اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (1087)- يوميات 33 يوم في بغداد/8

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1087)

 

يوميات 33 يوم في بغداد / 8

      صباح هذا اليوم السبت الموافق 29 نيسان كان حافلاً فعلاً، فقد جاءني احد الاصدقاء لنذهب الى بيت اخي وصديقي العزيز اللواء احمد جمال، حيث كان الدكتور الطبيب عبد الزهرة الشريفي الذي أتشرف بمعرفته اول مرة موجوداً، ثم حضر الاستاذ هيثم (تاجر مقيم في عمّان). وقد تشرفتُ بمعرفته اول مرة ايضاً. ثم ذهبنا بسيارة الاستاذ هيثم الى الحيدرخانة والى مطعم سعد وتناولنا افطارنا الصباحي مع جمع من الاصدقاء الاعزاء سلمان عبد الحمزة وابن العم د.هلال عبد الكريم، والملاكم العالمي الكبير اسماعيل خليل والكابتن الملاكم والمدرب الدولي طارق محمد علي وغيرهم. وبعد ذلك توجهنا جميعا الى مقهى المدلل والمنتدى الثقافي الذي يعقد جلساته الاسبوعية صباح كل يوم سبت، وانا توّاق للحضور الى هذا المنتدى الثقافي في مقهى المدلل لاول مرة الذي اتابعه عبر الفيسبوك اسبوعيا. وقد كانت جلسة هذا اليوم من الاسبوع قد خصصت للاحتفاء بمجيئي الى بغداد بعد غيبتي الطويلة والى مقهى المدلل اول مرة. بدأت الاحتفالية بإلقاء كلمات رحّبت بقدومي من قبل الاساتذة حيدر المدلل صاحب المقهى والبطل الرباع الدولي سلمان عبد الحمزة والدكتور حسين الجبوري مدير المنتدى وابن العم د.هلال عبد الكريم واللواء احمد جمال وآخرين. ثم غنى المطرب المقامي المرموق قيس عبد الرزاق الاعظمي فاصلاً من المقامات العراقية برفقة اخي وصديقي الفنان شامل رشيد عازف الاورك. كذلك اسمعنا الفنان الاستاذ خضير فاصلاً من الاغاني الجميلة. بعد ذلك تسلمتُ درع المقهى ومؤسسة فيوري من الدكتورة سهام فيوري رئيسة المؤسسة وسط احتفاء الجميع وبهجتهم. هذا وقد سررتُ كثيراً حضور بعض اخوتي واصدقائي الرياضيين القدامى من اعز الناس كالبطل المصارع الدولي غازي حميد ابو حميد واخي مصارع القرن كمال عبدو. ولقائي الاول بالرباع الدولي الاستاذ اياد شلال وكذلك لقائي الاول براعي فنون المقام العراقي الاستاذ باسم الاصيل الكيلاني ابو محمد اللذين اتواصل معهما عبر موقع الفيسبوك فقط ولم يسبق ان تشرفت بلقائهما، لم يكفيني لقائهما السريع وسط هذا الاحتفاء وكثرة الاصدقاء والمعارف، آملاً من العلي القدير ان يمنَّ علينا جميعا بلقاءات اخرى تجمعنا بكل الاحبة والاصدقاء. وهكذا كان هذا الصباح والنهار جميلاً حقاً، ولايسعني الا ان اتقدم بجزيل شكري وامتناني ومحبتي لكل رواد مقهى المدلل ومؤسسة فيوري والمنتدى الثقافي الاسبوعي الذي يرعاه صاحب المقهى الاستاذ حيدر المدلل والدكتور حسين الجبوري والاستاذ سلمان عبد الحمزة واللواء احمد جمال على هذا الاحتفاء الذي لن انساه ما حييت.

 

       بكل الشكر والاعتزاز اوصلني الاستاذ هيثم واللواء احمد جمال الى البيت في العامرية ثم غادرا مشكورين. وسرعان ما غادرتُ البيت مع نسيبي السيد مناف وابنتي وراما وسدرا متوجهين الى حي الغزالية تلبية لدعوة الغداء في بيت نسيب اخي محمد واثق ابو هدى، الدكتور رائد عبد الحليم التميمي، وحضور بيت اخي ابو هدى وبناته والاحفاد. فكان صباح ونهار هذا اليوم عصي على النسيان حافلاً بالسرور والجمال، من مقهى ومنتدى المدلل حتى غداء الاهل. عدنا الى البيت عند غروب الشمس وبقيتُ ولم اخرج للسهر هذه الليلة مع الاصدقاء. 

 

والى حلقة اخرى من يوميات 33 يوم في بغداد ان شاء الله. 

 

 

صورة 1 / لقطة فوتغرافية جامعة لشخصيات ورواد مقهى ومنتدى المدلل الثقافي الاسبوعي وسط احتفائهم باخيهم وصديقهم حسين الاعظمي الذي يتوسط الصورة بين اخوته واصدقائه صباح السبت 29 /4 /2023.

 

 

صورة 2 / حسين الاعظمي في لقطة فوتغرافية جامعة لشخصيات ورواد مقهى ومنتدى المدلل الثقافي الاسبوعي الذي يتوسط الصورة بين اخوته واصدقائه صباح السبت 6/مايس/2023.

 

 

صورة 3 / لقاء الاخوين الصديقين بعد غيبة طويلة، البطل الدولي غازي حميد وحسين الاعظمي.

 

 

صورة 4 / الدكتورة سهام فيوري رئيسة مؤسسة فيوري تسلم حسين الاعظمي درع المؤسسة ومنتدى المدلل الثقافي وسط جميع الاخوة والاصدقاء 29 /4 /2023 السبت.

 

 

صورة 5 / حسين الاعظمي يتحدث بكلمة قصيرة خلال تسلمه درع مؤسسة فيوري ومنتدى المدلل الثقافي من الدكتورة سهام فيوري رئيسة مؤسسة فيوري وسط جميع الاخوة والاصدقاء 29 /4 /2023 السبت.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.