اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

عثمان بن عفان (رض) بريء من اسكات وجيه عباس// حسن الخفاجي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

عثمان بن عفان (رض) بريء من اسكات وجيه عباس

حسن الخفاجي

7/5/2016

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

عشرات الأفلام والقصص عرضت ونشرت عن حياة النبيين عيس وموس (ع) ، بعض هذه الأفلام والقصص مسيئة ولا تستند الى التاريخ او سيرة النبيين (ع) ولم نسمع عن ضجة أقامها المسيحيون او اليهود. الكنيسة راجعت تاريخها وانتقدت كثيرا من ممارساتها واعادت الاعتبار للكثير ممن قضوا بسببها او ظلمتهم .

 

لقد اعاد الفاتيكان الاعتبار لغاليليو وبرأه وأقاموا له تمثالا في الفاتيكان. انتقدت الكنيسة قرارات محاكم التفتيش التابعة لها. بين فترة واُخرى نسمع عن ادانة من الفاتيكان لقساوسة اموات او احياء لاعتداءات قاموا بها او جرم اجرموه.

 

الشيء المهم ان الغرب لم يتقدم الا بعد انفكاكه من الكنيسة وانعتاقه من تعاليمها وجعل الديانة والعبادة محصورة بين جدران الكنيسة لا خارجها، ولا دخل للكنيسة بحياة الناس او معتقداتهم ولا تتدخل بسياسة الدولة .

 

مئات المفكرين والفلاسفة والاُدباء والكتاب العرب والمسلمين أدينوا وبعضهم قتلوا بسبب آراء او أفكار قالوها عاكست قناعات مفروضة لو أتاح رجال الدين الاسلامي المجال لنقاشها ربما لتغيرت، ليس الحسين بن منصور الحلاج أول الضحايا ولا المفكر المصري نصر حامد ابو زيد أوسطهم ولا وجيه عباس آخرهم.

 

كان الحسين بن منصور الحلاج متدينا متصوفا وهو اكثر تدينا وقربا الى الله من الخليفة العباسي المقتدر ووزيره الذي حكم علي الحلاج بالموت بتهمة الزندقة. السبب الاول للحكم على الحلاج لم يكن دينيا بل كان سياسيا لان خط الحلاج الديني كان إصلاحيا يدعو الى رفض الظلم والطغيان. الخليفة العباسي المقتدر عرف بشهواته ونزواته وظلمه.

 ربما يكون وجيه عباس مخطئا حينما قارن الخليفة عثمان بن عفان رض بصدام، لكن إيقاف برنامج وجيه عباس لم يكن بسبب مقارنته الخليفة عثمان رض بصدام.

 

وجيه عباس كان اكثر الاعلاميين انتقادا للمسؤولين وكان جريئا وكشف الكثير من الفساد والقرارات والسياسات الخاطئة التي دفع ويدفع الشعب ثمنها. جبهة أعداء وجيه عباس وخصومه كانت تتسع يوما بعد اخر وكلما بثت حلقة جديدة من برنامجه الناجح كلام وجيه أزدادت إعداد خصومه. كان برنامجه الأكثر متابعة جماهيرية من كل البرامج على القنوات العراقية. كان لسانه لاذعا وسيفا حادا لا يخشى الا الله ، لذلك تكالب عليه وعلى برنامجه الأعداء.

 

لم ينتصر ائتلاف العربية ببيانه ضد وجيه عباس لعثمان بن عفان (رض) من خلفية دينية، لان عثمان (رض) ليس حكرا لائتلاف العربية وصالح المطلكٓ او للسنة دون غيرهم، وصالح المطلكٓ يدعي العلمانية .

ترى ما علاقته بعثمان (رض) ؟.

الم يكن عثمان رض خليفة لعامة المسلمين ومتزوجا من اثنين من بنات النبي محمد ص؟.

الم يكن الحسن والحسين ع اول المدافعين عنه؟.

ائتلاف العربية يضم مجموعة كبيرة من ساسة السنة الفاسدين صالح المطلكٓ أولهم وحيدر المُلا ليس آخرهم، هؤلاء كانوا هدفا دائما لانتقادات وجيه عباس الذي كشف كثيرا من ملفات  فسادهم. كان وجيه دائم النقد لأغلب ان لم نقل كل ساسة الشيعة والبرلمانيين منهم على وجه الخصوص، لذلك اتسعت دائرة خصومه وضمت الساسة الكورد والشيعة والسنة والرئاسات الثلاثة، كل هؤلاء أرادوا التخلص من وجيه عباس وبرنامجه، المفارقة ان اغلب ساسة الشيعة كانوا اكثرا تحمسا وعملوا على إسكاته.

 

الكثير منا إصابته الخشية على وجيه من التصفية الجسدية على يد خصومه الكثر، لكن هؤلاء تمكنوا في الاخر من اسكات برنامجه قبل ان يتمكنوا منه .

 

عثمان بن عفان رض بريئا من إيقاف برنامج وجيه عباس، المتحاصصون المفسدون الساسة التنفيذيون رؤوساء الأحزاب والكتل الزعماء والقادة، هؤلاء هم السبب في إيقاف برنامج وجيه عباس .

 

بايقاف برنامج وجيه عباس خسر الشعب صوتا شجاعا صادحا بالحق وخسرنا جولة، والحرب بين الشعب والفاسدين مفتوحة وهي صولات وجولات. خسرنا بإسكات وجيه جوله لكنا لم نخسر الحرب .

 

 السومريون النجباء الذين أنجبوا وجيه عباس لن يتخلّوا عنه وسينجبون غيره ان لزم الامر، وجيه سيعود بقوة مناصريه من العراقيين ببرنامج اخر او على قناة اخرى بعد حين. الحرب بين العراقيين والفاسدين مفتوحة وسيخسر الفاسدون مواقعهم وان تمادوا ربما سيخسرون حياتهم، لان الشعوب دائما وأبدا أقوى من الطغاة واللصوص .

 

لوجيه عباس أقول: تمتع أيها الصوت الحسيني باستراحة محارب، فعثمان (رض) بريء من اسكات برنامجك وستعود أقوى من جديد بعد عودة السلطة بيد الشعب من سارقينا من اللصوص وربما ستكون عودتك قبل هذا التاريخ .

 

انت جزء اصيل من ضمير العراقيين وضميرنا لا يسكت ولا يهادن ولا يداهن ولا يموت.

"حين سكت أهل الحق عن الباطل توهم أهل الباطل انهم على حق" الامام علي (ع)

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.