اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

فيروز الوسام في زمن الانحطاط// جمعة عبدالله

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

جمعة عبدالله

 

عرض صفحة الكاتب 

فيروز الوسام في زمن الانحطاط

جمعة عبدالله

 

عرفت المطربة الكبيرة فيروز بأنها (أيقونة الصباح) , حين يصدح بصوتها العذب في أشراقة الصباح. لتغني للحب والسلام والارض والجمال وللوطن والحياة. فقد اصبحت رمزاً للسلام والوحدة الوطنية. كم مرة حاول حاكم عربي ان يشتري بصوتها أغنية تمجده, ليغدق عليها المال من الذهب والدولار, لكنها تعففت من الانزلاق الى المتاجرة والانحطاط., ولم تستجب لاي حاكم عربي يشتري جوهرة صوتها المغرد للحياة المشرقة, لانها ملك الشعوب العربية في تطلعهم للسلام والحرية والحياة والجمال. وحين زارت بغداد حاولت سلطة البعث آنذاك, ان تغني للحزب والثورة, لكنها اختارت لتغني لبغداد المجد ( بغداد والشعراء والصور ذهب الزمان وضوعه العطر / يا ألف ليلة مكملة الاعراس يغسل وجهكِ القمر ) .

 

فيروز الصوت الجميل ( أيقونة الصباح ) غنت للسلام ونبذ الحرب والتآخي والتعايش السلمي, فكانت اغنيتها المشهورة زمن الحرب الاهلية اللبنانية (من قلبي سلام لبيروت) . قال عنها الشاعر محمود درويش ( فيروز هي الاغنية التي تنسى دائماً ان تكبر, هي التي تجعل الصحراء أصغر, وتجعل القمر أكبر) هذه الارزة الشامخة في قلوب الناس, والتي قدمت لهم اكثر من 1500 أغنية, جعلت القلوب تزغرد بالامل والجمال والحب. تعود اليوم مكللة باريج ارفع وسام الشرف تكريماً لخدماتها الجليلة الطويلة, وتكرم من قبل الرئيس الفرنسي ( ماكرون ) بأرقى وسام رفيع في الجمهورية الفرنسية. تكرم في زمن الانحطاط والفساد والكوارث المهلكة. في زمن الاحزاب الطوائف المتناحرة على الكراسي والمال, في زمن الاحزاب الطائفية الفاسدة, التي تضحي وتدمر شعوبها من اجل الكرسي والمنصب, وترتكب الجرائم الوحشية بالعنف الدموي كما حدث في العراق من قتل دموي بشع ومروع, او في تخريب ودمار البلاد كما في كارثة بيروت. هؤلاء قادة الاحزاب الطائفية هم تجار موت ودماء ومتاجرة. فعندما نهض الشباب العراقي بثورته ( ثورة تشرين المجيدة )  في سبيل الوطن والاصلاح ومحاربة الفساد والفاسدين. كان مصيرها  العنف الدموي بالقتل بدم بارد. بالضبط مثلما استشهد الامام الحسين في سبيل اصلاح أمة جده من الفساد والفاسدين.

 

تعود فيروز (أيقونة الصباح) لتنتصر على زمن الانحطاط والفساد بتكريمها بأعلى وسام لخدماتها الجليلة. للسلام والارض والحب والحياة .....  . لينتصر الصوت الجميل. صوت الناس

جمعة عبدالله

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.