اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (396)- عكاشة شاكر الشيخلي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (396)

 

عكاشة شاكر رشيد الشيخلي الكيلاني

عكاشة شاكر احد اقاربي، وهو شقيق الخطاط مقداد شاكر، وقد عشنا معا فترة من الزمن في بيت شقيقتي الكبرى –نجية- رحمها الله. وتكاد تتشابه هذه الفترة الطفولية والحداثة والشباب مع علاقتي بالخطاط مقداد الخطاط. وعكاشة يصغرني بسنتين، وعليه كنا نلتقي كثيرا ونخرج في جولات كثيرة وسط بغداد ومشاهدة افلام السينما وغير ذلك.

 

ولد عكاشة شاكر عام 1954 حسب ما اتذكر ذلك. وكان في مراهقته يحب ركوب الدراجات الهوائية -بايسكل- وكذلك الدراجات النارية –الماطور سكل- وعليه وفي فترة من فترات مراهقتنا، اشترى عكاشة دراجة هوائية اشبه بدراجة السباق، واستمتعنا بها لفترة جميلة تعلمنا خلالها قيادة مثل هذه الدراجات الهوائية وبتنا نسرح ونمرح ونحن نتبادل قيادتها في شوارع وازقة مدينة الاعظمية. وفي فترة اخرى امتلكنا دراجة نارية –ماطورسكل- وما ان تعلمنا قيادتها جيدا، حتى بتنا نتجول هذه المرة في امكنة ابعد من مدينة الاعظمية عندما كنا على دراجة البايسكل، بحيث تجولنا كثيرا بالدراجة النارية في شوارع بغداد واحيائها ونحن في غاية المتعة والاستمتاع..!

 

على كل حال، كانت اياما جميلة هادئة امتلئت بالذكريات الكثيرة التي لاتنسى. رغم ان عكاشة عبر عنها في دفتر الذكرى بالحياة المرة..! حيث كتب لي اخي عكاشة شاكر الشيخلي في هذا الدفتر ما يلي (الى اعز صديق في الحياة المرة قضيناها سوية، حسين اسماعيل، اخي العزيز حسين اذكرني اذكر ايام الطفولة ايام الرضاعة في المهد سوى الايام الماضية التي قضيناها مرت وتمر الايام بكل سهولة وتنقضي ولاتبقى الا الايام والذكريات، اخي حسين اني اكتب هذه السطور القليلة وانا انتزعها من بين حنايا قلبي العزيز اليك، فاذكرني الى ايام قادمات الى ايام آتية قديمة فلا يبقى الا الذكريات. عكاشة شاكر رشيد في 16/1/1970 الجمعة).

 

اهداني اخي عكاشة الشيخلي اكثر من صورة شخصية فوتغرافية –كهربائية- وفي خلف احدى هذه الصور كتب ما يلي (اهدي صورتي الى اعز صديق لي الاخ حسين اسماعيل 2/12/1969 الثلاثاء الثاني والعشرون من رمضان المبارك).

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

حسين الاعظمي / مقام الحسيني

https://www.youtube.com/watch?v=kfIfXhsmnKc

 

 

صفحة عكاشة شاكر في دفتر الذكرى وما دونه فيها من كلمات للذكرى مع صورته المهداة للاعظمي.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.