اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مبدعون وابطال الحرية

• في حفل إحياء ذكرى اربعينية الرفيق الراحل أبو مسار

في حفل إحياء ذكرى اربعينية الرفيق الراحل أبو مسار

 

مجداً لحزب الرفيق جلال جرجيس جلو .. الحزب الشيوعي العراقي

 

        يوم الأحد الماضي 11 / 4 ، اجتمع عدد كبير من ابناء وبنات جاليتنا وبمشاركة ممثلي الأحزاب والمؤسسات الأجتماعية والثقافية العراقية  في سدني ، لأستذكار أربعينية رفيقنا ابو مسار .

      بُدأ الحفل ترحيباً بالحضور ودعوتهم للوقوف دقيقة صمت حداداً على ارواح شهداء حزبنا والحركة الوطنية والديمقراطية العراقية ..  حداداً على روح رفيقنا الراحل  .. شهداء العراق والحرية في كل مكان .

           تلا ذلك قراءة مكثفة لعريف الحفل جاء فيها ... نجتمع اليوم جميعا لأحياء ذكرى أربعينية رفيق لنا ، وصديقاً لكم جميعاً  ...  جلال جرجيس جلو ، الرفيق ابو مسار بعد صراع مرير مع الألم والمعاناة ... ابو مسار الذي ظل يحلم بالغد السعيد  .. لشعب ادمته كوارث الحروب والقهر طوال اكثر من ثلاث عقود ، مشاركا حلمنا  جميعاً بمستقبل أفضل لأجيال شعبنا في عراق المستقبل ، وبنظام ديمقراطي ودولة تعتمد المواطنة والأنسان كأعلى قيمة ... أبا مسار ظل وفياً لمبادئه حتى النهاية .. وكخير حاضنة لتلك السجايا الشيوعية ولطيبة اهلنا من تلك الأرض الطيبة .

 

 ثم الكلمة المشتركة لمنظمتي الحزب الشيوعي العراقي والشيوعي الكردستاني في أستراليا ، القاها سكرتير منظمة استراليا الرفيق قاسم عبود .

 

   أعقبها قراءة برقية الأخوة في الحركة الديمقراطية الأشورية فرع أستراليا ونيوزيلندا ، ورسالتي الأخوة في منظمة الحزب الديمقراطي الكردستاني ، والأتحاد الوطني الكردستاني في سدني .. ثم رسالة رفاق تنظيم ملبورن للحزب الشيوعي العراقي ، تخلل ذلك فقرات مكثفة عن سيرة الرفيق الراحل ابو مسار ومواقفه المتميزة منذ انتمائه للحزب الشيوعي العراقي خلال عام 1963 .

بعدها قرأ الأخ ابراهيم بلو كلمة المجلس القومي الكلداني في استراليا .. ثم كلمة الجمعية الكلدانية في استراليا ، قدمها الأخ ياقو كادو ، ثم كلمة الصديق يوسف شامايا ، ليأتي بعده الأخ مؤيد بوداغ ، لألقاء كلمة لجنة شيرا ربان هرمز .. بعدها جاء دور صديق الراحل وزميله الصديق غازي ميخائيل ، تلتها كلمة الصديق عيسى قلو .

 ثم قرأ عريف الحفل الرسالة التي ارسلها رفاق المكتب السياسي للرفيق الرحل ابو مسار يوم كان راقداً في مشفى ليفربول في 17 / 11 / 2009 ، ليقرأ أبن شقيق الراحل ليث جلو رثاءً لعمه ، وبعد ذلك كلمة عمه يونس جلو المقيم في امريكا ، نيابةً  .

 

  ثم جاء دور كريمة الرفيق الراحل السيدة مسار جلو ، حيث القت كلمة مؤثرة نيابة عن العائلة باللغة الأنكليزية بعد ان قرأ عريف الحفل برقية التعزية التي ارسلها مكتب هيئة تنظيم الخارج للحزب الشيوعي العراقي للرفيقة أم مسار في 10 / أذار  .

لينتهى الحفل بعد حوالي الساعة والنصف ، بتقديم الشكر للمشاركين من ممثلي الأحزاب السياسية والمؤسسات الأجتماعية والثقافية العراقية ، والحضور  ،  والتعازي الصادقة من رفاق منظمة استراليا للرفيقة ام مسار وعائلة الراحل في سدني وملبورن ، امريكا والعراق .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.