اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

هل ستصبح التظاهرات هدية الى العملاء// حسن الخفاجي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

هل ستصبح التظاهرات هدية الى العملاء

حسن الخفاجي

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

23/8/2015

 

في السبعينيات غنَّينا :"عمي عمي يبو مركب يبو شراع العالي" ، بعد اكثر من اربعة عقود عدنا لنغني عمي عمي، لكن أغانينا هذه المرة عن الفاسدين والحرامية وسراق نفط العراق وأمواله وهدر كرامته .

ترى الى أي وضع بائس وصلنا ؟.

كنا نغني للحياة بفرح، عدنا الى الوراء نندب حظنا ونمثل كوميديا سوداء ونحن نغني : "عمي يبواك النفط  .... كلي النفط وين كلي"

لا النفط  ولا وارداته ولا كرامة للعراقي في وطنه بظل الاهمال والفوضى ولا كرامة للوطن تحت حكم مجموعة بينهم الكثيرمن العملاء !.

المندسون وسط التظاهرات من احزاب حرامية السلطة ومناصريهم غايتهم الأساس  حرف التظاهرات عن أهدافها واستغلالها لتسقيط خصومهم وتصفية للحسابات السياسية، والأدق هي خلافات لصوص للمطالبة بحصص اكبر من الوطن المنهوب وأمواله .

ثمة قاعدة تقول لايمكن لفاسد ان يقضي على الفساد ترى من أين سنأتي بالطاهر نظيف اليد كي نصدق انه ينوي محاربة الفاسدين. اذا كانت سلطتنا القضائية منخورة. ان مجموعة الفاسدين كونت كتل صلدة أقوى من كل اختراق وإصلاح، لذلك ستبقى  محاولات الاصلاح تراوح مكانها وكل الكتل وأغلب الساسة  يحاولون الالتفاف على مطالب العراقيين وتسويفها، يتأملون ان يصبح حضور العراقيين الى ساحات التظاهرات كل يوم جمعة ممارسة تصبح روتينية بمرور الوقت .

كان صدام شاطرا بتوظيف مآسي العراقي لتصبح بمصلحة نظامه، فالحصار كان يقتل العراقيين جوعاً وكيك أعراس القياديين في الحكومة والحزب يأتي من اوربا بالطائرات الى الاردن ومن هناك ينقل الى العراق وتلفزيون صدام يتاجر بأجساد الاطفال من ضحايا الحصار.

يبدو ان العملاء من ساسة العراق ممن فضحتهم وثائق وكليلكس اصبحوا أذكى من صدام واستثمروا التظاهرات التي جاءت كهدية ثمينة في الوقت المناسب، كي ينسى ملف وثائق وكليلكس وتصبح مطالب المتظاهرين محصورة بمحاسبة الفاسدين .

العملاء استثمروا التظاهرات ودسوا بمجاميع لهم مع المتظاهرين لتبيض صحائفهم السوداء.

البعثيون ينتظرون النتائج النهائية ليقفزوا في الوقت المناسب .

السيد العبادي أضاع فرصة ذهبية للتغيير الحقيقي بقلب الطاولة على جميع شركاء العملية السياسية والارتكاز على العراقيين وعلى دعم المرجعية اللامحدود للإتيان بحكومة من التكنوقراط، لكنه بدل ذلك اصبح يجيد فن الترقيع الذي لن ياتي بنتيجة والذي سيقلب الرأي العام العراقي ضد السيد العبادي في الاخر .

على من يراهن السيد العبادي بتسويفه ومماطلاته التي لن تصب أبداً بمصلحته ومصلحة المتظاهرين؟.

اعتقد انه يراهن على الوقت، لكنه نسى او تناسى ان كرة الثلج تنزل صغيرة وتكبر مع مرور الوقت، ومطالب المتظاهرين المدعومة بموقف واضح وصارم للمرجعية تشبه  كرة الثلج التي ستكبر لتحطم كل رؤوس الفساد والعمالة .

على المتظاهرين تذكر العملاء وتخصيص يوم للمطالبة بمحاسبة العملاء وتفعيل  قضية محاسبة العملاء ممن فضحتهم وثائق وكليلكس، كي لا تصبح التظاهرات  هدية جاءت من السماء لتصب بمصلحة العملاء كي نرمي ملف عمالتهم في سلة المهملات .

هل يقاوم العبادي وكابينته الوزارية المهزوزة الضغط الجماهيري وضغط المرجعية وهل سيستمر بسياسة التسويف والمماطلة والاصلاحات التي تنزل كقطرة ماء من "قطارة" عيون على ارض قتلها العطش؟.

ان التغيير قادم ان اراد العبادي ذلك وان لم يرد، من مصلحة العبادي والوقت ما زال فيه متسعا، ان يكون العبادي بطل التغيير وان لا يكون مجبرا على التغيير ولا يربط مصيره بمصير اوراق لعب محترقة.

ان العراقيين قالوا وفعلوا وما عليكم إلا الاستجابة وإلا فالطوفان قادم حينها سيخسر الجميع .

 

قال العبقري أنشتاين ذات يوم: "لا يمكننا حل مشكلة باستخدام نفس العقلية التي أنشأتها "

بعد هذا هل لطبقة سياسة أنتجت الفساد والخراب  لديها امكانية محاربته ؟.

 

حسن الخفاجي

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

23/8/2015

 

فيديو اغنية عمي يبواك النفط

 

http://youtu.be/vUS1VKf6ojM

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.