اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (220)- البروفيسور هلال العبيدي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 يوميات حسين الاعظمي (220)

 

البروفيسور هلال العبيدي

       ابن العم العزيز الغالي هلال عبد الكريم صالح العبيدي، الذي ولد عام 1955 . يصغرني بثلاث سنوات، رغبتي في الحديث عن ابن العم هلال، لها أكثر من سبب..! فهو أخ وابن عم اولا، وهو صديق لي طيلة حياتنا، وهو شخصية شهيرة في الوسط الرياضي، وشخصية مثيرة في الوسط الثقافي والعلمي، وهو استاذ في اكثر من جامعة، وهو ..... الخ. يمتلك من الاخلاق رفعتها، ومن التعامل الحضاري اجمله، ومن الفهم والادراك بقيمة العلاقات الاجتماعية بصورة كبيرة. يتسامح في كل الامور، ويحاول تجنب اية مشكلة مع الاخرين الا اذا تجاوز الاخرين الحد المعقول في التجاوز السلوكي او الفكري او العاطفي..! عندها يكون ابن عمي هلال عبد الكريم العبيدي تحت وطأة الغضب، ولكن هذا الغضب يدخل في قائمة– غضبة الحليم– والقول الشهير "اياك من غضبة الحليم" وفي مجمل هذا الكلا ، يكون الشخص الحليم باخلاقه، صادقا امينا نزيها لايداهن ولايناور، هكذا وجدتُ في كل حياتي مع ابن عمي هلال العبيدي هذه الخصال التي يتمتع بها ..! لم نختلف يوما ، ولم يبتعد احدنا عن الاخر.

 

       لقد كنا من جيل واحد تقريبا قد دخلنا عالم الرياضة في نادي الاعظمية الرياضي، ونحن في مقتبل عمرنا، هلال اختار عالم لعبة كرة السلة، وانا اخترت عالم المصارعة الحرة والرومانية تأثرا بابناء العم باسل عبد الكريم العبيدي البطل والحكم الدولي في المصارعة الحرة والرومانية وهو شقيق هلال، وبابن العم الاخر عبد الجبار عبد الخالق بطل العراق لسنوات عديدة وبطل الدورة الاولمبية العربية بالقاهرة عام 1965 وبطل العالم العسكري في المانيا عام 1968..! وقد قدِّر لي ان اعتزل الرياضة بوقت مبكر لاسباب ذكرتها في حلقات سابقة. ولكن ابن العم هلال العبيدي بقي يمارس رياضته المفضلة كرة السلة. وبناءً على طموحاته الكبيرة في النجاح والتطور في رياضته، فقد وصل الى اعلى مراتب اللعبة، الى المنتخب الوطني، ولعب مباريات دولية كثيرة مع المنتخب.

 

       اخيراً إعتزل ابن العم هلال العبيدي رياضته السلوية في زمن معقول، وهو في عمر تجاوز الثلاثين عاما بقليل. ولكنه لم يكتفِ بالتوقف هذا، فقد مارس التدريب وكذلك تفرغ الى طموحاته الثقافية التي كانت افضل افكاره المستقبلية..! فاجتهد كثيرا في كلية التربية الرياضية في اعداد رسالتيه في الماجستير وبعدها الدكتوراه، ونجح نجاحا منقطع النظير بدرجة الامتياز في كلا الشهادتين العلميتين. وبصراحة حقيقية، فقد هالني ما سمعته وشاهدته عند مناقشة الطالب هلال العبيدي في رسالتيه المذكورتين، مع لجنة المناقشة بما يحمله ابن العم من ثقافة رياضية علمية وميدانية قلَّ نظيرها، وقد بصمتْ لجنة المناقشة من الاساتذة والدكاترة بالعشرة كما يقول المثل على علوِّ كعب الاستاذ الدكتور هلال عبد الكريم العبيدي، ومنح في الشهادتين درجة الامتياز، بامتياز..! هكذا استطيع انا والاهل جميعا ان نفخر بابن عمنا البروفيسور هلال العبيدي، فهو وشقيقه ابن العم الاستاذ باسل عبد الكريم العبيدي وغيرهما، فخر لعائلتنا جميعا.

 

       ادام الله الجميع وسدد خطاهم وجعل اعمالهم ونتاجاتهم على احسن ما يكون من النجاح والتقدم وخدمة بلدنا العزيز ودمتم لاخيكم وابن عمكم حسين الاعظمي .

 

النجاح اجمل الانتصارات

 

اضغط على الرابط

الاعظمي / مقام الحجاز ديوان من احتفالية يوم بغداد في 21/4/1987 قصيدة حدثيني بغداد للشاعر الكبير عباس الجنابي

https://www.youtube.com/watch?v=47D_06MOlYw

 

مقام حجاز ديوان اخر من قصيدة البهاء زهير

https://www.youtube.com/watch?v=sjdrJVCPTo4

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.