اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (536)- البطل الدولي صلاح الدين سعيد

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (536)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

في ارشفة المصارعة العراقية)

***

البطل الدولي صلاح الدين سعيد

      التواضع سيد الاخلاق..! يمكن لهذه المقولة الاثيرة ان تنطبق على البطل الدولي صلاح الدين سعيد، بل على كل المصارعة والمصارعين في مدينة كركوك –التأميم- وبواسطة هذه الميزة من اخلاق مصارعي كركوك عموما، يمكن لنا ان نطلق على المصارعة في هذه المدينة بـ مدرسة المصارعة في كركوك. فهي اذن ابداع جماعي خاص تتصف به هذه المدينة العريقة من بلدنا العراق العزيز. وقد حدثني اخي الكابتن بهاء تاج الدين عن تقاليد خاصة بمصارعي المدينة عُرِفوا بها في الاوساط الرياضية، فترى المصارع يقبل البساط عند دخوله للنزال..! وينحني امام حكم النزال عن اي تنبيه له مهما كان قرار الحكم فيه حق او باطل في تصور المصارع الكركوكي، فهو يقبل نتيجة النزال او اي تنبيه او قرار دون اي امتعاض ويعبر عن ذلك بانحنائه للحكم دون ان ينبس باية كلمة..! انه كتمان مذهل للتعبير عن وجهة النظر الخاصة بحقوقه..! ويزيد مصارع مدينة كركوك على كل ذلك، عندما ينتهي النزال يذهب مباشرة الى يد مدربه فيقبلها دون النظر اذا كان فائزا او خاسرا في النزال..! ويمتد الامر حتى في التجمعات الرياضية كاجراء الوزن او في الاجتماعات الاخرى، نرى ان الفريق الكركوكي منتظما في مكان معين دون انتشار ايٍ من اعضاء الفريق في مكان آخر..! ما هذه التقاليد المهذبة المفعمة بالتواضع والاخلاق الرفيعة الحضارية..! هذه هي المدرسة الاخلاقية التي تتمتع وتتميز بها مدينة كركوك العريقة في المصارعة الحرة والرومانية، وبكل تأكيد لابد ان تنطبق هذه الصور الاخلاقية على كل اهالي كركوك وفي كل مجالات الحياة..!

 

       بطلنا اليوم واحد من هذه المدرسة العريقة في المصارعة الحرة والرومانية، ومن تقاليد المدرسة والتربية الاخلاقية التي تتمتع بها. انه البطل الدولي الكبير صلاح الدين سعيد. سمعت عنه الكثير، عن اخلاقه وعن بطولاته وعن تطوره المستمر في تحقيقه وحصوله على الاوسمة والمداليات الملونة، وهذه فكرة عامة مختصرة لبداية سيرته في المصارعة الحرة والرومانية، حيث ولج عالم المصارعة شبلا مع الاشبال عام 1974 في نادي الثورة الكركوكي تحت قيادة المدرب الشهير البطل الدولي مهدي وحيد، الذي امسى اسطورة المدربين في هذه المدينة..! ثم انتقل البطل صلاح الدين سعيد بعدئذ تحت قيادة المدرب والبطل الدولي الكبير ابراهيم مجيد. وبقي مصارعنا البطل صلاح في نادي الثورة الكركوكي يمثله في كل البطولات لفترة استمرت ثمانِ سنوات. بعد هذه المرحلة انتقل للعب في فريق نادي الجيش الرياضي تحت قيادة المدرب سعيد عبد الله. واستمر كذلك يمثل نادي الجيش في كل البطولات حتى عام 1990. لينتقل بعد ذلك الى نادي القوة الجوية تحت قيادة المدرب الدولي وليد منصور، ليبقى فترة طويلة يلعب لهذا النادي الجوي ولغاية العام المشؤوم 2003. حيث تناوب على تدريب الفريق الابطال الدوليين كما قلت البطل وليد منصور والبطل باسم صبيح والبطل جمال ناصر.

 

     ما نحن فيه، لو نظرنا الى قائمة انجازاته ونتائجه البطولية ومشاركاته الكثيرة محليا ودوليا، يكون من المؤكد ان هذه السيرة البطولية ستبهرنا كثيرا، بما احتوته على الكثير من الانجازات البطولية..! فها هي قائمة بطولاته المرسلة لي مع رسالته اعرضها عليكم اعزائي القراء الكرام، كي تطلعوا على ما انجزه بطلنا المغوار الكابتن صلاح الدين سعيد..!

 

       وعن تجربته التدريبية يقول بطلنا الدولي صلاح الدين سعيد، انه درب فريق نادي القلعة وشارك به في بطولة تركيا الدولية عام 2009. ثم انتقل الى نادي المشارك مدربا لشارك به في بطولة تركيا ايضا عام 2010. ومع المنتخب الوطني شارك في بطولة غرب آسيا في لبنان مدربا عام 2014. وشارك مدربا للمنتخب الوطني في بطولة ايران الدولية عام 2017. وهناك مشاركات اخرى دولية في يوغسلافيا وبلغاريا واليونان وايطاليا. نرجو لبطلنا الدولي الكبير صلاح الدين سعيد التوفيق الدائم ومزيدا من العطاء والتقدم خدمة لرياضتنا المحببة المصارعة الحرة والرومانية، وحفظا لتاريخنا الكبير عبر ابطالنا الكبار، رحم الله الاموات منهم، واطال الله في عمر الباقين انه مجيب سميع الدعوات.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

ين الاعظمي/ مقام البنجكاه من حفلة مدينة اوسنابروك الالمانية يوم 27/9/2013.

https://www.youtube.com/watch?v=8VPZ26gd1ws

 

 

البطل الدولي الكابتن صلاح الدين سعيد.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.