اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

رياضة

دوري ابطال اوربا، الجولة الخامسة من المرحلة الاولى

 

فاروجان سيساكيان

عينكاوة

 

جرت مساء امس الثلاثاء  8 مباريات ضمن دوري ابطال اوربا، الجولة الخامسة من المرحلة الاولى (32 نادي) وكانت النتائج كما يلي:

 

في مباراة غريبة فاز نادي لازيو بسهولة على نادي سيلتك 2 - صفر وجاء الهدفين في الدقيقتين 81 و85 وبهذه النتيجة ضمن نادي لازيو الانتقال الى المرحلة الثانية (16 نادي) بينما فقد نادي سيلتك الامل بالانتقال الى المرحلة الثانية.

 

فاز نادي شاختار على نادي انتورب 1 - صفر وجاء الهدف الوحيد في الدقيقة 12. وكان الحكم قد طرد احد لاعبي نادي انتورب في الدقيقة الاضافية 7 من الشوط الثاني. وبهذه النتيجة فان نادي شاختار لايزال لديه الامل بالانتقال الى المرحلة الثانية (16 نادي) بينما فقد نادي انتورب الامل بالانتقال الى المرحلة الثانية.

 

فاز نادي دورتموند بسهولة على نادي ميلان 3 -1 وجاءت اهداف نادي دورتموند في الدقائق 10(من ضربة جزاء) و59 و69 بينما جاء هدف نادي ميلان في الدقيقة 37. وبهذه النتيجة ضمن نادي دورتموند الانتقال الى المرحلة الثانية (16 نادي) بينما فقد نادي ميلان الامل بالانتقال الى المرحلة الثانية.

 

في مباراة غريبة فاز نادي اتلتيكو مدريد على نادي فيونورد 3 - 1 وجاء اهداف نادي اتلتيكو مدريد في الدقائق 14 و57 و81 وجاء الهدفان الاول والثالث من قبل مدافعي نادي انتورب اي هدف معاكس، بينما جاء هدف نادي فيونورد في الدقيقة 77. وبهذه النتيجة ضمن نادي اتلتيكو مدريد الانتقال الى المرحلة الثانية (16 نادي) بينما فقد نادي فيونورد الامل بالانتقال الى المرحلة الثانية.

 

في مباراة مثيرة وسريعة وجميلة تعادل نادي باريس سان جيرمان بصعوبة كبيرة جدا مع نادي نيوكاسل يونايتد 1 -1 وجاء الهدف الاول لصالح نادي نيوكاسل يونايتد في الدقيقة 24 بينما جاء هدف التعادل في الدقيقة الاضافية الثامنة من الشوط الثاني ومن ضربة جزاء. وبهذه النتيجة لم يضمن الناديان الانتقال الى المرحلة الثانية (16 نادي) ولايزال هناك امل لاحد الناديين بالانتقال الى المرحلة الثانة.

 

في مباراة مثيرة وسريعة وجميلة فاز نادي برشلونة بصعوبة كبيرة جدا على نادي بورتو 2 -1 علما بان الهدف الاول جاء لصالح نادي بورتو في الدقيقة 30 بينما جاء هدفا نادي برشلونة في الدقيقتين 32 و 57. وبهذه النتيجة ضمن نادي برشلونة الانتقال الى المرحلة الثانية (16 نادي) بينما لاتزال هناك فرصة لنادي بورتو بالانتقال الى المرحلة الثانية.

 

فاز نادي يونغ بويز على نادي كرفينا سفيزدا 2 - صفر وجاء الهدفان في الدقيقتين 8 (هدف معاكس من قبل مدافع نادي كرفينا سفيزدا) و29 . وبهذه النتيجة فقد الناديان فرصة الانتقال الى المرحلة الثانية (16 نادي).

 

في مباراة مثيرة وسريعة وبنتائج غريبة جدا فاز نادي مانشستر سيتي بصعوبة كبيرة جدا على نادي لايبزك 3 - 2 علما بان نادي لايبزك سجل هدفان في الدقيقتين 13 و33 وانتهى الشوط الاول 2 - صفر لصالح نادي لايزبك. وفي الشوط الثاني سجل نادي مانشستر سيتي 3 اهداف في الدقائق 54 و70 و87. وبهذه النتيجة ضمن الناديان الانتقال الى المرحلة الثانية (16 نادي).

 

 

جرت مساء يوم امس الاربعاء 8 مباريات ضمن دوري ابطال اوربا، الجولة الخامسة من المرحلة الاولى (32 نادي) وكانت النتائج كما يلي.

 

في مباراة مثيرة وسريعة وجميلة ومليئة بالمفاجاءات تعادل نادي غلاطة سراي مع نادي مانشستر يونايتد 3 - 3، سجل نادي مانشستر يونايتد هدفين في الدقيقتين 11 و18 والهدف الثالث في الدقيقة 55 بينما جاءت اهداف نادي غلاطة سراي في الدقائق 29 و62 و71. ويتحمل هذا الاخفاق والخروج من الدوري المدرب وحامي الهدف لان المدرب اجرى تغير في اللاعبين الذين كانوا يقدمون مباراة رائعة، اما حامي الهدف فلم يكن بالمستوى المطلوب ولم يحرك ساكنا في الهدفين الاول والثاني والذين جاءا من ضربتين مباشرتين الى المرمى. وحسب راي فان المدرب تقصد في هذه النتيجة وهذه ليست المرة الاولى التي يغر اللاعبين وتكون النتيجة سلبية. كما انه قام باحتضان اللاعب حكيم من نادي غلاطة سراي (الذي سجل الهدفين الاول والثاني) بعد انتهاء المباراة والابتسامة تعلو وجهه، فهل شاهدتم او سمعتم او قراتم مدرب يحتضن لاعب من النادي الخصم؟ وبهذه النتيجة المؤسفة خرج نادي مانشستر يونايتد من البطولة، اما نادي غلاطة سراي فيجب ان يفوز على نادي كوبنهاغن في الجولة السادسة لكي ينتقل الى المرحلة الثانية (16 نادي).

 

وفي مباراة مثيرة اخرى تخللها اللبع الخشن فاز نادي ايندهوفن على نادي سيفيليا 3 -2 علما بان الهدف الاول جاء لصالح نادي سيفيليا في الدقيقة 24 والهدف الثاني في الدقيقة 47 وبعدها جاءت اهداف نادي ايندهوفن في الدقائق 68 و81 (هدف معاكس من قبل مادفع نادي سيفيليا) والدقيقة الاضافية الثانية من الشوط الثاني. وكان الحكم قد طرد اثنين من لاعبي نادي سيفيليا في الدقيقة 66 والدقيقة الاضافية الثامنة من الشوط الثاني. وبهذه النتيجة فان فرصة انتقال نادي ايندهوفن الى المرحلة الثانية (16 نادي)عالية بينما فقد نادي سيفيليا الامل بالانتقال الى المرحلة الثانية.

 

في مباراة مثيرة تعادل نادي بارين ميونخ مع نادي كوبنهاغن صفر - صفر بالرغم من سيطرة نادي باين موينخ على المبارة. ويهذه النتيجة ضمن نادي بارين موينخ الانتقال الى المرحلة الثانية (16 نادي) بينما فرصة انتقال نادي كوبنهاغن الى المرحلة الثانية تعتمد على نتيجة المباراة التي ستقام يوم 12 كانون الاول مع نادي غلاطة سراي.

 

في مباراة جميلة وسريعة فاز نادي ريال مدريد بصعوبة كبيرة على نادي ناوبلي 4 -2 علما بان الهدف الاول جاء لصالح نادي نابولي في الدقيقة 9 والهدف الثاني في الدقيقة 47 بينما جاءت اهداف نادي ريال مدريد في الدقائق 11 و22 و84 والدقيقة الاضافية الرابعة من الشوط الثاني. وبهذه النتيجة ضمن الناديان الانتقال الى المرحلة الثانية (16 نادي).

 

في مباراة متواضعة تعادل نادي ريال سوسيداد مع نادي سالزبورغ صفر - صفر. وبهذه النتيجة ضمن نادي ريال سوسيداد الانتقال الى المرحلة الثانية (16 نادي) بينما فقد نادي سالزبورغ الامل في الانتقال الى المرحلة الثانية.

 

في مباراة تخللها اللعب الخشن، تعادل نادي براغا مع نادي يونيون برلين 1 - 1 جاء الهدف الاول لصالح نادي براغا في الدقيقة 41 بينما جاء هدف نادي يونيون برلين في الدقيقة 51. وكان الحكم قد طرد احد لاعبي نادي يونيون برلين في الدقيقة 31. وبهذه النتيجة فقد الناديان فرصة الانتقال الى المرحلة الثانية (16 نادي).

 

في مباراة مثيرة وسريعة سحق نادي ارسنال نادي لينز  6 - صفر وجاءت الاهداف الستة في الدقائق13 و21 و 23 و 27 والدقيقة الاضافية الاولى من الشوط الاول و86 (من ضربة جزاء). وبهذه النتيجة ضمن نادي ارسنال الانتقال الى المرحلة الثانية (16 نادي) بينما فقد نادي لينز الامل في الانتقال الى المرحلة الثانية.

 

في مباراة مثيرة تخللها اللعب الخشن، تعادل نادي بنفيكا مع نادي انتر ميلان 3 - 3، علما بان الاهداف الثلاثة لنادي بنفيكا جاءت في الدقائق 5 و13 و34 بينما جاءت اهداف نادي انتر ميلان في الدقائق 51 و58 و72 (من ضربة جزاء). وكان الحكم قد طرد احد لاعبي بنفيكا في الدقيقة 86. وبهذه النتيجة ضمن نادي انتر ميلان الانتقال الى المرحلة الثانية (16 نادي) بينما فقد نادي بنفيكا الامل في الانتقال الى المرحلة الثانية.

 

والى اللقاء يوم 12 كانون الاول لعرض نتائج مباريات الجولة السادسة والاخيرة من المرحلة الاولى.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.