اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

هل سيتم القبض على البطريرك ساكو إن عاد لبغداد!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

نيسان سمو

 

عرض صفحة الكاتب 

هل سيتم القبض على البطريرك ساكو إن عاد لبغداد!

نيسان سمو

 

خرجت البطريركية ببيان مبهم وغير واضح وركيك قواعدياً وإملائياً (والله في الوهلة الاولى أعتقدتُ بأنني كاتب البيان) وخال من أي توضيح عن موقف البطريرك في المرحلة القادمة! كل ما ذكره البيان إن البطريرك سوف لا يعود الى بغداد بل سيتجه إلى أحد الادرة في اربيل! لانعلم ماذا يعني هكذا تصرف! يمكن يكون تهديد!! هم فكرة! هناك أسئلة كثيرة تطرح نفسها هنا ونحن سنذكر بدورنا البعض منها.

 

لماذا لا يعود البطريرك الى بغداد! هل سيتم القبض عليه مثلاً أم ماذا!

 

لماذا لا يعود ويدافع عن نفسه وبطريركيته وكنيسته ورعيته!

 

ألا يعني الذهاب الى اربيل الهروب من القضاء! وتأيد القضية المرفوعه ضده!

 

لمن سيترك مقر البطريركية واعوانه واملاك البطريركية وغيرها!

 

هل فعلاً تم تعيين ريان الكلداني متولياً لأوقاف الكنيسة! كيف يتم هذا ولماذا ومّن له الحق في إتخاذ هكذا موقف وما علاقة ريان بالأوقاف!

 

هل هناك تورط حقيقي للبطريرك في أمور قد تكون غير معلومة عنا ولهذا التجأ الى حكومة اربيل!

 

كيف سيكون وضع البطريرك وهو خارج العاصمة وهل سينقل فعلاً البطريركية الى اربيل! ألا يعني هذا الخروج عن الدولة العراقية والتوجه الى اقليم مستقل! هل هذا لعدم إطالته في اي تهمة موجهه إليه!

 

هل فعلاً سيترك البطريرك مقره في بغداد من اول مواجهه مع الريان! أليس من الواجب الاخلاقي والسياسي أن يدافع البطريرك عن نفسه وعن البطريركية وتاريخها العريق الى آخر الرمق!

 

 إذا كانت هذه السابقة حصلت بعهده وهو تركها وإلتجأ الى دولة اخرى فلماذا  لا يتنحى كما كان قد وعد عسى ولعله يتم تسوية الامور بين القادم الجديد والشيخ ريان والحكومة المركزية!

 

وأخيراً وليس آخراً إذا تم سحب الرخصة والاجازة منك وكسر الكرسي الخاص بك  فلماذا اخذته معك الى اربيل وماذا ستفعل به هناك! هل الاكراد ارحم من الحكومة العراقية! هو ماكو حكومة بس الاسم موجود!

 

أسئلة كثيرة تخطر ببال أي شخص يتابع الذي جرى ويجري والذي هو غريب بكل المقاييس! قبل شهر قلت لكم بأن هذه هي البداية والقادم سيكون ابشع، لم يرد على قولي هدا شخص واحد! وكنتُ قد اقترحتُ عليك بعض الحلول قبل فوات الاوان ومع هذا لم تقرأ ما ذكرته في سخريتي تلك! سأذكر الرابط لأنها لم تنشر غير على موقع عنكاوا! موقع الابطال الانترنتيين والهوائيين!

https://ankawa.com/forum/index.php?topic=1045713.0

 

الآن ماذا ستفعل في الاقليم غير أن تكون مطيعاً وحنوناً كي لا يتم سحب الكرسي الاخير! وين راح إتروح بعدها! تأخذ الكرسي المكسور الى مشيغان ( بلد الشياطين ) او جزر الهاواي! قلناها لكم مليون مرة! وكررناه الشهر السابق! ولكنم لا تقرأون ولا تتعلمون ولا تستفيدون ولا تتصرفون كما يتصرف أي رجُل في هكذا منصب! امركم عجيب غريب!

 

لا اعلم مَن سيحمي او يدافع بعد اليوم عن المسيحي الذي هو خارج حدود الاقليم! ألا تقع تلك المهمة على عاتق ريان من الآن وصاعداً! ألا يعني هذا تقسيم المسيحية في العراق والكنيسة معها! ألم اقل لك قبل شهران في سخرية ثانية إن أي إنشقاق بينك وبين الشيخ ريان سيكون هذا على حساب دينكم وكنيستكم وشعبكم! سأذكر ذلك الرابط ايضاً! بَس آني اعرف راح انسى!

 

في هذه الكلمة ذكرتُ الآتي:  تتضامن مع من  يا دكتور! هل تعتقد الامر يتعلق بالتضامن! لا يا سيدي الكريم فالتضامن فات وقته ولا يجدي نفعاً إطلاقاً!!! ومن المهم أن تعي وباقي الكلدان بأن أي تضامن في هذه الظروف سيكون على حساب الكلدان وكنسيتهم ومعتقداتهم وثقافتهم لا بل حتى على وجودهم! لا يجب أن تطالب أحدهم بالتضامن اليوم، بل البحث عن الاسباب التي أدت الى هكذا تشرذم وبالتالي عن الحلول!!

https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1044720.0.html

 

كل الذي حصل وسيحصل قلته لكم وقبل اشهر وبلغة ركيكة ومليئة بالأخطاء وهذه هي لغتكم ، يعني المفروض تستطيعون قرائتها وإستيعابها بشكل تام ! ولكنكم وللأسف لاتقرأون ومن عندكم ماكو شيء!

 

نيسان سمو 15/07/2023

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.