اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (852)- حسين الاعظمي وسفراته الفنية

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (852)

 

حسين الاعظمي وسفراته الفنية

25/9/1997.

      فترة زمنية قاربت الاربعة شهور، انقطع فيها ملتقانا الثقافي الاسبوعي الذي اعقده في بيتي صباح كل خميس عن الانعقاد بسبب سفراتي الفنية وطول فترة بقائي بعيدا خارج العراق التي تجاوز الشهر في كل مرة..! فبعد اسبوع من آخر محاضرة لملتقانا الثقافي التي اقيمت صباح يوم الخميس 29/5/1997 للدكتور صالح الشماع. سافرتُ مع فرقتي الموسيقية فجر الخميس التالي الموافق 5 حزيران 1997. متوجها الى عمّان التي مكثنا فيها بعض الايام حتى توجهنا الى المغرب الشقيق للمشاركة في مهرجان الرباط الدولي في دورته الثالثة، وكانت الدعوة موجهة لي ولاخي الفنان الكبير كاظم الساهر والفنان الكبير منير بشير. في هذه الفترة الزمنية، كان الفنان كاظم الساهر والفنان منير بشير يقيمان خارج العراق، وانا الوحيد مقيم في بلدي العراق..!

 

     على كل حال، سافرت الى المغرب الشقيق وكانت حفلتي في يوم 16/6/1997. استمرت طويلا لاكثر من ساعتين من الغناء المقامي العراقي. وقد نجحت نجاحا كبيرا، تم تسجيلها من قبل قنوات كثيرة ومنها كانت قناة (ام بي سي) والبرنامج الشهير (السهرة المفتوحة) الذي تعده وتقدمه الاعلامية الشهيرة كوثر البشراوي (والدها تونسي ووالدتها انكليزية) التي فاجئتني بمعرفتها العلمية في العلوم التراثية والفولكلورية ونظرياتها المسلَّمُ بها. ثم اقمنا حفلات اخرى على هامش المهرجان في بعض المدن المغربية حتى عدنا ثانية الى العاصمة الاردنية حبيبتنا عمّان.

 

     مكثنا في عمّان بعض الاسابيع اقمنا خلالها حفلات عديدة، حتى عدنا الى ارض الوطن يوم 7/7/1997. وبقينا في بغداد قرب اهلنا اكثر من شهر بقليل، لم نقيم خلال خلال هذا الشهر اي جلسة ثقافية في ملتقانا الثقافي الاسبوعي لعدم جدوى اقامتها ونحن ننتظر سفر قريب. وسافرنا فعلا انا وفرقتي الموسيقية ثانية يوم 10 آب 1997. قاصدين المشاركة في مهرجان الفحيص الدولي في دورته الثالثة بالاردن الشقيق، ومنه مغادرتنا الى المهرجان العالمي (بيت الدين) في لبنان بمنطقة الشوف الجبلية، الذي تديره السيدة نورة جنبلاط زوجة السياسي المعروف وليد جنبلاط. وقد اقمنا في هذا المهرجان المثير حفلتين متتاليتين كانت من اجمل الحفلات وقد صورتها عدسة قناة المستقبل وعرضتها مرارا.

 

     اخيرا عدت وفرقتي الموسيقية الى ارض الوطن الغالي في 29/8/1997. ولكنني لم اباشر بجلسات الملتقى الثقافي الا في صباح الخميس الموافق 25/9/1997. للحديث عن هذه الجولات الفنية بحضور بعض اعضاء الفرقة الموسيقية وهم الفنانين علي الامام ورافد عبد اللطيف وفاضل السعدي. اما الحديث عن تفصيلات كل جولاتي الخارجية، فقد وضعتها في كتابي المخطوط (من ذاكرة اسفاري). آملا ان يرى النور يوما ما. وهكذا كانت جلسة هذا الصباح الموافق 25/9/1997. قد تحدثت بها وزملائي الفنانين الحاضرين هذا الصباح عن تفاصيل جولاتنا الاخيرة.

 

والى حلقة اخرى من ضيوف ملتقانا الثقافي ان شاء الله.

          

اضغط على الرابط

حسين الاعظمي، برنامج السهرة المفتوحة

https://www.youtube.com/watch?v=t9YmD9ntZJk&ab_channel=%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7

%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%B8%D9%85%D9%8A

 

حسين الاعظمي، يلقي محاضرة عن المقام العراقي في المركز الثقافي الملكي بعمان

https://www.youtube.com/watch?v=UyHK-M1Qt9k&ab_channel=%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D9%

84%D8%A7%D8%B9%D8%B8%D9%85%D9%8A

 

حسين الاعظمي، مقام الحويزاوي من حفلة العاصمة الكندية – اوتاوا- 20/4/2018.

https://www.youtube.com/watch?v=c5DtvYVuHrs&ab_channel=IraqiMaqam

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.