اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

وظيفة .. الدوام فيها يوم واحد في السنة// حسن الخفاجي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

اقرأ ايضا للكاتب

وظيفة .. الدوام فيها يوم واحد في السنة

حسن الخفاجي

 

الوظيفة عنوان المقال كانت من نصيب "ميشيل عفلق" مؤسس حزب البعث. أقام ميشيل عفلق في العراق لفترة عقدين ونيف. وظيفته الوحيدة كانت طوال تلك السنوات هو إلقاء خطاب حزب البعث في ذكرى تأسيسه في السابع من نيسان من كل عام. هذه الوظيفة نافسه عليها صدام وأخذها منه في السنوات التي سبقت وفاته في مستشفيات باريس. دفن في بغداد على الطريقة الإسلامية وعند تلقينه أسموه محمد ميشيل عفلق. !.

كان هذا في زمن البعث وميشيل عفلق. في عراقنا الديمقراطي نسمع عن مراكز وظيفية كبيرة فيها امتيازات وخدم وحشم وربما جواري على طريقة خير الله طلفاح، حينما كانت تحيط فيه خادمات فلبينيات يعاملهن وفق تفسير خاطئ للآية  الكريمة "أو ما ملكت إيمانكم". ولم نر تاثيرا على الارض لهذا العدد من الموظفين .

بعد نشر مقالي الموسوم هل عدنا لزمن نعيم حداد؟. اتصل بي صديق نقل لي وجهة نظر قائد عسكري برتبة كبيرة جدا شرح لي واجبات رئيس أركان الجيش قائلا: "ان حركة القطاعات العسكرية ومتابعة الميدان والخطط والتسليح وو.. كلها من مهام رئاسة أركان الجيش" .

السيد رئيس أركان الجيش ادعى التهميش في زمن حكم السيد المالكي.

السؤال هل مازال السيد رئيس أركان الجيش مهمشا ؟ .

لماذا لم نسمع ونشاهد دوره في المعارك ولم نسمع له رأيا في المجازر وووو.

السيد رئيس أركان الجيش مطالب بان يوضح لنا ما التبس علينا بفعل تدخل الساسة في الشأن المهني العسكري ، وهو من اختصاص السيد رئيس أركان الجيش.

 السيد رئيس اركان الجيش اما أنه لا يعمل او ان عمله غير مثمر. الاحتمال الأخير هو الأرجح، لان التخبط العسكري وعدم التنسيق والمجازر ووو ، تدل على  أن رئاسة الأركان خارج التغطية ولا بصمات لها. ان كان السيد رئيس اركان الجيش مازال مهمشا فعليه إلاعلان عن ذلك وتقديم استقالته كي لا يتحمل مسؤولية ما يجري .

البعث أول من سن سنة وظيفة الدوام فيها يوم واحد في السنة وشغلها بجدارة ميشيل عفلق ، تلقفها نواب في البرلمان لا يحضرون إلى الجلسات إلا مرة في السنة ، كان اولهم السيد اياد علاوي واخرون كثر ، بعضهم لا يحضر ابدا . هؤلاء أوصلونا إلى ظاهرة الفضائيين التي شملت الجيش والشرطة والموظفين، ابتداءً من الزبالين في دوائر البلدية وانتهاء بمجالس المحافظات والمدراء العامين ووكلاء الوزارات وو.

إن اراد السيد رئيس أركان الجيش البقاء في منصبه عليه ان يطل علينا مرة في السنة  ويقدم لنا جردا بما عمله خلال عام.  ان بقي هكذا فإننا سنتذكره كلما غنت فيروز: "زوروني كل سنة مرة حرام تنسوني بالمرة ".

الغبار والنسيان يلف الارواح والاجساد الساكنة

قديما قالوا "لايبنبت العشب فوق البراكين"

 

الأربعاء 29 / 4/ 2015

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.