اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

أنها لعبةٌ أمريكيّة - أليس فيكم رجلٌ رشيدْ؟// عبد الجبار نوري

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

أنها لعبةٌ أمريكيّة - أليس فيكم رجلٌ رشيدْ؟

عبد الجبار نوري

السويد

 

الزيارات المكوكية أو ماراثون الهرولة إلى واشنطن من قبل ما يسمون أنفسهم بقادة السُّنة ، والغريب في ديمقراطيتنا العرجاء أنّ هذهِ الوفود مزاجية وكيفية ودون علم الحكومة المركزية ، وهم السياسيون الذين ذهبوا إلى واشنطن هم ساهموا بسقوط الموصل ، وقبل شهر سافر وفد مؤلف من نائب رئيس الجمهوري أسامه النجيفي وهو من الموصل ، وصالح المطلك نزلوا على ديوان أوباما لعرض حالة السنة المزرية والمهمشة والمقصية  !!!( على أساس أوباما ولي أمرهم  !!!) ، وفي 2-12-2014 نشرت واشنطن بوست دعوة من السفير الأمريكي في بغداد " ستيوارت جونز"- وهو مدفوع من رؤسائهِ شياطين كونكرس الشر – دعوة شيوخ عشائرالغربية وقادتهم السياسيين فتكوّنَ وفد (الذلّة) من نكرات أنصاف الرجال ، متهمين بالخيانة العظمى ، وبعضهم هارب من وجه العدالة أمثال (أثيل النجيفي ، وعلي السليمان ، وطارق الهاشمي ،ومجموعة عمّان الخارجة عن القانون ، وتجار مافية ، وغيرهم من نكرات لفظهم الشعب العراقي الأبي ) ، وجلسوا على بساط الخنوع الأمريكي المتغطرس .

أنها لعبة أمريكية----- عندما تعلمون ماذا تريد منّا ىأمريكا ؟؟؟

أيخفي على أحد ؟ أنّ أمريكا عدوة الشعوب،أنها الأمبريالية ، أنها تتعامل بميكافيلية مع الشعوب ، وتفتقد المصداقية ، وغير جديرة بالثقة ، تكون الخيانة سلاحها ، ألم تعلموا أنّها تلهث وراء مصادر الطاقة ؟ ، والمياه الدافئة التي تتوفر فيها (الجيوستراتيجي) والعسكري ، لكي تتحكم في الممرات المائية ، فهي اليوم شرطي الخليج ، عندما فرضتْ قواعدها العسكرية على الخلايجة ( في السيلية / قطر ، والظهران/السعودية ، الكويت، هل نسيتمْ أنّ هذهِ القواعد الخليجية أنطلقتْ  منها صواريخ أمريكا في 1991 و2003 ولثلاثة مرات لتهديم وطننا ، ألم تحتل العراق ؟ وفككت الجيش ، ودمرتْ البنى التحتية ، ألم تسلب خور عبد الله منا ؟ وأقتطاع مبالغ ضخمة لتعويضات وهمية للأردنيين الأفاقين ، والصكوك الصفراء للمصريين الكدعان ، ومن تسريبات خبرية تنوي أمريكا تكملة حلقتها الجهنمية على بناء قاعدة  ثابتة  في السليمانية ، وقاعدة عسكرية ثابتة في غرب الأنبار( وعلى ما أعتقد أنّها هدية وفد العشائر المفاوضة ) مقابل موافقة أمريكا على أنشاء { أقليم سنّي} يا مهرولون إلى العدو الأمريكي ، أليس فيكم رجلٌ رشيدْ ؟ لتسألوا أنفسكم مرّةً واحدة : ماذا تريد منا أمريكا؟ ألمْ تُشبعْ غرورها مما عملتْ  معاولها في وطننا العراق من تمزيق وأحتلال !! ، ولكن ماذا نقول وهذا المثل يوخزُ ضميرنا{ أنّ كنت تدري فتلك مصيبةٌ ، وأنْ كنت لاتدري فالمصيبة أعظمُ }

هاكم مايقول الخبير العسكري الفريق الركن وفيق السامرائي  بخصوص الأقليم السني ألذي تطالبون بهِ:{ الأقليم السنّي حرب بسوس يؤدي إلى سفك الدماء ، لأنّهُ مشروع حرب أهلية  مدمرة ، ومؤامرة خبيثة ، وأضاف السامرائي : إذا قام الأمريكان بتسليح العشائربشكلٍ مباشر ، فهو تسليح لقوى الأرهاب الداعشي بالتأكيد ،  يكون تجاوزخطيرعلى وحدة العراق وسيادتهِ ، وأنهُ مشروعٌ عبثي ، والعراق لن يتحرر ألا بالجيش العراقي / أنتهى .

وهذا تصريح صباح كرحوت رئيس مجلس محافظة الأنبار في 3-12-2014 : { أمريكا تناقش مع رؤساء عشائر وزعامات محلية سنية في واشنطن تشكيل جيش سنّي قوامهُ 100 ألف جندي من بقايا المنظمات الأرهابية الصدامية البعثية ، وأضاف أن هناك رأي آخر مؤكد قبل أشهر بأنّ التحالف الدولي سيشكل قوّة قوامها 50 ألف عسكري مقاتل من الأنبار ستكون رديفة لقوات الجيش والشرطة المحلية لمواجهة الحشد الشعبي .

وأنّ  مطلب تسليح العشائر بالتأكيد يؤدي لأتمام أمرين:الأول/ تعهدوا لأمريكا محاربة ايران مقابل رجوعهم للسلطة ،والثاني / أفهام أمريكا أنّ الحشد الشعبي مافيا ولصوص ، واللعب على الوتر الطائفي والمناطقي مع تضخيم وتهويل  شعورها بالأضطهاد والتهميش ومظلوميتها من الحكومة المركزية ، ويرفعون من سقوف مطاليبهم التعجيزية في بعضها والتي أحلاها مُرْ (وهو الأنفصال) بالخط العريض وبالتالي سوف يكون تجاوز خطير على أساس وحدة العراق وسيادتهِ .

وجوهر الكلام أن زيارة الوفود العشائرية بطابع سياسي ومناطقي لا يخدم المشروع العراقي ، والظاهر أنّ مشروع تمزيق العراق أقتربت ساعتها ب{أنشاء جيش سنّي/وتشكيل حرس وطني/وأستجداء البعض السلاح من دون علم الحكومة المركزية }--

عبد الجبار نوري/ السويد

في / 8-12 -20140

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.