اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

بلاغ صادر عن المؤتمر الحادي عشر لرابطة الأنصار الشيوعيين العراقيين

 

تللسقف كوم/ اربيل

تحت شعار (الأنصار الشيوعيون وفاء دائم للشعب والوطن)، عقدت رابطة الأنصار الشيوعيين العراقيين، مؤتمرها الحادي عشر، في الأيام  27 ــ  28 ــ 29  نيسان  2024.

أفتتح المؤتمر بعزف النشيدين الوطني العراقي والكردستاني، والوقوف دقيقة صمت حدادا على ارواح شهداء الحركة الانصارية والوطنية والذين رحلوا عنا مؤخرا.

وألقيت في الحفل كلمات الحزب الشيوعي العراقي، واللجنة التنفيذية لرابطة الأنصار الشيوعيين العراقيين والحزب الشيوعي الكردستاني، بالاضافة الى كلمة حزب كادحي كردستان وجمعية البيشمه ركه القدامي.

وتلقى الحفل كلمة تهنئة من السيد مسعود البارازني رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، وأيضا برقيات تهنئة من العديد من المنظمات الصديقة، اشادت جميعها بنضالات الأنصار ودورهم الوطني المتميز.

 وأعرب المؤتمرون عن تضامنهم مع نضالات الشعب الفلسطيني في مواجهتهم لوحشية الاحتلال الصهيوني، كما طالبوا بإيقاف الحرب في أوكرانيا وعبروا عن تضامنهم مع رفاقهم المقيمين في أوكرانيا وروسيا. وعرض اثناء الحفل الفيلم الوثائقي القصير (جدارية المطر) للفنانة ايمان خضر، كما تم تقليد بعض الأنصار وعوائل الشهداء بـ(وسام النصير الشيوعي).

وفي اجواء من الالفة وبروح المسؤولية العالية، افتتحت جلسات المؤتمر التي انتخبوا فيها جميع لجان المؤتمر. وبعد ذلك وفي جو مفعم بالجدية وحرية الرأي، باشر المؤتمرون بمناقشة التقرير الانجازي والتقرير المالي وتم اقرارهما مع الملاحظات الواردة من المندوبين. وفي الجلسة التالية تمت مناقشة فقرات النظام الداخلي، وتم اقراره مع الملاحظات والتعديلات.

كما اقر المؤتمر مجموعة من التوصيات والقرارات التي تساهم في تطوير عمل الرابطة المستقبلي. وتوجه بالتحية لكل من ساهم في انجاح اعماله، كما وجه التحية للاول من ايار عيد العمال العالمي. وتوقف عند ذكرى جريمة بشت آشان وحيا بطولات الشهداء. ووقف المؤتمرون دقيقة صمت حدادا على روح الرفيقين باقر إبراهيم/ ابو خولة وعبد العزيز الشعرباف/ أبو نضيلة.

وبشعور عالٍ بالمسؤولية وبحضور قاض منتدب رسميا، وفي أجواء منافسة رفاقية وديمقراطية تم انتخاب سبعة نصيرات وانصار كأعضاء اساسيين، ورفيقين احتياط للجنة التنفيذية الجديدة. واختتم المؤتمر بقراءة البلاغ الختامي واغنية (شباب أنصار حلوين).

 

عاشت رابطة الأنصار الشيوعيين العراقيين

المجد والخلود لشهداء الحركة الانصارية

المؤتمر الحادي عشر لرابطة الانصار الشيوعيين العراقيين

 

أربيل

29 نيسان 2024

  

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.