اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (1085)- يوميات 33 يوم في بغداد/6

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1085)

 

يوميات 33 يوم في بغداد / 6

      كان من المؤمل ان تقام مساء اليوم الاثنين 24/ نيسان 2023 الحفلة الثالثة المقررة اصلا للمطربين اللبناني عاصي الحلاني والعراقية اصيل هميم، ولكن بنفس سبب الليلة الماضية تم تاجيل الحفلة الى الغد الثلاثاء 25 نيسان..!

     على كل حال، كنت مدعوا هذا الصباح الاثنين 24 نيسان من قبل اخي الكريم الاستاذ اللواء احمد جمال في بيته بحي الجامعة على مائدة الافطار الصباحي مع جمع مبارك من اخوتنا واصدقائنا الرياضيين المعروفين. فجاءني اخي فلاح العزاوي ابو نادية بسيارته وقادني الى بيت اللواء احمد جمال مع مجموعة من اخوتنا الرياضيين الكبار فكان صباحا جميلا حقا مع هذا الجمع المبارك اعادني بعد ذلك اخي فلاح العزاوي الى البيت مشكورا.

في المساء ذهبت مع نسيبي السيد مناف وصبا وراما وسدرا الى بيت اهل مناف، تلبية لدعوة والده واهله الكرام على مائدة العشاء هذا المساء، وقد اجتمع الابناء والاحفاد والنسبان، فكان عشاءً ومساءً جميلاً حقاً، إلتقطت فيه الكثير من الصور التذكارية. حتى حان وقت مغادرتنا والعودة الى البيت في حدود العاشرة ليلاً. فوجدتُ ان الوقت ما زال مناسب، فطلبتُ من السيد مناف ايصالي الى بيت اخي العزيز السيد ماجد الصبي ابو فادي حيث كان الاخوة والاصدقاء قد سبقوني الى هذه السهرة، مقصود السنجري ابو مضر وعامر عبود ابو احمد وعصام العاني ابو رغيد والشقيقين وليد ونزار العزي وقصي الطائي ابو سيف ومحمد ابو بكر، وخلال السهرة عملتُ على مصالحة مقصود وقصي. هذا ويذكر باني قد اتصلت بالسيد نشوان المسؤول عن حفلات(عيدنا بغدادي) حال وصولي الى سهرة الاصدقاء في بيت اخي ماجد ابو فادي، معرضا عليه استعدادي وفرقتي الموسيقية للغناء مساء الغد مع عاصي الحلاني واصيل هميم ما دمتُ موجودا وفرقتي موجودة. الا ان السيد نشوان اعتذر عن ذلك باسباب غير مقنعة ولم يسمح لي بالمشاركة رغم منطقية مشاركتي..! وكانت هذه اشارة لي بان الشركة قد لاتنوي اعطائنا حقوقنا المالية المتبقية، ومن هنا بدأت شكوكي في صدق اقوالهم. فكانت مكالمتي هذه مع السيد نشوان قد اسقطت اية حجة يتفوهون بها في تماديهم وعدم التزامهم ببنود العقد الموقع بيننا وتهربهم وحجب حقوقنا المالية المتبقية بذمتهم..!

     في نهاية السهرة، تفرّق الجميع كل الى داره. واوصلني اخي عصام ابو رغيد الى بيتي ثم غادر الى بيته.

في صباح اليوم التالي الثلاثاء 25 نيسان جاءني ابن العم د.هلال عبد الكريم ابو عمر وتوجهنا الى مدينتنا الحبيبة الاعظمية، وخلال ذلك مررنا ببيته واعتذرتُ عن طلبه الملح في البقاء على الغداء، ومكثنا بعض الوقت تناولنا فنجان من القهوة ثم غادرنا البيت نتجول في الاعظمية بسيارته حتى حان الوقت ليوصلني الى بيت ابنتي في حي العامرية. وفي المساء جاءني اخي عامر عبود ابو احمد واعادني مرة اخرى الى الاعظمية حيث قضينا بعض الوقت في مقهى الفحل ولقائي باخي الغالي المغترب بانكلترا السيد رشيد عبد الرحمن العبيدي (رشيد الحلاق) ثم ذهبنا الى بيت آل الشطب القريب، للقاء اخوتنا وجيران عمرنا السادة هادي وزهير وبعض الاصدقاء، فكان استقبالهم حافلا بنا بحيث لم يدعونا ان نغادر الا وقضينا السهرة معهم في حديقة البيت لينظم الينا د.هلال عبد الكريم و د.هيثم شعوبي وبالتالي اوصلني اخي عامر عبود بسيارته الى البيت ومعه د.هلال.

 

والى حلقة اخرى من يوميات 33 يوم في بغداد ان شاء الله.

 

 

صورة 1 / في بيت اللواء احمد جمال، صباح 24 نيسان 2023. الجالسون يميناً فلاح العزاوي و .....؟ وحسين الاعظمي و ......؟ و .......؟ والبطل العالمي في الملاكمة اسماعيل خليل. الواقفون د.علي يوسف و .....؟ واللواء احمد جمال و .......؟ و .......؟ وكابتن الملاكمة طارق .....؟ و .....؟

 

 

صورة 2 / حسين الاعظمي واللواء احمد راضي العتبي يتوسطان الصورة بين ابناء اللواء العتبي ونسبانه 24 نيسان 2023.

 

 

صورة 3 / في بيت آل الشطب، في اليمين زهير ابو عمر وحسين الاعظمي وهادي ابو حسن 25 نيسان 2023.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.