اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (67)- دار الاوبرا المصرية الجزء الاول

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 يوميات حسين الاعظمي (67)

 

جائزة المجمع العربي للموسيقى

جامعة الدول العربية

دار الاوبرا المصرية 7/4/2014 الاثنين

الجزء الاول

      عندما تم الاعلان من الدوحة العاصمة القطرية ، عن الاسماء الفائزة بجائزة المجمع العربي للموسيقى لعام 2013 التي تقام في كل سنتين تقريبا ، اي بين سنة واخرى ، عشية اختتام مؤتمر المجمع الـ 22 الثاني والعشرين المنعقد من 1 الى 3 كانون الاول December 2013 في الدوحة، وفي هذا العام كان الفائزون اربعة. في اربعة جوائز واختصاصات فنية وهي: جائزة التاليف الموسيقي نالها الموسيقار الاردني (من اصل عراقي) المايسترو محمد عثمان صديق. وجائزة البحث الموسيقي نالتها المصرية الدكتورة ايزيس فتح الله. وجائزة الفرق الموسيقية كانت من نصيب فرقة بعث الموسيقى الاندلسية، من المغرب. واخيرا جائزة العمل الموسيقي والغنائي العربي من نصيب حسين الاعـظمي من العراق . وعليه كتبتُ اقول .

سيداتي سادتي الافاضل اعزكم الله ورعاكم

حسين الاعظمي يفوز بجائزة العمل الغنائي العربي

        يسرني ان اخبركم باعلان فوز العراق في مسابقة العمل الغنائي العربي التي يقيمها المجمع العربي للموسيقى كل سنتين، وذلك في ختام المؤتمر الثاني والعشرين 22 للمجمع العربي للموسيقى المنعقد في الدوحة، العاصمة القطرية ، من 1 الى 3 / 12 / 2013 . من خلال فوز اخيكم مطرب المقام العراقي حسين اسماعيل الاعظمي بهذه المسابقة، الذي تجاوز اليوم الخامسة والاربعين عاما من التجربة الغنائية والموسيقية الدولية ، ويعد المجمع العربي للموسيقى اكبر مؤسسة موسيقية عربية في الوطن العربي، تابع الى جامعة الدول العربية. وعليه يضيف اخوكم الاعظمي فوزا جديدا لبلدنا العزيز (العراق) بعد تتويجه عام 2003 بالمسابقة العالمية (ماستر بيس A masterpiece) التي تقيمها منظمة اليونسكو سنويا . وطبيعي ان يكون هذا الفوز الدولي الجديد اضافة جديدة لامكانيات ابناء الشعب العراقي الاصيل في كل الميادين، واضافة جديدة لغناء وموسيقى المقام العراقي في طريق نشره بالعالم وحفظه وحمايته من ظروف حياتنا المعاصرة العصيبة، خاصة وبلدنا يعيش ظروفا صعبة للغاية. وبالتالي فهي اضافة جديدة لي في سلسلة جوائزي ومسابقاتي واوسمتي وشهاداتي اللاتي حصلت عليها خلال سني مسيرتي الفنية. ومن المؤمل ان يقيم المجمع العربي للموسيقى احتفاله بهذه المناسبة لتسليم جوائزه جميعا في اختصاصات البحث الموسيقي والفرق الموسيقية والتاليف الموسيقي ، والعمل الموسيقي العربي، ببيروت في شهر شباط الجاري ، او في دار الاوبرا المصرية شهر نيسان القادم ان شاء الله. والحمد لله على كل شيء..

 

      بعد اعلان المجمع العربي للموسيقى نتائج جوائزه الاربعة من الدوحة العاصمة القطرية، في ختام مؤتمره الثاني والعشرين المنعقد من 1 الى 3 / 12/ 2013، بادر المجمع العربي للموسيقى باعلام الفائزين برسائل الكترونية بفوزهم بجائزة هذا العام، وفي طي هذه الحلقة عزيزي القارئ الكريم نص الرسالة التي وصلتني من الامين العام للمجمع العربي للموسيقى الاستاذ الدكتور كفاح فاخوري.

 

 

       بقي على المجمع التفكير في اختيار المكان والوقت المناسبين لتسليم جوائزه للفائزين. في البداية كانت بيروت خيارا مبدأياً، ولكن وبالمصادفة كنت مرة جالسا مع الدكتور هشام شرف مدير المجمع العربي للموسيقى، ونحن نتحدث في شأن اختيار المكان المناسب لاقامة احتفالية تسليم الجوائز، فكان ان اقترحت عليه ان تكون مصر هي الاختيار المبدئي للموضوع، لمكانتها الاعلامية والمعنوية بين الاوساط الفنية والجماهيرية في الوطن العربي، خاصة اذا كانت الامسية تقام في دار الاوبرا المصرية..!

      بعد فترة من الزمن ، فوجئت باختيار دار الاوبرا المصرية فعلا، مكاناً مناسباً لاقامة امسية المجمع العربي للموسيقى لتوزيع جوائزه، كذلك اختيار الوقت لهذه الامسية، وكان يوم السابع من نيسان لعام 2014. وقد استلمت رسالة اخرى من المجمع العربي للموسيقى تعلمني بمكان وموعد استلام الجوائز . وهذا نصها.

 

Arab music Acade my

To Me

Feb 23

حضرة الفنان الأستاذ حسين الأعظمي المحترم،

تحية طيبة وبعد،

نرجو أخذ العلم بأن الاحتفال بتسليمكم جائزة المجمع العربي للموسيقى 2013 عن فئة الانتاج الموسيقي والغنائي قد حددت إقامته مساء يوم الاثنين 7/4/2014 في دار الأوبرا المصرية.  نتطلع إلى هذا الموعد لنقوم بالتقدير الذي تستحقونه.  ومن الآن وحتى ذلك التاريخ ستكون بيننا اتصالات لتوفير أفضل التنسيق ولا سيما وأننا نطمح بفقرة فنية في حدود عشرين دقيقة من أدائكم المبهر لإضفاء الألق الذي يستحقه هكذا احتفال، كما وأننا ننوي عرض فيلم خلال الاحتفال يعرف بإنجازات كل فائز بمدة لا تتجاوز الدقائق الثلاث متطلعين لتعاونكم.

مع فائق الاحترام والتقدير،

د. كفاح فاخوري

أمين المجمع

 

      قبل يوم من اقامة الامسية في دار الاوبرا المصرية، كان جميع المعنيين من فائزين وفنانين واداريين ومسؤولين، قد تواجدوا في القاهرة، وقد وضع برنامجا فنيا للامسية ، ومن ضمن البرنامج ان اغني فاصلا بالمناسبة، واخترت اخوتي واصدقائي الموسيقيين (فرقة الجالغي البغدادي) الذين يقيمون في هولندة لمرافقتي في هذا الفاصل الغنائي على المسرح. وهم الزملاء د. محمد حسين قمر على آلة الجوزة، ووسام ايوب العزاوي على آلة السنطور فضلا عن آلتي الايقاع حيث كان ايهاب وسام العزاوي وعبد اللطيف سعد.

 

 

الفائز بجائزة العمل الغناسيقي العراقي حسين الاعظمي

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.