اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

أحمد فتحي: الموسيقى لغة عالمية تلمس الرُّوح وترحل دون أن تستوقفها حدود

 

تللسقف كوم/ صنعاء - محمد عبيد :

أطلق الموسيقار اليمني أحمد فتحي مؤخرا على قناته على اليوتيوب فيديو كليب لأغنيته الجديدة "كفى" بلحن جميل استخدم فيه مقام بياتي مصور على درجة الحسينيِ

 

وتأتي الأغنية الجديدة ضمن مسيرة فنية حافلة للموسيقار والمغني والملحن وعازف العود الكبير الذي قدم خلال مسيرته أعمالا فنية متميزة تنوعت ما بين الأعمال الغنائية والمؤلفات الموسيقية والعزف على العود الذي تميز في العزف عليه، وصُنف كواحد من أهم العازفين على آلة العود في العالم، ولُقب بـ "ملك العود"، حيث استطاع أن يمزح في عزفه أن بين الروح والتكنيك.

 

وإضافة الى ما حققته أغنياته التي قدمها فيما يقارب 20 البوما من نجاج، فقد حظيت كذلك مقطوعاته ومؤلفاته الموسيقية بنجاح مماثل لما يقدمه من مقطوعات ومعزوفات وابتكارات موسيقية متميزة، كجمعه بين الآت شرقية وأخرى غربية كما في ثنائية العود والبيانو أو حوارية العود مع الفلوت وغيرها من الأعمال الموسيقية الناجحة، إذ قدم أعمالاً ومؤلفات موسيقية في مهرجانات دولية مختلفة، ونال العديد من الجوائز عن تلك المشاركات.

 

ويؤمن الموسيقار أحمد فتحي بتأثير الموسيقى وقدرتها على اختراق الحواجز كلغة عالمية تلمس الروح، ويرى بأن الموسيقى قادرة على التسلل إلى أعماق النفس البشرية، دون أن تحمل شعاراً سياسياً أو دينياً، وترحل دون أن تستوقفها حدود. ولذلك لم تكن مقطوعات موسيقية مثل ‘حرف’، ‘بلقيس’، ‘المعاناة’، "غربة"، ‘الحب والسلام’، "الأرواح الخيرة" و"ساكورا" التي قدمها في قاعات عالمية بحاجة إلى تأشيرة مرور إلى أعماق النفس، وملامسة أرواح مستمعين من جنسيات وثقافات مختلفة.

 

وتجربة أحمد فتحي الفنية غنية ومتميزة، وهو يسعى الى إثرائها كما أنه في اشتغالاته الموسيقية يدخل عناصر عصرية وتطويرية في إطار التغيير تدفعه روح المغامرة والتجريب.

 

والمتابع لأعماله خلال السنوات الأخيرة يجد أنه يقدم في كل عمل جديد أشكالاً موسيقية مختلفة، حيث يعمد إلى تقديم ألوان جديدة من الموسيقى التي تعتمد على عناصر جديدة فضلاً عن التنوع في الألوان الغنائية والموسيقية.

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.