اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (1084)- يوميات 33 يوم في بغداد/5

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1084)

 

يوميات 33 يوم في بغداد / 5

       موعدنا هذا المساء 23 نيسان 2023. في مجمع النخيل لاقامة الحفلة الثانية من تظاهرة (عيدنا بغدادي) الذي تقيمه شركة بابلون للانتاج الفني في بغداد ايام عيد الفطر المبارك. وقد اقيمت حفلة الامس التي غنى فيها مطربنا المحبوب حاتم العراقي والمطربة اللبنانية نانسي عجرم، ودوري انا والمطرب التونسي المرموق لطفي بوشناق في اليوم التالي الذي يصادف هذا اليوم 23 نيسان. وقد كان من المقرر ان تكون الفقرة الاولى لي ثم الفنان لطفي بوشناق في الفقرة الثانية. ولكن اتصال اخي ساهر داوود هذا اليوم يخبرني بتغيير في المنهاج، بحيث يغني مطربنا المحبوب لطفي بوشناق اولاً ثم انا في الفقرة الثانية وهي ختام الحفلة..! معللاً ذلك ان غالبية الجمهور الحاجز لحضوره الامسية جاء لسماعي في المقامات العراقية، خاصة وانا اغني في بغداد الحبيبة بعد غيبة ثمانية عشر عاما مقيما في المملكة الاردنية الهاشمية رعاها الله.

 

     واقع الحال، في الثالثة عصر هذا اليوم، قادني نسيبي السيد مناف ابو راما بسيارته الى موقع الاحتفال(مجمع النخيل) لتشييك المايكروفونات مع فرقتي الموسيقية التي بلغ عددها اكثر من خمسة عشر موسيقيا بقيادة الفنان د.محمد كمر..! ثم عدت الى البيت للراحة والاستعداد لامسية اليوم.

 

     في المساء وانا على وشك الذهاب مع نسيبي ليوصلني الى مجمع النخيل مرة ثانية لاقامة الامسية المقررة في هذا اليوم، واذا بهاتف من اخي ساهر داوود السناطي يخبرني بصورة منفعلة بالغاء الامسية بسبب تغير المناخ المفاجئ الذي احتوى على بعض المطر والهواء والجو المترب، لان الامسية في مسرح مكشوف وعلى حدائق المجمع..!

 

     واقع الحال، فقد وقع هذا الخبر والالغاء المفاجئ للحفلة كالصاعقة..! ثم طلب مني ساهر بعد قليل في مكالمة ثانية، التوجه الى فندق بابل لاجراء مؤتمر صحفي مصغر لي وللمطرب التونسي لطفي بوشناق لتبرير موقف الغاء الامسية من قبل الشركة بسبب التغيرات الجوية. فما كان مني الا واذهب الى الفندق بصحبة نسيبي السيد مناف ابو راما، والتقيت باخي الفنان المرموق لطفي بوشناق واجرينا المؤتمر الصحفي وتحدثنا فيه عن اسباب الالغاء الذي تم تصويره تلفزيونيا وفوتغرافيا لصالح قناة Utv. ورغم كل ذلك كانت الشركة تطمئننا بأن حقوقنا من اجور الامسية مضمونة وسوف نستلمها، وبعد المؤتمر قال لي اخي الفنان لطفي بأنه سيغادر الفندق الى مطار بغداد عند الثالثة صباحا ليعود الى بلده تونس، وبعد ساعات قليلة اتصلتُ به فاخبرني بأنه استلم حقوقه وفرقته الموسيقية كاملة من الشركة.

 

      بقيت بعض الوقت في كافتريا الفندق مع السيد ايهاب ابو ابراهيم صديق لنسيبي السيد مناف في العمل. ثم غادرنا الفندق ليوصلني ابو راما الى نادي الصيد ثم غادر عائدا الى بيته، وسهرت هذه الليلة مع الاصدقاء عصام العاني ابو رغيد ووليد العزي وشقيقه اللواء نزار ومقصود السنجري وعامر عبود والاصدقاء الجدد المحامي عبد الله ...... والتاجر مهدي ابو احمد. وشاركنا بعض الوقت المطرب الرائع كريم حسين الذي انهى توا فقرته الغنائية في القاعة الاخرى من بناية النادي. واخيرا اوصلني اخي عصام في نهاية السهرة الى البيت والساعة قد تجاوزت انتصاف الليل.

 

والى حلقة اخرى من يوميات 33 يوم في بغداد ان شاء الله.

 

 

صورة 1 / الفنانان لطفي بوشناق وحسين الاعظمي اثناء المؤتمر الصحفي 23 /4 /2023.

 

 

صورة 2 / بوستر الدعاية لامسية حسين الاعظمي ليوم 23 /4/ 2023.

 

 

صورة 3 / بوستر دعاية الامسية الثانية من تظاهرة (عيدنا بغدادي) للفنانين حسين الاعظمي ولطفي بوشناق مساء 23 /4/ 2023.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.