اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

رياضة

دوري ابطال اوربا المرحلة الاولى (32 نادي)

 

فاروجان سيساكيان

عينكاوة

جرت مساء يوم الثلاثاء 8 مباريات ضمن دوري ابطال اوربا المرحلة الاولى (32 نادي)، الجولة السادسة والاخيرة وكانت النتائج كما يلي:

 

تعادل نادي ارسنال بصعوبة كبيرة مع نادي ايندهوفن 1 -1 وجاء الهدف الاول لصالح نادي ارسنال في الدقيقة 42 بينما جاء هدف نادي ايندهوفن في الدقيقة 50. وبهذه النتيجة انتقل الناديان الى المرحلة الثانية (16 نادي).

 

فاز نادي لينز بصعوبة كبيرة جدا على نادي سفيليا 2 - 1 وجاء هدفا نادي لينز في الدقيقة 63 (من ضربة جزاء) والدقيقة الاضافية السادسة من الشوط الثاني، بينما جاء هدف نادي سيفيليا في الدقيقة 79 (من ضربة جزاء). وبالرغم من فوز نادي لينز الا انه خرج من البطولة وكذلك نادي سيفيليا.

 

فاز نادي ريال مدريد بصعوبة كبيرة جدا على نادي يونيون برلين 3 -2 علما بان الهدف الاول جاء لصالح نادي يونيون بريلن في الدقيقة الاضافية الاولى من الشوط الاول والهدف الثاني في الدقيقة 85 بينما جاءت اهداف نادي ريال مدريد في الدقائق 61 و72 و 89. وبهذه النتيجة انتقل نادي ريال مدريد الى المرحلة الثانية (16 نادي) بينما خرج نادي يونيون برلين من البطولة.

 

فاز نادي بنفيكا على نادي سالزبورغ 3 -1 وجاءت اهداف نادي بنفيكا في الدقيقة 32 والدقيقة الاضافية الاولى من الشوط الاول والدقيقة الاضافية الثانية من الشوط الثاني، بينما جاء هدف نادي سالزبورغ في الدقيقة 57. وبالرغم من فورز نادي بنفيكا الا انه خرج من البطولة وكذلك نادي سالزبورغ.

 

فاز نادي نابولي بسهولة على نادي براغا 2 - صفر وجاء الهدفان في الدقيقتين 9 (هدف معاكس من قبل مدافع نادي براغا) و33 . وبهذه النتيجة انتقل نادي نابولي الى المرحلة الثانية (16 نادي) بينما خرج نادي براغا من البطولة.

 

في مباراة متواضعة تعادل نادي انتر ميلان مع نادي ريال سوسيداد صفر - صفر. وبهذه النتيجة انتقل الناديان الى المرحلة الثانية (16 نادي).

 

فاز نادي بايرن ميونخ بصعوبة كبيرة جدا على نادي مانشستر يونايتد على ارضه وبين جماهيره 1 - صفر وجاء الهدف الوحيد في الدقيقة 70 . وظهر المستوى الهزيل لنادي مانشستر يونايتد مرة اخرى مبينا بان هذا النادي العريق لا يستحق ان يكون في هذه الوضعية والسبب الرئيسي هو المدرب الذي كثرت الانتقادات عليه بسبب اختياراته الغريبة ومستوى اللاعبين الذين تم شرائهم وبمبالغ كبيرة جدا (وقد عرضهم للبيع في كانون الثاني القادم) وكذلك بدا تمرد اللاعبين على المدرب. وبهذه النتيجة انتقل نادي بايرن ميونخ الى المرحلة الثانية (16 نادي) بينما خرج نادي مانشستر يونايتد من البطولة.

 

في مباراة مثيرة وسريعة فاز نادي كوبنهاغن بصعوبة كبيرة جدا على نادي غلاطة سراي 1 - صفر وجاء الهدف الوحيد في الدقيقة 58. وكان الحكم قد طرد احد لاعبي نادي كوبنهاغن في الدقيقة 90. وبهذه النتيجة انتقل نادي كوبنهاغن الى المرحلة الثانية (16 نادي) بينما خرج نادي غلاطة سراي من البطولة.

 

جرت مساء يوم الاربعاء وفجر يوم الحميس 8 مباريات ضمن دوري ابطال اوربا، الجولة السادسة والاخيرة وكانت النتائج كما لي:

 

في مباراة غريبة فاز نادي لايبزك على نادي يونغ بويز 2 -1 وجاءت الاهداف جميعها خلال 5 دقائق، حيث سجل نادي لايبزك الهدفين في الدقيقتين 51 و56 بينما سجل نادي يونغ بويز هدفه الوحيد في الدقيقة 53. وبهذه النتيجة انتقل نادي لايبزك الى المرحلة الثانية (16 نادي) بينما سيلعب نادي يونغ بويز في الدوري الاوربي.

 

فاز نادي مانشستر سيتي بصعوبة على نادي كرفينا سفيزدا 3 -2 وجاءت اهداف نادي مانشستر سيتي في الدقائق 12 و62 و85 بينما جاء هدفا نادي كرفينا سفيزدا في الدقيقة 76 والدقيقة الاضافية الاولى من الشوط الثاني. وبهذه النتيجة انتقل نادي مانشستر سيتي الى المرحلة الثانية (16 نادي) بينما غادر نادي كريفنا سفيزدا البطولة.

 

في مباراة مثيرة وسريعة وبنتائج غريبة فاز نادي انتورب على نادي برشلونة 3 -2 وجاءت اهداف نادي انتورب في الدقائق 2 و56 والدقيقة الاضافية الثانية من الشوط الثاني، بينما جاء هدفا نادي برشلونة في الدقيقة 36 والدقيقة الاضافية الاولى من الشوط الثاني (لاحظ الفرق بين الهدفين الاخيرية للناديين). بالرغم من فوز نادي انتورب الا انه غادر البطولة بينما انتقل نادي برشلونة الى المرحلة الثانية (16 نادي).

 

في مباراة ماراثونية فاز نادي بورتو على نادي شاختار 5 - 3 جاءت اهداف نادي بورتو في الدقائق  9 و 43 و62 و75 و 82 بينما جاءت اهداف نادي شاختار في الدقائق 29 و72 (هدف معاكس من قب مدافع نادي بورتو) و88. وبهذه النتيجة انتقل نادي بورتو الى المرحلة الثانية (16 نادي) بينما سيلعب نادي شاختارفي الدوري الاوبي.

 

في مباراة مثيرة فاز نادي سيلتك بصعوبة كبيرة على نادي فيونورد 2 -1 وجاء هدفا نادي سيلتك في الدقيقة 33 (من ضربة جزاء) والدقيقة الاضافية الاولى من الشوط الثاني بينما جاء هدف نادي فيونورد في الدقيقة 82. وبهذه النتيجة سيلعب نادي فيونورد في الدوري الاوربي بينما غادر نادي سيلتك البطولة.

 

في مباراة متواضعة تعادل نادي دورتموند مع نادي باريس سان جيرمان 1 -1 وجاء الهدف الاول لصالح نادي دورتموند في الدقيقة  52بينما جاء هدف التعادل في الدقيقة 56. وبهذه النتيجة انتقل الناديان الى المرحلة الثانية (16 نادي).

 

فاز نادي اتلتيكو مدريد بسهولة على نادي لازيو 2 - صفر جاء الهدفان في الدقيقتين 6 و51. وبهذه النتيجة انتقل الناديان الى المرحلة الثانية (16 نادي).

 

في مباراة مثيرة وسريعة فاز نادي ميلان على نادي نيوكاسل يونايتد 2 -1 علما بان الهدف الاول جاء لصالح نادي نيوكاسل يونايتد في الدقيقة 33 بينما جاء هدفا نادي ميلان في الدقيقتين 59 و84. وبهذه النتيجة سيلعب نادي ميلان في الدوري الاوربي بينما غادر نيوكاسل يونايتد البطولة.

 

وتستطيعون الاطلاع على موقف الاندية بعد انتهاء المرحلة الاولى (32  نادي) كما يمكنكم معرفة ما يلي:

 

نادي مانشستر سيتي هو النادي الوحيد الذي لم يخسر في هذه المرحلة، وعليه بلغ عدد نقاطه 18.

نادي  مانشستر سيتي سجل اكثر عدد من الاهداف وبلغ 18 هدفا.

نادي انتورب تلقى اكبر عدد من الاهداف وبلغ 17 هدفا.

اكبر فرق بين الاهداف المسجلة عليه والاهداف التي سجلها هو نادي انتورب، حيث سجل 6 اهداف بينما الاهداف المسجلة عليه بلغ 17 هدفا.

اقل فرق بين الاهداف التي سجلها والاهداف المسجلة عليه هما ناديا كوبنهاغن ولازيو اذ بلغ الفرق صفر.

اكبر فرق بين الاهداف التي سجلها والاهداف المسجلة عليه هو نادي ارسنال، اذ بلغ عدد الاهداف التي سجلها 16 هدفا بينما عدد الاهداف المسجلة عليه هو 4 فقط.

 

والى اللقاء حين الاعلان عن جدول المرحلة الثانية (16 نادي).

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.