اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

• كوابيس ثورية -//- مصطفى سعيد

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

كوابيس ثورية

مصطفى سعيد

شاهدتُ ليلة البارحة بعض الكوابيس, كان جدي يوصيني أن لا أقص رؤياي على أحد, وأخذتُ بنصيحته لكني أردت أن أفرغ هذه الشحنات السلبية على الورق وكانت الكوابيس كالتالي:

يتمّ الآن التعامل مع معظم أقطاب المعارضة والثورة كما كان تعامل النظام مع أعوانه من خلال بث الفساد ولكن هذه المرة الأدوات مختلفة والهدف واحد.

ستؤدي هذه المناوشات إلى زيادة التوتر بين كل أطراف المعارضة ويلتهي كل معارض بتصفية الحساب مع منافسه وخصمه وينسى النظام وأبو النظام.

ستتكاثر بشكلٍ مضحك المؤسسات والهيئات والتنسيقيات والكتائب وسنصل أحياناً إلى هيئةٍ، عدد أعضائها ثلاثة أشخاص لكلٍ هدفه المختلف عن الآخر, وضد الآخر.

ستستمر قطر في التظاهر على أنها تدعم الثورة وحريصة على تجميع المعارضة ولكن في الواقع هي حريصة على تنفيذ أجندة اسرائيل بالتعاون مع النظام السوري والمقابل في المستقبل هو مدينة صناعية ومدينة إنتاج إعلامي في سوريا تحت الوصاية القطرية.

سيصل عدد مؤسسات الإغاثة إلى نحو خمسمئة مؤسسة مقسمة بين لبنان وتركيا والأردن وأوروبا والخليج, وسيجد القائمون عليها لذّةً في هذا العمل الإنساني الراقي ثم سنجد حتى النجار والفنان والحداد يعملون في الإغاثة, لأن أرباحها سريعة.. عفواً قصدت مساعداتها سريعة وجليلة.

ستساهم هذه المؤسسات بشكلٍ مباشر وغير مباشر لإطالة عمر الثورة, وليس من خلال دعم الداخل بل من خلال دعم كل متواجدٍ في الخارج ليشعر بالراحة ويسحب من تبقى من باقي أفراد أسرته خارجاً, وتبدأ عملية الملل من الثورة بشكل تدريجي.

ستبقى الثورة على حالها حتى سنةٍ أخرى, يومياً قتلى ويومياً اشتباكات دون أن يتحرك شيء وتكون هذه الفترة ليرى المجتمع الدولي حجم التشدد الموجود في سوريا وستكون فترة كافية ليطفو فيها كل شيء بشكلٍ جلي على السطح.

سيبقى الوضع والحصار على ماهو عليه كما حدث في العراق وستظل سوريا تحت القصف والحصار وبذلك يتم قتل الشعب الذي لديه أحلام وآمال وتطلعات نحو المستقبل من خلال يد إسرائيل المتمثلة بقوات النظام إذ أنّ الأولى لو احتلت سوريا حتماً لن تقوم بذلك البطش من خلال قواتها وتزيد حقد العالم تجاهها, فهناك من ينفذ كل مخططاتها وأكثر من ذلك بكثير.

ستظهر خلافاتٌ حادة بين القوات المسلحة المؤيدة للثورة نتيجة التبعية والأجندات والتجاذبات.

سيُمَرّر المزيد من السلاحُ للداخل وبالقدر الذي يسمحون به ويُمّكنهم من السيطرة عليه.

ستحدثُ مناوشات بين حزب الله والجيش الحر وسيمتدُ الصراعُ ليشمل بعض مناطق لبنان.

بتخطيطٍ مسبق سيتم الاعتداء على بعض الأراضي الإسرائيلية مما يمنحها الحجة للتقدم إلى الأمام.

ستحدث مسرحية كبيرة وتدخل قوات إيرانية لسوريا, ستتصدى لها قوات دولية.

ستسيطر تركياعلى الحدود السورية وتبدأ عملية التطهير التي تنشدها.

ستبقى مناطق كثيرة من سوريا هي مناطق نزاع خالية من السكان لسنواتٍ عدة.

سيبقى الفقير والمُعدَم والمجبور والموالي فقط في سوريا.

هذه الفترة كافية لإهلاك الثوار في الداخل ووصولهم إلى حالة اليأس والبحث عن مخرجٍ آمن.

سيصل عدد السوريين في مصر إلى 2مليون, نصفهم سيخطط للبقاء, وبعضهم ارتبط وتزوج وبعضهم لازال يخطط لذلك وستصبح مصر بمقاهيها هي الوطن البديل.

سيتم دعم جهات الإغاثة هذه حتى يعيش المواطن السوري في منطقة الأمان ويصبح حلم السوري كما الفلسطيني هو العودة إلى حدود 2012

جزءٌ كبير من المناطق الكردية ستبقى هادئة وآمنة بما أنها لا تشكل خطراً على أمن إسرائيل وستكون بمثابة هدنة بين حزب العمالي الكردستاني و تركيا على الأقل لعقودٍ قادمة.

يساهم في هذه المؤامرة على سوريا شريحةٌ كبيرة من المعارضة أولاً ثم النظام ثانياً ثم إيران ثالثاً وحليفتها إسرائيل بمساهمة قطرية وبرعاية أمريكية مباركة.

في عام 2032 ستعود الحياة إلى طبيعتها في سوريا وستكون كل عائلة فقدت كل مابناه الأجداد وستبدأ مرحلة بناء جديدة وسيكون شكل نظام الحكم فيها فيدرالي.

وتصبحون على وطن..

07/10/2012

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.