اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

دعوة لأحزابنا ومؤسساتنا الدينية قبل فوات الآوان// كامل زومايا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

دعوة لأحزابنا ومؤسساتنا الدينية قبل فوات الآوان

وإن من يتخلف لايرحمه التأريخ

 كامل زومايا

 

تترقب العيون هذه الايام الى ذلك اليوم من أجل العودة الى بلدات وقرى شعبنا بعد التحرير المزمع حدوثه خلال الفترة القادمة مع غياب تام للعمل القومي الموحد لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري  وغياب خطاب واضح لواقع الجديد وتحديات التي سوف تستجد بعد التحرير  !؟؟ ويبدو ان شعبنا سيكون في امتحان صعب وعسير من خلال :-

اولا : أن الحيف والظلم والجور الذي سيقع على أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري  سيكون هو الأقسى والأعمق من الأحتلال نفسه الذي يعانيه شعبنا الان !  وهذه الرؤية لم تأتي من فراغ ، علينا قراءة أوضاع شعبنا قبل الاحتلال لكي نعرف ان ثمن التحرير سيكون أكثر وقعا وإيلاما اذا بقت أحوال شعبنا الكلداني السرياني الآشوري أحزاب ومؤسسات الدينية في عدم تفعيل نفسها وتوحيد جهودها على الارض بعيدا عن مجاملة هذا وذاك على حساب قضية شعبنا ومصيره ومستقبله .

ثانيا التحرير سيجلب لنا الكثير من المشاريع التنموية بأسم بلدات وقرى شعبنا وستكون حصة الأسد للفساد والفاسدين بمشاريع وهمية ومشاريع بعيدة كل البعد عن النوعية وذات منفعة حقيقية لأبناء شعبنا .

ثالثا  التحرير ... سيجلب معه ثمنه ..المزيد من التغيير الديموغرافي بمسميات كبيرة وخلفيات وأجندات معروفة للجميع .

رابعا التحرير سيكشف حجم عمليات الشراء والبيع لمناطق شعبنا تحت عناوين  شتى بالرغم  من استصدار قانون ببطلان البيع والشراء لأراضي شعبنا اثناء الاحتلال .

خامسا التحرير سيكون علامة فارقة في ازدياد نزيف الهجرة بعد الأحباط الذي سوف يعيشه شعبنا جراء الأوضاع المستجدة من ثمن التحرير والابتزاز إضافة الى عدم  ثقة أبناء شعبنا بالأحزاب السياسية بسبب اداءها الضعيف وعدم مجابتها للمخططات بعقل مفتوح مع بعضها البعض لتكون واحدة ضد الآخر .

سادسا التجاوزات ستتفاقم في كل منطقة يقطنها شعبنا وملفه سيبقى في مكاتب المسؤولين مركون ومهمشا في أحسن الأحوال .

ولكن ...يبقى الأمل دوما يحدونا بأن لايحدث هذا وذاك من خلال يقظة ووحدة   شعبنا بكل مؤسساته السياسية والدينية ومنظمات المجتمع المدني لتتطلع بواجباتها ومسؤولياتها تجاه ابناء شعبنا وتطلعاته ومستقبله في حياة كريمة في ارض الاباء والاجداد ، انها دعوة لأحزاب ومؤسسات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري السياسية والدينية للعمل والاسراع للقيام بواجاتهم قبل فوات الاوان ، وان من يتخلف سوف لا يرحمه التأريخ .

 

 

كامل زومايا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.