اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (1161)- كتب موقع شومان

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1161)

كتب موقع شومان

 

اخواتي واخوتي واصدقائي القراء الكرام

      موضوع نشر في اوائل ايلول 2018 في موقع مؤسسة عبد الحميد شومان، موضوعاً خبرياً عن امسية الاثنين المقبل الموافق 10 ايلول الجاري 2018 التي ساوقع فيها كتابي الجديد الموسوم بـ(افكار غناسيقية) الصادر عن دار الذاكرة للطباعة والنشر، مقالة أو موضوع جميل حقا، وعليه وددتُ ان تطلعوا عليه لِما يتمتع به من جمال الاسلوب والتعبير، ولا تنسوا امسية التوقيع وموعدنا يوم الاثنين المقبل 10 ايلول 2018 ان شاء الله. واليكم ادناه ما نقلْتُه لكم من موقع مؤسسة عبد الحميد شومان من صفحة المؤسسة على الفيسبوك، مؤسسة شومان الثقافية، مؤسسة ثقافية ذات مستوى رفيع التي وتتمتع بشهرة عربية وعالمية، راجيا ان اراكم في قاعة المنتدى على الموعد باذن الله تعالى. واليكم اعزائي ما ورد في موقع مؤسسة شومان الاردنية قبل موعد امسية التوقيع والاشهار.

.

*******

كتب موقع شومان

      (((نصف قرن تقريبا، وهو يصدح بالجمال والعذوبة، ويقدم المقام العراقي الأصيل على مسارح العالم في قاراته الخمس، حاملا عبق دجلة إلى تلك البقاع، ومستحقا عن جدارة لقب "سفير المقام العراقي".

      هو الدكتور حسين الأعظمي، الفنان العراقي الكبير، والذي لم يكتفِ بأن يكون مؤديا فقط، بل خاض تجربة فنية غنية ونادرة، استطاع من خلالها إدخال الكثير من الزخارف والتحليات والتزيينات على غناء المقام العراقي، ما أكسبه خصوصية فنية فريدة في تقنية الموسيقا.

وعلاوة على كونه فنانا معروفا على مستوى العالم، فالأعظمي أديب يمتلك أُسلوبا جميلا، وتعد كتاباته من النوع السهل الممتنع الذي لا يوجد فيها أي تكليف. ولعل واحدا من إسهاماته المهمة في المجال العام، هو ترسيخه "تلاوة قرآنية تعتمد التعابير الأدائية العراقية أساسا" وذلك بالاعتماد على فن المقام العراقي وتنويعاته.

     من هذه الخلفية الغنية والنادرة جدا، يأتي كتاب الأعظمي الصادر حديثا "أفكار غناسيقية" ليلقي الضوء على بنية الغناء والموسيقا في الوطن العربي، وعلى فن المقام العراقي بشكل خاص، خصوصا أنه عاصر جيلا من الفنانين الكبار العرب والعراقيين، واطلع من قرب على تجاربهم، ويحاول المرور على مسارات تطور الإبداع المقامي العراقي، وما طرأ عليه من ابتكار واستحداث، اختلف عن الأشكال السائدة والمعروفة لدى الجميع.

     أصدقاء منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، كونوا معنا في السادسة والنصف من مساء الإثنين 10 أيلول (سبتمبر) 2018، في حفل إشهار كتاب "أفكار غناسيقية"، مع تطبيقات غنائية بصوت الفنان الدكتور حسين الأعظمي. ويشارك فيه أيضا، د.مجيد السامرائي، بينما يرأس الأمسية ويدير الحوار مع الجمهور أ.د.محمد غوانمة))).

 

 الدعوة عامة.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

 

صورة واحدة / حسين الاعظمي يتوسط اعضاء فرقته الموسيقية قبل بدء حفلة لندن مساء 2 تشرين ثاني 2019. الواقفون يميناً سالار اسيد وامير جمال وخالد كمر وحسن علاء. الجالسون محمد لفتة ووسام العزاوي وحسين الاعظمي وعلاء مجيد ومحمد كمر.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.