اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

منح الا ب عمار ياكو الدرجة الخور أسقفية

 

تللسقف كوم : نمرود قاشا

شهدت كاتدرائية الطاهرة الكبرى في بغديدي ( قره قوش ) عصر يوم الثلاثاء 15 اب 2023 الذبيحة الالهية بمناسبة عيد انتقال مريم الى السماء ، وخلالها تم ترقية الاب عمار ياكو الى الدرجة الخور أسقفية وانعام لبس الصليب والخاتم .

فقد تراس سيادة راعي ابرشية الموصل وتوابعها للسريان الكاثوليك المطران مار بندكتس يونان حنو القداس الاحتفالي والرسامة الخور أسقف يعاونه الآباء : اغناطيوس أوفي ونوار سكريا .

وبعد قراءة نص من الانجيل المقدس ، القى غبطة راعي الابرشية عضة جاء في جانب منها : اننا نحتفل في هذا اليوم احتفالين ، أولهما انتقال امنا العذراء مريم ومنح الاب عمار الدرجة الخوراسقف .

هنيئا لمن يسمع كلام الله ويحفظه ، ونميز بين كلام الله وكلام الناس ، وحده كلام الله الذي يغيير حياتنا بالكامل مثل من خير حياة امنا العذراء .

كلمات بسيطة غيرت تاريخ البشرية ، لكنها جملة الهيه قالها الله ، بينما نسمع الكثير من الكلام من اشخاص وقادة روحيين اقتصاديين وساسة ، كم يغير كلامهم هذا من حياتنا ، كلامهم ربما يتعبنا .

وأضاف حنو : يجب ان نتقاسم الخيرات بشكل عادل ، من دون ان ناخذ من شخص ونعطيه للاخر ، هكذا يريدها ربنا ، جميعنا نعاني ، ولا يوجد شعب مرتاح في كل العالم ، يجب ان اعرف حقوقي والآخر يعرف حقوقه ،ربنا لم يأخذ من شخص واعطها للاخر ، كلنا اليوم محتاجين الى النور في حياتنا ، كلنا بحاجة الى السراج لكي ينير لنا الطريق ، بعد ان وضع تحت المكيال ، علينا ان نعيده الى مكانه الطبيعي لكي يتنعم به الجميع .

واختتم عظته بالقول : يجب ان نكون متكاتفين ونحافظ على قيمنا وايماننا وارضنا ، فلا تدعو هذا السراج ان ينكسر وعندها لا يفيد الندم .

بعد ذلك بدأت مراسيم الرسامة الخورأسقفية حسب الطقس السرياني ، وبعد الصلوات الخاصة تم ارتداء البدلة الكهنوتية والصليب والخاتم وسط تفيق وهلاهل الحضور .

وفي الختام القى الخورأسقف عمار ياكو كلمة شكرا سيادة راعي الابرشية والاباء الكهنة والحضور لحضور هذه الاحتفالية خاصة ونحن نحتفل بذكرى امنا العذراء

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.