اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

إجتماع مهم للقيادات الكنسية (المسيحية) في العالم!!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

إجتماع مهم للقيادات الكنسية (المسيحية) في العالم!!

نيسان سمو

 

يجتمع في هذه اللحظات في مدينة اورشليم الإسرائيلية رؤساء اغلب الطوائف المسيحية في العالم لدراسة الحالة التي وصلت اليها المسيحية وكذلك للبحث في مسألة تغير او طرد رئيس بلدية القوش في عملية غير نزيه من قِبل الكورد والأتيان بمسيحية متهمة بالخيانة والتخاذل للبارتي (موزين جابوا بمسيحية كرئيسة لمجلس اغلبه اكراد ويزيديون) ... حتى الحمار عندما يتعثر بنفس الحجر سبعة مرات يُغير طريقه في المرة الثامنه فقط المسيحي العراقي الذي لا يشعر في اي تعثر حتى لو تكرر ذلك كل ثلاثة دقائق.. ولهذا السبب استمر وسيستمر إنبطاحهم دون كلل او ملل..!!

نعود الى الإجتماع المسيحي..

قد ندخل في طريق تكون العودة منه غير سلسة وقد نحصل على كدمات من ذلك الطريق ولكننا لا نأبى وسنحاول ان ندخله وإن لم نتعمق فيه وذلك إحتراماً لمشاعر بعض الاخوة والاخوات ونعتذر منهم مسبقاً (لازم نكتب شيء شنو راح إنبطل)!..

حضر الإجتماع كل من القيادات الدينية التالية: قداسة البابا فرنسيس راعي الكنيسة الرومانية الكاثوليكية وقداسة البابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية والكرسي الرسولي في مصر (ليش جَم كُرسي اكو) ! والقدس وباقي العالم والبطريرك متياس الاول بطريرك الكنيسة الأثيوبية والبطريرك افرام الثاني بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للسريان الارثوذكس في العالم والبطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك وقداسة الحبر الاعظم مار مار أدي الثاني البطريرك الاول لكنيسة المشرق القديمة والبطريرك كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا وقداسة البطريرك غريغوريوس بطرس بطرك الكنيسة الارمنية الكاثوليكية والبطريرك افرام الثاني بطريرك الكنيسة السريانية الارثوذكسية (كاثوليكوس) وفخامة البطريرك لويس ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية (إي مو صار الكاثوليك كيميا) والبطريرك نصر الله بطرس صفير بطريك الموارنة (ليش إحنا هَم عدنا نصر الله) ؟ والانبأ إيلاريون اسقف عام الهجانة (هاي مو عراقية) ! وألماظة وزهراء مدينة نصر المصرية وقداسة البطريرك المونيسينيور أغناطيوس الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك (حرام لو دا افتهم شيء من هاي الاسماء) وأكثر من خمسة وسبعون أنبأ (يعني مثل مطران) من مصر القبطية وكذلك حضر الإجتماع اكثر من سبعون الف مطراناً واكثر من مليون قس وراهب وخوري والذين وقفوا خارج ابواب القاعة للإستماع الى مكبرات الصوت للإجتماع المغلق وكذلك قاطع المؤتمر اكثر من هذا العدد من المعارضين بالإضافة الى عدم تمكن الدولة المضيفة في تقديم الدعوات الى ملايين من البطاركة والمطارنة في الكثير من دول العالم لضيق الوقت ومنها دول امريكا اللآتينية والشمالية واستراليا ونيوزيلند والقوقاز وجورجيا وارمينيا واوكراينا واثيوبيا وقبرص واوربا وإيران وتركيا والهند (الله ستر) وآسيا وأفريقيا وباقي انحاء العالم ........  نقطة...

يعني ليش استغربنا عندما جاء الإمام الخميني الى طهران! هو كان واحد وبعد ماراح يرجع او نستغرب عندما نسمع بأية السيستاني في العراق او نصرالله في لبنان او مفتي الديار السعودية!! نعم قد تختلف المفاتي بين هذا وذاك ولكن كلها كانت فتاوي قوية في وقتها. وكل بطريركية اخذت دورها في التاريخ وحصل الذي حصل بسبب تلك الفتاوي، يعني شنو الفرق (مجرد الجماعة هسة بدأو ونحن قد سبقناهم) لا اكثر ولا اقل.

أم هناك سر كبير وراء كل هذه التفرعات والتسميات الغريبة! أليس هذا طريق التفرقة والعنصرية وخلق الفتاوي والبلاوي والتعصب وعدم التآخي بين الإنسان؟ نقطة...

أليس هذا باب من ابواب السيطرة الفكرية والإنسانية والإجتماعية على عقول البشر قبل ان يكون سيطرة إقتصادية ايضاَ؟ . يعني ليش كل هاي المصائب!

أم إنها تسميات ربانية وقد اوصى بها لإبنه لإيصاله للبشر! أو إن السيد المسيح قال لبطرس ساُصرمُك الى آلاف القطع الصغيرة وستبني على كل فُص كنيسة مستقلة! أليس من حق الإنسان أن يرفض كل هذه الشبكة الغير القانونية والغير الربانية ويغسل يده ومن ثم يستقيل! أم يجب علينا البحث في اسباب إستبدال رئيس بلدية ألقوش! والله فكرة! ... نقطة..

لا يمكن للشعوب المتخلفة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ! نيسان سمو

 

نيسان سمو 30/07/2017

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.