اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

لماذا هاجمَ الاقباط المصري لميس الحديدي بهذه الوحشية؟// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

لماذا هاجمَ الاقباط المصري لميس الحديدي بهذه الوحشية؟

نيسان سمو

 13/12/2016

 

هل لأحدكم القوى والحجة في تفسير هذه الظاهرة الغريبة ! هل هو الحقد الدفين بينهم أم إنه تخلف وجهل وهمجية المجتمع العربي وخاصة المصري أم هناك تفسير آخر ؟

اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم ( دي ان أي ) وسيدخل الى خلايا ذلك الشريط الحلزوني والتي تتجمع فيه كل اسرار وتشكيلات وتكوينات الجمجمة العربية ويسهب لنا ويُفسر ويحلل تلك الظاهرة المرعبة السيد عبد الفتاح السيسي نفسه ليضعنا في الصورة الحقيقية .. سيدي الكريم السيسي ماهو تعليقك على الذي حصل ؟

نعم سيدي . كما استيقض الجميع على دويّ ذلك الإنفجار الارهابي الذي وقع في صباح يوم الاحد المصادف 11/12/2016  في مجمع الكادترائية المرقسية والتي هي مقر بابا الاقباط الارثوذكس في القاهرة . امسك الحادث الاجرامي بحياة اكثر من 23 قبطياً واكثر من ذلك جريحاً . نعم لقد آلمنا الحادث اكثر مما يتصوره البعض ولكن الذي آلمنا اكثر هو ذلك الهجوم البربري الذي قام به الاقباط عندما قام بعض الاعلاميون منهم الاعلامية النشطة لميس الحديدي وريهام سعيد واحمد موسى بتفقد الكنيسة والوقوف مع اخوانهم المصريون والوقوف معهم وشد ازرهم !!

ماذا يعتقد هؤلاء الشبان الذين هاجموا وسحلوا لميس الحديدي ؟ هل يعتقدون بأن للميس الحديدي دور في ذلك الإرهاب ! ألا يعلمون إنها من انشط الإعلاميين الذي يقومون بالتصدي ليلاً ونهاراً لتلك الهمجية ! أم يعتقد الاقباط بأنهم فقط المستهدفون من قِبل الارهابيين ! أم هل يعتقدون بأن الدولة غير آبئه في حمايتهم ! أم حاولوا في إيصال صورة للعالم عن ثقافة القبطي المصري ! لقد كتبتَ قبل فترة طويلة كلمة وقلتَ فيها : خوفي من تخلف الشعب المصري والآن علمتُ لماذا قلتَ ذلك .. شكراً لك ولِهذه الفرصة ..

شكراً لضيفي الكبير عبد الفتاح السيسي ( الله يكون في عونه ) ..

حاولتُ تفسير ذلك الموقف الهمجي الغريب ولكنني فشلتُ . فبحثتُ عن السبب الحقيقي والذي وصلني من خلال ماقاله الاعلامي في الرابط الثاني والذي كان قد حذرّ لميس الحديدي من الإختصاب القبطي . يقول الإعلامي : بأن السبب يأتي من القرآن والذي ذكر فيه : ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى !! التكملة في الرابط الثاني ..

اعتقد بعد ما شاهدتُ المنظر المقرف اقتنعتُ بما قال الاخ في ذلك الشريط ! لأنه غير هذا لم اصل الى اي جواب يشفي غليلي ..

هل يعتقد الاقباط المهاجمين لتلك المرأة والذي يفوق دفاعها عنهم ضد ذلك الارهاب دفاع جَم المسيحيين في الشرق لتلك الموجه البربرية بأنهم يقومون بدورهم ولكن المشلكة تقع على لميس الحديدي ! هل يعتقد المسيحي بأن الارهاب يضربهم اكثر من المسلمين ! عندما يصقط نصراني واحد من قبل الارهابين يكون نفس الارهاب قد نَحَر مئات بل آلاف المسلمين وذلك في مصر كان او العراق او اليمن او ليبيا او سوريا او غيرها من أماكن التي ينبت فيها بؤر الارهاب .  يسقط الآلاف من المسلمين يومياً في السيناء وباقي اراضي مصر والعراق ( مو الشيعة والسنة راح ينقرضون ) وسوريا وليبيا واليمن وووو الخ ومن الطبيعي ان يقع ضمن تلك المساحة الارهابية بعض المسيحين والاقباط والنصارى والارمن وووالخ بإعتبارهم مواطنين يعيشون في تلك البلاد أم يعتقدون بأن يجب على الارهابي ان يتأنى  ويتأكد من خلو الساحة من المسيحين قبل ان يقوم بفعلته !! .. ألا يعلم ذلك القبطي والمسيحي بأن الارهاب منتشر في كل بقعة ورقعة جغرافية وهو داخل نسيجنا الأجتماعي فينبت ويترعرع معنا ولكن الجهد الذي تبذله الدولة وكل اجهزتها الامنية تمنع من وقوع عمليات إرهابية كل دقيقتين ! ألا يعي القبطي بمساحة ارض الكنانة وإقتصادها المحدود وعدد الاهداف المنتشرة في كل ارجاء مصر  والذي يرغب الإرهاب في ضربها ! في مصر لوحدها حوالي اربعة آلاف كنيسة فلِتأمينها كلياً نحتاج الى مالا يقل عن خمسون الف رجل شرطي فماذا عن الاهداف الأخرى والتي يزيد عددها عن عشرات الآلاف .

الارهاب موجود في الداخل ويتحرك بشكل مجموعات فردية واُحادية لا يمكن لأي دولة في العالم ضبطه وحصره عندما يكون اروائه داخلياً . فرنسا مثلاً ، بلجيكا ، المانيا ، بريطانيا فهل استطاعت كل هذه الدول وبأجهزتها المتطورة من منع وقوع ذلك الارهاب ! . فكيف لمصر الدولة الفقيرة ان تقضي عليه تماماً وخاصة إذا كان الإنتاج مَحَلي ! انها موجه لهيب اوقدتها بعض الدول والجماعات وبمساعدة الدول المارقة ومنها الغربية وبمجرد انتاج للهيب آخر ومكان ثاني سينخمد هذا الحريق ولكن سيلتهب الكثيرون من الابرياء بتلك الحرارة قبل إطفاءها .

والسؤال الاهم : لماذا يذهب القبطيين الى الكنائس وبهذه الاعداد إذ لا يمكنهم حماية تلك الكاتدرائيات في يوم الاحد لمدة ساعة او ساعتين ونحن نعلم بأن الدولة لا تمنعهم بل تُساندهم في ذلك وإن تعدادهم يتجاوز العشرة ملايين قبطي (  شنو يعجبهم اللطم والردم ) ! .. اجلسوا في بيوتكم وصلوا الى ان ينتهي الارهاب وبعدين ارجعوا الى عاداتكم وتقاليدكم الموروثة .

إن مافعلتموه هو ابشع من ذلك الارهاب نفسه !..

لا يمكن للشعوب المتخلفة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ! نبقى نكرره !

 

الرابط الاول  يتعلق بتلك الاعتدائات والثاني بالإعلامي الذي جاء لنا بالجواب الشافي ..

 

https://www.youtube.com/watch?v=Kg1XKH25nVY

ضرب لميس الحديدي والاعتداء عليها في احداث العباسية

www.youtube.com

ضرب لميس الحديدي والاعتداء عليها في احداث العباسية ضرب لميس الحديدي والاعتداء عليها في ...

 

https://www.youtube.com/watch?v=OwQtG4VR2Dw

لماذا ضرب الأقباط لميس الحديدي وأحمد موسى وريهام سعيد في ...

 

www.youtube.com

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.