اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• هل جاءكم حديث المحلل السياسي ؟!

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

يوسف أبو الفوز

مقالات اخرى للكاتب

                      الكلام المباح

هل جاءكم حديث المحلل السياسي ؟!

 

في البدء لابد من التهنئة بحلول العام الميلادي الجديد 2012 ، مع أمنيات بأن يكون أقل إيلاما لابناء شعبنا من سابقاته ومع حديث الأمنيات أود التوقف عند تنبيه ، صديقي الصدوق ، "ابو سكينة " الى أحدهم ، ظهر عشية أعياد الميلاد في أحد الفضائيات ينثر التحايا والأماني وكتب تحت أسمه على شاشة التلفزيون : " محلل سياسي"، مما أغاض "أبو سكينه" ، فهو يعرف هذا " المحلل" جيدا من أيام " المعارضة "، يوم كان يعتقد ان كلمة "ليبرالية" مشتقة من "ليبيا" ! لم يستفزني الامر ، فالمحللون السياسيون ، صاروا يواجهونك اينما وليت وجهك، فهم خبراء في تقلبات الديمقراطية وتراضي حلف الناتو مع الاسلام السياسي وأزمة اليورو واسعار معجون الطمامة ومحاسن الحليب الخالي من الدسم و ... صاح بي ابو سكينة : "مصيبة ؟ ". هي حقا مصيبة ـ عزيزي القاريء ـ  فهذا المحلل السياسي ، يصفعنا يوميا بأشنع  تفسيراته وأستنتاجاته ولا يتورع عن مناقضة نفسه في نفس اليوم في مكانين مختلفين ! كثرة المحللين السياسيين ، جعلت اخبارهم تملأ مواقع الفرفشه في الانترنيت ، فثمة محلل سياسي أكل رؤوسنا في مديح سياسي ـ يبدو أنه يدفع بسخاء ـ وليثبت لنا تميز هذا السياسي وعبقريته ولماذا يعتبره مفخرة للسياسة العراقية قال ـ بالحرف الواحد ! ـ : " لانه من برج الاسد !! " واخر يعتبر نفسه فطحل في احوال البورصة والوول ستريت، يعتقد ان استفحال الفساد المالي في العراق يرتبط بـ "الانبعاج الصالوني في الامتدادت السنسكريتيه المتلفلفة زمانياً "ـ  فهمتم شيء ؟ ـ ، واخر يعتقد  بأن ...

في ايام وجودنا في الجبل، ايام الكفاح المسلح لمقارعة النظام الصدامي المقبور، كان معنا نصير مخابر، نشطا، بشوشا ،  مثابرا في اداء مهماته ولا يتوانى في تقديم المساعدة لمن يحتاجها . عمله كمخابر ، جعله ذو خبرة ما في الاجهزة الكهربائية ، هذا فرض عليه ان يكون مصلحا لاجهزة الردايو العاطلة ، خصوصا إذ ما عرفنا بأن الراديو كان نافذة مهمة للنصير المقاتل للتواصل مع العالم . صار لصاحبنا المخابر زبائن كثيرين ، ليس من بين الانصار بل ومن بين فلاحي القرى . حين يستلم منك جهاز الراديو مباشرة "يحلل" الموقف ويقول لك بوضوح : " اعتقد راديوك يتصلح او لن يتصلح" ، ثم يفككه ويفحصه وعندما يفشل في اصلاحه ـ هذا يحصل غالبا ـ يرجعه لك ومعه بضعة براغي لم يجد لها مكانا في جسم الراديو بعد اعادة تركيبه !

يوما تحدث مخابرنا العزيز لفلاحي احدى القرى عن مستقبل الحرب الصدامية الكارثية مع ايران المشتعلة ايامها ، فككها وحللها ثم قال لهم بكل ثقة وبراعة قاريء تطورات " الانبعاجات السنسكريتية " : " اعتقد ان الحرب اما تتوقف او لن تتوقف " !!

أنا ايضا ـ عزيزي القاري ـ مع نظرة "متلفلفة زمانيا " للواقع العراقي المرير بسبب "انبعاج" الخلافات بين القوى السياسية المتنفذة وبمناسبة العام الجديد يعجبني ان اصير محلل سياسي ـ  نص سنسكريتي ـ ، لاقول لك : اطمأن اعتقد ان الامور في العراق "الجديد" اما ستتحسن أو لن تتحسن !

 *عن طريق الشعب العدد 101 الأحد 08 كانون الثاني‏ 2012

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.