اخر الاخبار:
يوسف أبو الفوز في رابطة الأنصار بستوكهولم - الإثنين, 28 تشرين2/نوفمبر 2022 09:37
السلطات الإيرانية تعتقل ابنة شقيقة خامنئي - الأحد, 27 تشرين2/نوفمبر 2022 21:41
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (855)- مجدي حسين

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (855)

 

مجدي حسين

2/تشرين اول/2021.

 

     عرفتُ اخي وصديقي الفنان المرموق مجدي حسين اكثر من اي وقت مضى عندما إلتقيت به في بيت المقام العراقي بصورة شبه يومية عشية استلامي مسؤولية البيت اواخر عام 2001. وعليه كنت اعرفه واسمع عن اخباره الفنية واتابعه عن كثب دون تطور ملموس في علاقتنا وصداقتنا..! واستلامي لمسؤولية بيت المقام العراقي، قضية تكاد تكون شبه قديمة، وذلك من خلال رغبة وزير الثقافة والاعلام السيد حامد حمادي وطلبه لاكثر من مرة استلامي مسؤولية البيت او معهد الدراسات الموسيقية. رغم انني متقاعد عن الوظيفة الرسمية منذ عام 1993..! ولكنني كنت اعتذر دائما عن هذه المسؤولية، علما انني ليس عضوا من اعضاء بيت المقام العراقي الى حين استلامي لادارته اواخر 2001..! وفي هذه الآونة كانت هناك احداث تدور او تحاك من داخل أروقة الدائرة –دائرة الفنون الموسيقية- ومسؤوليها ضد استلامي ادارة معهد الدراسات الموسيقية، فاجبرت على استلام مسؤولية بيت المقام العراقي وتعيين اخي الفنان موفق البياتي مديرا للمعهد وكالة وانا مديرا لبيت المقام العراقي..! وقد احدثت هذه التغيرات في الادارة الى استغراب الوسط الفني من هذه التعيينات..! مما اضطر بعض النقاد والفنانين الى اعلان استغرابهم على صفحات الجرائد من وضع الفنان موفق البياتي مسؤولاً على المعهد ووضع حسين الاعظمي مسؤولاً على البيت..! وكان المنطق المعقول ان يكون العكس. الا ان الهدف كان في الحقيقة هو ابعادي من ادارة المعهد، وبالنسبة لي كنت عالما تماما بكل ما يدور والمعرفة الشخصية بالمسؤولين عن هذا الامر..! ومن الذين تحدثوا وكتبوا عن هذا الامر، استاذي الكريم منذر جميل حافظ والناقد الموسيقي الصحفي الفنان حليم سلمان، مؤكدين العكس في هذه التغيرات الادارية. على كل حال، ما دمت امتلك ارشيفاً كاملاً لهذه المرحلة، اترك التوغل فيها الى مناسبة اخرى ولنعود الى فناننا المحبوب الاستاذ مجدي حسين.

 

    افضال الله عزّوجل على الانسان كثيرة جدا لاتعد ولاتحصى. ومن هذه القابليات والمواهب موهبة الحفظ، حفظ الكلام او حفظ ابيات الشعر او حفظ الاغاني كلماتاً ولحناً او غير ذلك من قابليات الحفظ وكثرته، وفناننا المجتهد مجدي حسين يبدو انه فاق الجميع في هذه الخاصية، فهو يحفظ آلاف الاغاني العراقية والعربية كلاما ولحنا بصورة كاملة، وهو ما لم نلمسه في قابلية وامكانية اي مطرب آخر..!

 

      مجدي حسين يمتلك صوتاً جميلاً، وله حضور مؤثر على مسرح الحياة الاجتماعية ومسرح الغناء والموسيقى معاً، تُميزه اخلاقه الراقية وحسن سلوكه مع الاخرين واحترامه لهم واحترامهم له، مجتهد جدا في حياته العملية، فهو يعمل ويجتهد في كل مناحي حياته الاجتماعية وعمله المضني في سبيل العيش، واهتمامه المنقطع النظير بفنه الغنائي وطموحاته المنطقية التي لم يتخلى عنها والمثيرة للمطلع على حياة هذا الفنان الكبير مجدي حسين..!

 

    ولد الفنان الكبير مجيد حسين كاظم المعروف فنياً بـ(مجدي حسين) عام 1955 في بغداد. وفي مقتبل عمره تقدم الى برنامج –ركن الهواة- الذي كان يعده ويقدمه المرحوم كمال عاكف. ولكنه بعد ذلك توجه الى رياضة كرة القدم وكاد ان يبقى فيها بعد ان اهتم به مسؤولو مديرية العاب الشرطة الكبار، وقد حاول هؤلاء المسؤولين تكبير عمره ليتسنى تعيينه في العاب الشرطة..! وخلال هذه الفترة من حداثة عمره تنقل يلعب كرة القدم في عدة فرق كروية ولعب لها. ثم يفاجئ الجميع وينتقل الى رياضة اخرى مغايرة للعبة كرة القدم، الى لعبة فردية، لعبة ورياضة الملاكمة ومكث فيها اكثر من سنتين..!

     في عام 1989 قدم مرة اخرى الى الاذاعة والتلفزيون لبرنامج مواهب الذي يعده ويقدمه الفنان طالب القرغولي. وفي عام 1995 انتمى مجيد حسين الى بيت المقام العراقي وشارك في كل نشاطاته الغنائية وبرامجه التلفزيونية. ويقول فناننا المرموق مجدي حسين بانه يحفظ (خمسة آلاف 5000 اغنية عراقية وعربية) كذلك سافر الى دول عديدة وغنى فيها، وخلال حياته تزوج من صحفية جزائرية وغنى للجزائر انشودة –جزائر العطاء-

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

الفنان الكبير مجدي حسين في اغاني تراثية. اغاني تراثية.

https://www.youtube.com/watch?v=eXRJII_4UxM&ab_channel=%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%86%D8%A7%

D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82%D9%8A%D8%A7%D9%84%D8%A7

%D8%B5%D9%8A%D9%84

 

 

 

الفنان الكبير مجدي حسين.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.