اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

وداعا وداعا يا لورانس -//- باسل شامايا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

وداعا وداعا يا لورانس

باسل شامايا

 

الشباب هم مصدر انطلاقة المجتمعات الانسانية وبسواعدهم وافكارهم النيرة تُبنى الحضارات وتصنع الامال فتفخر بهم الاوطان ، انهم ثروة وطنية وركيزة البناء والاستقرار وأحد أهم الموارد البشرية التي تحقق نجاحات في مختلف المجالات ، يمتلكون طاقات هائلة يوظفونها من اجل بناء المجتمعات بكافة مرافقها ، ومن اجل سعادة الشعوب وتحررها من براثن الطامعين والجناة ، فحينما تفتقر عملية البناء الى شريحة الشباب  تكون انطلاقتها  بطيئة والبناء هش ، لذا علينا ان ندعم هذه الشريحة المهمة ونعتمدها في اغلب مجالات الحياة لكي يكونوا على يقين بانهم العمود الفقري في بناء المستقبل .. وبالمقابل عليهم ان يعوا انهم أمله وبُناته ، فيتحملوا المسؤولية بكل تجرد ، ويكونوا امتدادا لمن سبقوهم في العطاء ، ويضعوا المصلحة العامة نصب اعينهم وفي مستهل انجازاتهم ، سواء كانت مساهماتهم في مجالات اجتماعية او ثقافية او في الكثير من المجالات الحياتية  .. وددت ان اتحدث بعض الشيء في ديباجتي عن اهمية الشباب ودورهم الفاعل في بناء المستقبل السعيد ، فأردتها مدخلاً للولوج الى حدث أدمى قلوبنا ، فاجعة حلت بهذه البلدة التي خضبت وجنتيها دموع فراق شاب غادرنا قبل أوانه ، راح الزمن يكتب في عصر يوم الاثنين الموافق 5/5/2013 اول سطول المأساة لعائلة فقدت بكرها فألقى ثقل رحيله على صدر هذه العائلة المنكوبة .. شاب في عنفوان شبابه طيب القلب والمعشر ، عالي الخلق ، شفاف ، رقيق حد النسمة ، تطفو على محياه ابتسامة خجلة ، كان يمضي بثقة عالية الى مرافىء محبة الناس ، الجميع يكنّون له كل الاحترام والمحبة . فاجأنا برحيله المبكر فأوجع قلوبنا وترك في اعماقنا الماً وحسرة ، وما كان لرحيله الا  خسارة كبيرة لمجتمعه ولأهله ولهذه الشريحة ، واقرانه الذين افتقدوه ، اوجاع فجرها رحيلك يا لورانس في تفاصيل حياة اهلك وذويك فاشرأبت ايامهم حزنا بفراقك الابدي ، قد تقف الكلمات مخنوقة وقد ينجمد القلم عاجزا عن التعبير على ما آل اليه وضع عائلتك التي بكتك مرارة والماً ، ومنذ انطفاء شمعتك التي لم تشتعل الا سنين قلائل . ما اقسى تلك اللحظات الرهيبة التي تشبه البرق حينما جاءت انامل الموت بغتةً  لتخطف من القوش ومن بيت المرحوم هرمز قاشا وهج جميل بهي الطلعة ، بشوش ما زال في بداية طريقه الى حياة الدنيا ، رحل قبل ان يعانقها ، آه أيها القدر اللعين كم كنت قاسيا حينما رحت تنسج خيوط الالم لهذه العائلة التي سرقت منها شابها الوسيم .

رحلت ايها الدءوب المثابر رحيلا ابديا قبل ان ياذن لك الرحيل ، وبرحيلك غمرت وجوه اهلك وذويك وكل الاقرباء والاصدقاء والمحبين بمشاعر الحزن والأسى ، لتعلم ايها الراحل العزيز ان السعادة التي كانت تنتظرها والدتك المفجوعة ووالدك الذي كانت البسمة لم تفارق وجهه رحلت معك ، ولم يعد لهما شيء غير ذكراك الأليمة .  ايا لورانس الجميل لقد توقف كل شيء جميل في حياة والديك وشقيقاتك ، ولم يعد هناك لورانس الذي كان املا يرتوي منه بيته ومحبيه . لقد اطفأ الموت جذوة الحياة المضطرمة فيك فاعلم ان محبيك كانوا يحومون حول مثواك لعلهم يسمعون همسك  ، والدك  وأصدقاءك واعمامك وامك وشقيقاتك اللاتي ذرفن دموع الحسرة والالم على غيابك ، واطلقن لها العنان لتذرف الدمع مدرارا ، فابكي ايتها العين الدامية واذرفي دما ودمعا لان من كان يكحلك قد مضى الى دون عودة . وداعا ايها الشاب الزاخر حيوية ونشاط ، وداعا يا لورانس يا صاحب ابتسامة رقيقة  وخجل قروي أصيل ، وداعا يا زهرة طالما فاحت عطرا شذيا ، وداعا وانت تغادر اهلك وشقيقاتك اللاتي كنت لهن اخا وصديقا ومؤنساً ، وداعا وسلاما وانت تغادر والدك الى فردوس الجنان تاركا له اثقالا سيتحملها لوحده ، وداعا ايها المغادر الى تلك الدروب المظلمة التي أخذ اليها القدر صورتك البهية التي كانت امك الثكلى ووالدك المفجوع يعيشان تلك اللحظات التي ستتحقق فيها  سعادتهما المنتظرة .. وداعا وداعا وداعا ..

وفي الختام وانا اعيش آلام فراقك المفجع لا يسعني الا  ان اشاطر والدك ووالدتك وشقيقاتك واعمامك واخوالك وجميع اهلك وذويك بمصابهم الأليم متمنيا لهم ان يستمدوا من ذكراك صبرا وسلوانا على فراقك الابدي .. فلنا العزاء ولك الذكر الطيب وستبقى ايها الراحل العزيز على مدى السنين في ذاكرة الناس والاصدقاء والمحبين .

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.