اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

قطر تريد عودة الهاشمي والعيساوي// حسن الخفاجي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

اقرأ ايضا للكاتب

قطر تريد عودة الهاشمي والعيساوي

حسن الخفاجي

 

 زار العراق وزير خارجية جنوب أفريقيا ، شرح الضيف تجربة  بلاده في المصالحة الوطنية، وانتقد بشدة تجربة العراق في المصالحة وطالب بان تكون المصالحة حقيقية وليست شكلية. أنتقد وزير خارجية بريطانيا في مؤتمر صحفي عقده في روسيا حكومة العراق واتهمها بأنها سبب الارهاب, .يبدو انني كنت في حلم غفوة وانا جالس اشاهد الاخبار، اتضح ان من زار العراق و دعانا الى مصالحة حقيقية وزير خارجية قطر التي عزل فيها الولد ابيه واستولى على الحكم وأورث ذلك المتآمر على ابيه الحكم لولده الاصغر وهو على قيد الحياة خوفا من ان يمر بمصير ابيه.  في "دويلة قطر الديمقراطية العظمى" حبس فيها شاعر اسمه ابن الذيب مدى الحياة ، لانه هجا نظام الحكم بقصيدة على هذا الرابط

http://youtu.be/VEYjpChPqZ4

 

   أما وزير خارجية اكبر مبغى عربي رسمي الامارات العربية المتحدة ، فانهم  دعموا الارهابيين في ليبيا  والعراق ونزعوا الجنسية عن مواطنيهم المعارضين. 

في مقابلة مع فضائية الحرة عراق قال السيد الجعفري عندما سئل عن معنى مطالبة الوزير القطري بمصالحة حقيقية  قال: "عمليا نحن تعدينا مرحلة المصالحة ونحن الآن بمرحلة المشاركة". لكن السيد الجعفري لم يقل ذلك لضيفه "طويل العمر" في المؤتمر الصحفي .

الوزير القطري كان واضحا فيما يريد، انه يريد مصالحة حقيقية, المصالحة الحقيقية في القاموس القطري تعني ، العفو عن طارق الهاشمي ورافع العيساوي وتلميع صورتيهما وعودتهما للعملية السياسية. هذا ما طلبه وزير خارجية قطر من الحكومة العراقية في زيارته الاخيرة للعراق. لقد عملوا لخطوتهم مقدمات بعودة الدايني المحكوم بالإعدام  الذي يرتبون للافراج  عنه قريبا. الإفراج عنه يهيئ لصفقة الهاشمي والعيساوي بمباركة رئيس الجمهورية الذي قال: "المصالحة لا تستثني أحدا".

بالامس غدروا في الحشد الشعبي في تكريت في ثورة "الحفاظ على شرف الثلاجات" واليوم  يريدون الغدر به مرة اخرى بالعفو عمن ينالون ويعادون الحشد الشعبي  في كل حين .

بالأمس ساوى رافع العيساوي بين الحشد الشعبي وداعش وقال أثناء زيارته لامريكا : "الحشد الشعبي وداعش متساويان في الاجرام". سبقه طارق الهاشمي ، حين قال اكثر من مرة وفي اكثر من مقابلة ولقاءعن الحشد الشعبي وفصائل المقاومة "مليشيات  طائفية مجرمة" .

غير ذلك الهاشمي محكوم بالإعدام غيابيا والعيساوي متهم بالإرهاب .

لا احد يملك صلاحية التنازل عن دماء العراقيين. لا  السيد رئيس الجمهورية ولا السيد  رئيس الوزراء ولا السيد وزير الخارجية. 

أفتتاح سفارات  في العراق للسعودية وقطر يجب ان يظل في السياق الدبلوماسي الطبيعي ولا يتعدى الى مرحلة علاقة السيد والعبد او علاقة الملك والأمير بحاشيته. لا نتدخل في شؤونهم الداخلية وعليهم  عدم التدخل في شأننا الداخلي.

 الخير كل الخير والأمل  في  حشدنا الشعبي وفصائل المقاومة، الذين لن يسمحوا ابدا بالتنازل عن دماء العراقيين ولن يسمحوا بأن تكون دماء نزفوها جسرا لعقد صفقات خائبة .

اسألوا السيد المالكي والمسؤولين الامنيين الكبار في حكومته، الذين اصطحبوا عشرات الإرهابيين السعوديين وسلموهم للسعودية دون ثمن "قربة من طويل العمر" ، من هؤلاء الإرهابي الانتحاري احمد الشايع الذي ظهر مصابا بحروق شديدة في تلفزيون العراق بعد تفجيره صهريج مفخخ ، بعد مدة اجرى التلفزيون السعودي مقابلة معه لأنه تحول إلى مرشد "مناصحة" ديني !.

هل قبضنا ثمن الإرهابيين السعوديين المفرج عنهم ؟.

هل قايضوها بمواقف  داعمة للعملية السياسية  أو تنسيق امني او مواقف إعلامية مؤيدة ؟.

 هل كفوا عن دعم وارسال الارهابيين لقتلنا ؟.

هل قبضنا دية من قٌـتِلوا من العراقيين بيد  الإرهابيين السعوديين ؟.

التنازلات السابقة لدول الخليج التي تدعم الإرهاب وتغطيه لم نقبض ثمنها ، بل زادوا من دعمهم للاهاب ، فلا تقدموا تنازلات أخرى وتسويات على حساب دماء العراقيين. .

أملنا كبير في الحشد الشعبي وقادته بعدم السماح  بإكمال طبخة عودة الهاشمي والعيساوي بصفقة قطرية تركية ، لأنهم اساس ما نعانيه من بلاء.

ان عادوا من سيخفف جراح أمهات الشهداء ، الذين استشهدوا بسبب بدعة "ساحات العزة والكرامة" التي أسسها العيساوي وأنجبت لنا داعش .  

 

  "العظيم  ينظر الى الحق  والحقير ينظر الى  الكسب "

 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

2015الأحد 31 / 5 /

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.