اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

نحنُ لا نصوم شهراً ولكننا لا نأكل لحم البشر!!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

نحنُ لا نصوم شهراً ولكننا لا نأكل لحم البشر!!

نيسان سمو

 12/09/2016

 

هل تضحى فعلاً الكلمات المقتضبة اكثر مؤثرة وهادفة في احيان كثيرة من السرد الطويل والممل !

اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم ( ماقل ودل ) وسيُدلل في هذه الامسية لنا الاخ كوركيس اوراها منصور ..سيد كوركيس ماذا تقول في هذه الكلمة ؟؟

بصراحة ، لا في البدأ اشكرك على هذه الضيافة الجميلة .. عادي يعني شنو ! ..

نعم لقد قرأتُ ردك المقتضب على طلب السيد فارس ( الغريب شوية ) والذي يقول فيه : نداء غريب لكن مبرر : صوموا لمدة شهر عن اكل لحوم البطريركية والرابطة الكلدانية !!! انتهى الاقتباس .. والذي تم نشره في موقع ( عنكاوا ) بتاريخ 30/08/2016 والذي تقول فيه : نحن لا نصوم شهراً ولكننا لا نأكل لحم البشر !! انتهت السرقة .

نعم هناك مغاز كثيرة يمكن استنباطها من هذا المطلب . ماذا يعني لا نأكل في هذا الشهر من لحم البطريركية والرابطة ( ليش باقي لحم ) ! ؟ كيف نتمكن من إدراك الطلب ! كيف نُثبت النية الصافية في المطلب ولماذا كان مباشراً في اكل اللحم ؟ .. واخيراً ألم يكن بالإمكان النداء بطريقة اخرى ( اخ فارس المسألة ليست شخصية بل عامة ) ؟؟ موقلت في بداية الكلمة مقتضب ! آسف ..

كان ردك مقتضباً وعلمياً وفلسفياً عظيماً . نحن لا نصوم ولكننا لا نأكل لحم البطريركية ولا الرابطة بل نساعد ونطمح الى الافضل وبنوايا صادقة ولا غير ذلك . لسنا بالحاقدين ولا بالمتطرفين ولا بالمنحازيين او المبيوعين او المشترين لهذا الطرف او تلك الطائفة نحن منهم ولهم وإن احتلفنا ولكن هذا لا يقودنا الى نبش الجثة ..

الصوم لا يفي ولا يؤمن النجاح بل الكتابة والنقاش والاختلاف والرأي والآخر هُما الكفلاء  بتطوير اي حلقة من حلقات المجتمع .

وكما قلنا سنقتضب ولهذا سنختتم كلمتنا هذه متجهينا فيها الى البطريركية والرابطة بقولنا : إن الكُرة في ملعبكم ، وبإمكانكم أن تصدوا كل الاهداف والشوتات القادمة الى مرماكم او ان تسمحوا بدخول اكبر عدد من الاهداف في ابوابِكُم وشبابيبكُم ( يعني نافذة )  وبالتالي ستنخلع ويفتح المرمى على مصراعيه وحينها لا نستطيع ان نلوم او نُعاتب آكلي لحمكم الطري .. في عملكم الصادق والنزيه ستغلقون كل تلك الابواب وغير ذلك فلا عتب .. شكراً للضيافة .. شكراً لضيفي الكريم ...

نعم اخي كوركيس فنحن لسنا من آكلي لحوم البشر ولكن في نفس الوقت لا نستطيع ان يُتّكل لحمنا ونحن احياء ( ورى الموت ماكو شي ) . لا نرغب في ان تستمر المهازل وان نهدي الفرصة في ان تتكاثر الشتيمات والنميمات والاعذار لنبش لحومنا . يجب على الرابطة والمنتسبين إليها ( المَدَنين طبعاً ) الخروج بموقف يكون على قدر الشأن والمسؤولية . إذا لم تعطي الفرصة للإنتقاد واغلقت كل الثغرات وباسلوب ممنهج وواع واستطعت ان تلم الشمل الكلداني وخرجتَ بنتائج علمية ، اجتماعية ، سياسية ، اقتصادية ( بس مو مذهبية وطائفية ) ! فلينبح العشرات مثل نيسان وغيره .

نصيحة الى كل المؤتمرين  : الزمان ليس زمان ماض والصورة لم تبقى اسود وابيض والخبر لا يتم دفنه والشمس لا يمكن حجبها بِغربال متهالك . العمل الصالح والحقيقي ستظهر صورته وبأبهى حُلّة والغير الحسن ستخرج رائحته للجميع ولا حق لكم في ان تمنعوا الرعية من شم تلك الرائحة .. يجب ان لا يكون الغرض من المؤتمر هو للتأمير  والصورة فقط ،  فهذه عفى عنها الزمان !  يجب عليكم وفي نتائجكم ان تغلقوا مناخير  نيسان وغيره من الحاقدين عليكم ( هو ماكو حاقدين بس مندسين ) . ..

اخوتي المسألة ليست شخصية ولا تتحمل خسارات اكثر ولهذا نترك دائماً خيطاً ليتمسك به العائدون . ففي التعندن والتمسك بالرأي الواحد والعنجهية سوف تتباعد الاطراف وتتوسع الفجوة طردياً بيننا وبين اي امل للمستقبل ..الموفقية للمشاركين  ..

 

لا يمكن للشعوب المتخلفة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ! نيسان سمو

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.