اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

شهداء سبايكر يتحملون مسؤولية مقتلهم!// حسن الخفاجي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

اقرأ ايضا للكاتب

شهداء سبايكر يتحملون مسؤولية مقتلهم!

حسن الخفاجي

 

من تاريخ العراق سمعنا عن لجنتين تشابه قراراتهما قرارات  لجنة حامد المطلك ، التي حققت بجريمة شهداء سبايكر .اللجنة الأولى شكلها الطائفي البغيض الرئيس عبد السلام عارف الجميلي ، كانت برئاسة احد اقرب مقربيه آمر لانضباط العسكري حينها العميد سعيد صليبي .

 

كانت مهمة اللجنة  مقابلة الطلبة المتقدمين للالتحاق بالكلية العسكرية ، لكن  مهمتها الأساسية كانت حرمان الطلاب الشيعة في  القبول في الكلية العسكرية . وضع سعيد صليبي كرة قدم على منضدة اللجنة في غرفة مليئة بصور عبد السلام وآيات قرآنية ، المتقدمون لمقابلة اللجنة من غير الشيعة يسئلون اسئلة عامة بجغرافية وتاريخ العراق . المتقدمون من الشيعة يطلب منهم ضرب الكرة بقوة ، ان ضربوها يرسبون في الاختبار والسبب إصابة المتقدم بخلل عقلي ، وان امتنعوا عن ضربها يقال انهم غير مطيعن للأوامر ، في الحالتين تكون النتيجة الرفض  .

 

شكل عبد السلام اللجنة لإسكات الأصوات التي ارتفعت تندد بسياسته الطائفية  .

 

اللجنة الأخرى شكلها صدام  برئاسة وزير العدل للتحقيق  بحادث مقتل مرافقه كامل حنا على يد عدي ، تقرير اللجنة كان صادما بعدما حمل التقرير ضمنيا المجني عليه كامل حنا مسؤولية الجريمة !.

 

لجنة  حامد المطلك خرجت بتوصيات مهزلة لا تمت إلى الجريمة بصلة ، الغريب انها اتهمت الشهداء ضمنيا بما جرى لهم .

 

جاء في الفقرة الخامسة من تقرير اللجنة من بند المعلومات ما يأتي

 

 :"في الساعة الثامنة صباح يوم 4112/6/14 ونتيجة لأنعدام القيادة والسيطرة وسوء

 

التدريب وانعدام الانضباط للوحدات المتواجدة داخل القاعدة حدثت فوضى من قبل المنتسبين وصاحبها اطلاق نار عشوائي , وقد انتشرت بينهم اخبار حصول الموافقة على المغادرة الى مكان اخر مما ادى الى ارتداء معظمهم ملابسهم المدنية وخروجهم مع بعض التجهيزات وقد حاولت قوة مكافحة الارهاب المتواجدة في باب النظام للقاعدة منعهم من الخروج الا ان تلك المحاولات فشلت وتمكنوا من فتح البوابة وخرجوا الى الشارع العام..

 

  .مالم يكتبه صالح المطلك صراحة ان الشهداء هم  السبب فيما جرى لهم

 

هل من فرق بين تقرير المطلك وتقرير وزير عدل صدام الذي اتهم  القتيل وترك الجاني ؟

 

الباقي من التقرير ، كأن من كلفوا المطلك برئاسة اللجنة ، قالوا له اكتب لنا إنشاء عن سفرة جنود سبايكر من القاعدة إلى الجنة .

 

اليوم اعيد قتل شهداء سبايكر مرة أخرى .

كنا نظن ان اننا انتهينا من زمن اقطاعيات صدام وبرزان  ووطبان وسبعاوي ، انتبهنا وجدنا انفسنا تحيط بنا اقطاعيات جديدة ال نجيفي ال مطلك ال.. ال..

 

ان تكليف حامد المطلك برئاسة لجنة التحقيق بمجزة  سبايكر كان خطأ فادحا. كان بمثابة من يضع اقارب ومقربين واصدقاء الجاني يضعهم قضاة تحقيق. ليس الذنب ذنب حامد المطلك بل الذنب بساسة الشيعة الذين وافقوا على ان يكون جلاد الامس قاضيا بمقتل اولادهم .

 

صالح المطلك ما انفك منذ الجريمة الى الان يحاول تسوية القضية وتميعها من اجل اسداء جميل لاسياده القدامى من البوناصر . جلب شيوخهم الى فندق الرشيد لعقد صلح وتسوية عشائرية واستجاب لمسعاه مع الاسف بعض الوجوه المحترمة من شيوخ الفرات الاوسط ، وعقدوا مؤتمرا خرج بتوصيات مطاطة من قبيل كل العشائر العراقية محترمة والنفر الضال لا يمثل العشيرة ووو .

 

 كأن الجريمة حادث دهس غير مقصود تنتهي  القضية بلعن القدر.

 

توقيت اعلان نتائج تحقيق اللجنة ليس بريئا، وجاء بعد تحرير البوعجيل وفي ذات اليوم الذي اعلن فيه القائد الشاب قيس الخزعلي عن اكتشاف ٤٠٠  من رفات الشهداء  .

 

ان لم يكلف احد غير حامد المطلك برئاسة لجنة التحقيق في جريمة سبايكر  وتشكل لجنة جديدة اكثر مهنية ، ولم ينصف شهداء سبايكر  واسرهم بالكشف عن المسببين واعداد الجناة  وعشائرهم بالتفصيل ، فان ذلك سيسبب شقا من الصعب رتقه .

 

عدم انصاف شهداء سبايكر واسرهم يعني وصمة عار بجبين كل الشرفاء والنجباء من ساسة العراق ، ويعني ايضا ان جمهور الشيعة انتخبوا  مجموعة اغلبهم "غمان" لاتهمهم الا مصالحهم ولا يتلفتوا لقضايا جمهورهم .

 

بالامس القريب قامت الدنيا لمقتل قاسم سيودان ونجله ومرافقيه وانسحب بعض نواب السنة وقاطعوا جلسات البرلمان .

 

هل للدماء العراقية اثمان ودرجات .

 

هل دماء ١٧٢١ شهيدا لا تشعر الساسة  بالخجل وتذكرهم بمسؤولياتهم ؟.

 

هل جفت نقطة الحياء بجباهكم ؟.

 

نعرف ان فصائل المقاومة والحشد هم من تبنوا قضية شهداء سبايكر وعلى اهالي الشهداء الاطمئنان لان قضية اولادهم بأيادي امينة .

 

استمرار التسويات والمساومات في البرلمان على قضية شهداء سبايكر ، سيستدعي ابطال المقاومة والحشد اللجوء الى القوة لتطبيق العدالة ، حينها سيكون ال مطلك وال نجيفي وال وال في أقافص الاتهام   .

 

إذا بقيت الأمور مثلما هي عليه ، ولم يتخذ اي اجراء رادع بحق المسببين والجناة ، فان لجنة سعيد صليبي الجديدة ستخرج كرة قدم أخرى لتعم لعنتها الشيعة وغيرهم من الرافضين للإقطاعيات السياسية .

 

"المصيبة ليست في ظلم الاشراربل في صمت الاخيار ".

 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

الاربعاء  ١١ / آذار /٢٠١٥

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.