اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

أياد علاوي زعيم الفضائيين// حسن الخفاجي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

 

 

 

اقرأ ايضا للكاتب

أياد علاوي زعيم الفضائيين

حسن الخفاجي

 

بتاريخ21/3/2013 نشرت مقالي الموسوم "هل يعلم السيد رئيس الوزراء بقضية  الفضائيين " . كان السيد المالكي  محاطا  بمجموعة بعضهم من الفاسدين والنفعيين وبعضهم  الاخر لا يفقهون في إدارة الدولة شيئا ، لذلك ظل اغلب ما كنا نكتبه تنطبق عليه الآية الكريمة " كرماد اشتدت به الريح في يوم عاصف" .

أخبار الفضائيين طغت على غيرها من أخبار  . ظاهرة الفضائيين لا تقتصر على جنود وشرطة وعمال وموظفين ، إنها ظاهرة عمت أغلب  طبقات المجتمع العراقي .

ماذا نسمي البرلمانيين ، الذين يرددون قسم العضوية ويختفون ويظلون يتمتعون بالامتيازات والرواتب ؟. على رأس هؤلاء وزعيمهم بلا منازع السيد أياد علاوي ، الذي  تغيب عن حضور جلسات مجلس النواب لدورتين كاملتين!.  ثمانية أعوام لم يحضر  خلالها إلا مرات معدودة لم تتجاوز عدد أصابع اليد الواحد ، لكنه كان يأخذ مستحقاته المالية ومثله الكثير من البرلمانيين .

أعضاء مجلس النواب يتغيب اغلبهم عشرات المرات خلال الدورة الواحدة وبعضهم أكثر من ذلك، هؤلاء من يمثلون الشعب !.

كيف يحق لهؤلاء محاسبة الفضائيين ؟.

ظاهرة أخرى أكثر خطورة من الفضائيين .

العراق هو البلد الوحيد في العالم الذي ينفرد بوجود ٧١٦ وكيل وزير و٤٥٥٣ بدرجة  مدير عام ، حسب تصريح النائب فالح الساري عن كتلة المواطن ، علما ان عدد الوزارات العراقية في حكومة العبادي ٢٥ وزارة.   ان مارس كل هؤلاء أعمالهم فإنهم فائضون عن حاجة الدولة الحقيقية .

عدد الوزارات في امريكا١٤ وزارة ولكل وزارة وكيل وزارة واحد فقط !.

العراق يتفوق على أمريكا وعلى اكبر جيش في العالم وهو جيش الصين بمن يحملون الرتب العسكرية  الكبيرة  . عندنا سبعة يحملون رتبة فريق أول  و٨٩ يحملون رتبة فريق و٤٠٧ يحملون رتبة لواء و١٩١٤ يحملون رتبة   عميد.  هذه الأعداد في وزارة الدفاع فقط .لكل هؤلاء حمايات وعجلات وو ، الجيش الأمريكي فيه 4  يحملون رتبة فريق أول !.

الفضائيون  ال٦٠ ألف ، الذين ذكرهم النائب مثال الالوسي هم  مسجلون على الأفواج المخصصة لحمايات المسؤولين .السيد رئيس الجمهورية لدية ستة أفواج عددهم بين الألفين إلى ثلاثة ألاف جندي ما عدى الضباط .  نواب الرئيس لديهم أفواج حمايات لا تقل عن ٤٠٠ جندي ولا تزيد عن ٧٠٠ ومثلهم وأكثر للسيد رئيس الوزراء ونوابه .

ينفرد العراق بميزة فرهودية أخرى لا توجد في كل بلدان العالم وهي احتفاظ كل المسؤولين السابقين بامتيازات الوظائف التي شغلوها

يحتفظ السادة محمود المشهداني واياد السامرائي وبرهم صالح وخضير الخزاعي  بأفواج حماية تعدادها ٤٠٠ جندي على الأقل ما عدى الضباط. احتفظ السيد أياد علاوي وابراهيم الجعفري بأفواج حماية خلال الفترة  السابقة، أي بعد نهاية توليهم المسؤولية كرؤساء وزارات !.

أعداد كبيرة من أفواج وسرايا الحميات لكل هؤلاء عجلات ونثريات وو.

يقبضونها من دولة الفرهود .   للعلم ان موكب الرئيس الأمريكي اوباما مكون من خمس إلى سبع سيارات فقط واقل من خمسين عنصر حماية.

باي وجه حق تدفع الدولة رواتب كل هؤلاء ؟.

يضاف أليهم حمايات رؤوساء احزاب ومسؤولين سابقين  !.

في عالم الصخب المرافق لضجة الفضائيين سمعنا ضجيجا لكننا لم نسمع عن أفعال وعقوبات ، ولم نعرف أسماء اللصوص الكبار .

في ذات الوقت قطعت رواتب العسكريين المعاقين جراء العمليات الإرهابية لأشهر .

هل هذا من العدل في شيء ؟ .

ان أراد السيد العبادي الاستمرار بطريق الإصلاح  وترشيد النفقات وإنقاذ الوضع المالي للبلد عليه  التقليص من أعداد من يشغلون وظائف  الدرجات الخاصة والمستشارين ، وتقليص أعداد الوظائف والمسميات التي جاءت بها المحاصصة لإرضاء الفرقاء السياسيين على حساب أموال العراقيين ، لان البلد على حافة الانهيار الاقتصادي .

مصارحة ومشاركة كل الأطراف السياسية باتخاذ قرارات صعبة ومهمة  بتقليص الوظائف الوهمية التي وجدت للترضية السياسية أكثر من ضرورية لإنقاذ العراق من محنته .هؤلاء فضائيون أجازت فضائيتهم المحاصصة .

تقليص أعداد أفواج الحمايات الخاصة لكبار المسؤولين ومن يريد أكثر من خمسين  منتسبا لحمايته فليدفع أجور الآخرين من ماله الخاص .القيام بثورة حقيقية  على الفساد تبدأ  بمحاسبة رؤوس الفساد الكبيرة وإعادة محاكمة ومحاسبة اللصوص وإعادة التحقيق بقضايا سرقات وتهريب النفط .هذه الخطوات كلها تصب بضرب الكائنات الفضائية و قادتهم وصحونهم الطائرة المحملة بملايين الدولارات وربما المليارات ، وتعيد للعراقيين الأمل بتصحيح المسار . ان بدأ السيد العبادي  بنفسه وقلص نفقات مكتبه وقلص من أعداد منتسبي حمايته فانه سيغدو مثلا أعلى للإصلاح الحقيقي .

 

"صن النفس واحملها على ما يزينها   تعش سالما والقول فيك جميل"

6 -12 -2014

 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.