اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

رحيل مورينيو يصدم عشاق كرة القدم!// عزيز الحافظ

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

عزيز الحافظ

 

عرض صفحة الكاتب

رحيل مورينيو يصدم عشاق كرة القدم!

عزيز الحافظ

 

الدوري الأجمل في العالم هو الدوري الإنكليزي فلا توجد معايير في مباراة واحدة تنعكس سلبا وإيجابا على المباراة الآخرى... بطل الدوري يخسر أمام المتذيل بدون إستغراب رغم ضجيج النجوم ومصاريف بإلاف الجنيهات الإسترلينية ودعم دول عربية معروفة لنوادي بسياسة الإستملاك. الخبر الصادم والموسم بعد في أوله هو  رحيل أوإقالة المدرب الشهير جوزيه مورينهو من تدريب فريق مانشستر يونايتد بتوقيت غريب! رغم إن كل الدلائل كانت تشير إلى منح المدرب فرصة لنهاية الموسم لتقييم الأداء ولكن ربما هناك أسباب جذرية أدت للإقالة أو الرحيل الباليستي الصاعقي!

 

1.      الخسارة الثقيلة أمام ليفربول فالتاريخ هنا بين الناديين والمشجعين لايرحم.

 

2.      عدم التوافقية بين المدرب وأغلب اللاعبين ومنهم النجم بول بوغبا ذو المستوى المترنح والمتذبذب والذي لايليق بسمعته كبطل للعالم مع منتخب بلاده مما جعله جليس المصطبة حتى في مباريات قوية كمباراتي جلسي وليفربول.

 

3.      وجود فجوة بين المدرب والإدارة فهي لم تدعم أفكاره بالشراء رغم إن ناديا متواضع القوة فولهام صرف أكثر من 170 مليون جنيه عند صعوده للدرجة الممتازة.

 

4.      بينما صفقات المان لم تتجاوز ال70 مليون ولوقارناه بالنادي الخلدوني! وهو مانشستر ستي لوجدناه إنه اشترى سيلفا من موناكو ب70 مليون جنيه!

 

5.      لكي تفوز هناك روحية قتالية في نفوس اللاعبين.... هذه الروحية مفقودة في لاعبي اليونايتد وربما السبب المدرب تماما كما فعل لاعبو جلسي معه وتمت إقالته حينها!

 

6.      إن فرقا عالمية عديدة تنتظر مورينيو.. منها الريال ومنها الانتر الذي حقق معه ثلاثية تاريخية لاتتكرر وجماهيره تحبه حب المعشوق وغيرها.

 

7.      هل إستعجلت الإجارة اليونايتدية القرار؟ شخصيا نعم ووجود كاريك مؤقتا لن يبعث الروح في لاعبين لايستحقون تمثيل النادي وتاريخه

 

8.      أمثال جونز وليندوف وسمولنج وفالنسيا لتقدم العمر وشو..في الدفاع أما الاشباه فمصيبة كبرى

 

9.      فلافيلاني ولاماتا ولافريد ولا بيريرا

 

يستحقون اللعب في المان وفي الهجوم لوحده لوكاكو مصيبة المصائب وكإنه عائد من موسم الحج!

 

المدرب القادم سيرى تركة ثقيلة جدا والمرشح يقولون زيدان ولكن المهم تفتح الإدارة خزائنها له وشكرا لمورينيو تاريخ مغادرته جلسي قريب جدا من تاريخ مغادرته المان فهل التواريخ تلعب أدوارا سحرية في الساحرة المستديرة؟

 

شخصيا إجد القرار متعجلا ومتهورا وغير مناسب أبدا! ولكن دائما كرة القدم أم المفاجئات والفواجع!

 

عزيز الحافظ

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.