اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

بغداد ترتدي بخجل ثوب العيد لتستقبل السنة الجديدة// سعيد شـامـايـا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

ليتنا نصدق ما نراه

بغداد ترتدي بخجل ثوب العيد لتستقبل السنة الجديدة

سعيد شـامـايـا

 

نعم كان توديع 2016 واستقبال عام 2017 مميزا هذه السنة في بغداد لا بمحتفليه من المسيحيين فقط وانما بجمع يؤكد وسع المشاركين باختلاف اسمائهم وبقدرات تجاوزت قدرات اصحاب العيد الحائرين بين شوقهم لاستغلال المناسبة وحذرهم من الغد الذي لا تطمئن اجراؤه  وقلقهم  الذي لا يمكنهم التكهن كيف سيتقبلهم !هوالغد المجهول! دون ارادتهم هامسين هل حقا نحن محتفلون ام متظاهرون به او مقادون اليه لنُلبسَ الوطنَ بكل اهله لباس العيد والاستقرار والتظاهراننا عبرنا كل مصاعبنا واتكأنا على قرارات وطنية ودولية ضمنت  حقوقنا وامننا ووجودنا في وطننا على ارض اجدادنا، وها هم ابناء شعبنا ممن كنا نخشى الايام القادمة معهم ها هم يشاركوننا بالعيد، هل حقا هو عيد يلبي دعوة الميلاد على الارض السلام وبين الناس المسرة؟؟؟ ام حقاهي َوحدة حقيقية لَمَّتْ الشعبَ بكل اديانه وقومياته وطوائفه وطبقاته فنسى الارهاب والفساد والجوع!!! وحلت اعجوبة مسحت جروح الوطن بكل المساوئ والاخطاء؟ ام هي ملعقة عسل تدفع في افواه شاكية باكية ليقول العالم نعم العراق تجاوز وحكامه واحزابه الحاكمة كل المصائب والاخطاء ومسحوا كل الفسادا و داووه بكلمة ووعود واحتفالات تجاوزت الاعجوبة؟

حقا كان الاطفال امام التلفاز مسرورين مشاركين الفرحة والكبار مراقبين بين متفائل ومستغرب، حقا كان المدركون للاوضاع يهمسون: علام الضَلال ياقوم وبامكانكم والمخلصين الكفوئين توفير مثل هذه الصورة ام هي لطعة عسل وومضة تبهر عيون المتشككين باخلاص المسؤولين ورعايتهم لكل ابناء الشعب دون تمييز  وفي كل مناسباتهم ليركن الجميع ويطمئة ويخلد الى الراحة والسكون واثقا بمن يرعاه دون شكوك، ربما همس البعض علام الشكوك الاتستحق انتصارات جيشنا ان نعتبر هذه الاحتفالات تحايا وتشجيع وطني له وهو في ساحاته؟

ليتنا نرسو الى جواب صادق يغير ما اعوج ويمهد الى تصحيح ما فسد وبتغيير ما تشوه.

مع ذلك نهنئ جيشانا الباسل ليواصل تطهير ارضه ونهنئ كل مخلص يشارك في انقاذ الوطن من محنته نهنئ الكادحين والمظلومين والمثقفين الذين يرتفع صوتهم من اجل دولة مدنية ديمقراطية تحقق العدالة الاجتماعية.

سعيد شـامـايـا 

1/1/2017

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.