اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

سمعان بطرس // الشماس سمير كاكوز

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتب

سمعان بطرس

الشماس سمير كاكوز

 المانيا ميونخ

 

سمعان بطرس هو احد تلاميذ الاثنى عشر للمسيح الذين اختارهم يسوع . بطرس واخوه اندراوس كان من مدينة صيدا والمذكورة في انجيل يوحنا الاصحاح 1 والاية 44 وايضا التلميذ فليبس كان من مدينة صيدا ايضا وهذه المدينة كانت تقع في شمال بحيرة طبرية . بطرس كان له اخو ايضا اسمه اندراوس وهو احد تلاميذ الاثنى عشر والمذكور اسمه في انجيل متى الاصحاح 4 والاية 18 عندما راهم يسوع على شاطى بحر الجليل يلقيان الشبكة في البحر فقال لهم يسوع اتبعاني . مهنة سمعان بطرس كان صياد سمك كما جاء  في انجيل لوقا الاصحاح 5 والاية 3 عندما ركب يسوع احدى السفينتين اللتان كانتا راسيتين عند شاطى بحيرة طبرية وكانت احدى هذه السفينتين لسمعان بطرس فسال يسوع بطرس ان يبعد سفينته عن البر قليلا وجلس فيها واخذ يعلم الجموع لكن القديس متى ذكر هذه الاية بصيغة اخرى في الاصحاح 13 والاية 2 و 3 من ان يسوع ركب السفينة عند خروج يسوع من البيت كما وردت في الاية 1 من الاصحاح 13 من انجيل متى العشار واخذ يعلم والجموع كانت قائمة على الشاطئ وهنا لم يذكر انه ركب سفينة سمعان بطرس ومثله في انجيل مرقس في الاصحاح 4 والاية 1 و 2 تقول من ان يسوع عاد الى التعليم بجانب البحر ومن كثرة الازدحام من الناس حتى اضطر ان يركب سفينة وجلس عليها واخذ يعلمهم والجموع قائمة على ساحل البحر .

سمعان بطرس كان شريك يعقوب ويوحنا في الصيد والعمل المشترك سوية وقبل ان يختارهم يسوع وان يصيروا تلاميذه كما وردت الاية في انجيل لوقا الاصحاح 5 والاية عندما راى بطرس ان السمك قد ملاء السفينتين وكادا تغرقان فاستولى الرعب على سمعان بطرس و على اصحابه كلهم ومثلهم يعقوب و يوحنا ابنا زبدي لانهما كانا شريكي بطرس في الصيد .

يسوع له المجد اول من دعا بطرس و اخوه اندراوس ان يكونا من تلاميذه عندما راهم يسوع على شاطئ بحر الجليل يلقيان الشبكة في البحر لانهما كانا صيادين فقال لهم اتبعاني اجعلكما صيادي بشر .

وفي انجيل مرقس دعا يسوع بطرس واخوه اندراوس بصيغة اخرى تقول في الاصحاح 1 والاية 16 والى 18 ان يسوع كان سائرا على شاطى بحر الجليل فراى بطرس واخوه اندراوس يلقيان الشبكة لانهما كانا صيادين فقال لهم اتبعاني اجعلكما صيادي بشر فتركا في الحال الشباك لوقتهما وتبعاه اي تبعا يسوع والعبرة من هذه ان بطرس واندراوس تركا كل شيء وتبعا يسوع واصبحا من تلاميذ الاثنى عشر وما علينا الا ان نترك كل شيء من اجل المسيح كما فعلا التلاميذ الاولين .

يسوع قال لسمعان بطرس انه سوف يكون من الان صياد بشر كما جاء في انجيل لوقا الاصحاح 5 والاية 15 عندما قال لسمعان ستكون بعد اليوم للناس صياد اي بمعنى ان التلاميذ الانثى عشر بعد اعلانهم بشارة المسيح في العالم سوف يجمعون الناس من اجل الدينونة ودخول ملكوت الله .

 

الشماس سمير كاكوز

المانيا ميونخ

 

يتبع المقال

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.