اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

الاستيطان وقطعان المستوطنين في مواجهة الشعب الفلسطيني// وفاء حميد

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

وفاء حميد

 

عرض صفحة الكاتبة 

الاستيطان وقطعان المستوطنين في مواجهة الشعب الفلسطيني

وفاء حميد

 

في الأيام القليلة الماضية ارتفعت وتيرة عنف عصابات المستوطنين بقيادة سموتريتش وبن غفير  على الاهالي في الضفة االغربية.

 وجريمة حوارة نكبة جديدة تتكرر لدى الشعب الفلسطيني في بلدة ترمسعيا وأم الصفا وبلدات أخرى في الضفة الغربية، فقد توسع قطعان المستوطنين دائرة هجماتهم على المدنين العزل وممتلكاتهم، واعتدءات وعربدة على المارة والمزارعين.

والمشاهد الفظيعة يقودها المستوطنون هجوماً فاشياً منظماً ضد قرى وبلدات الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك ترمسعيا، والاعتداء على الفلسطينيين وتدمير ممتلكاتهم من قبل المستوطنين، دعت دول أوروبية إلى وضع حد لعنف المستوطنين بحق الفلسطينيين، ومحاسبة مرتكبي الجرائم ، وأسماهم ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين بورغسدرف، "أنهم مستوطنين إرهابيين من خلال إطلاق النار على الفلسطينيين" .

وإضافة إلى ذلك  اقام المستوطنين بؤر استيطانية في شمال ووسط الضفة الغربية على الأراضي الفلسطينية ذات ملكية خاصة، وحكومة الاحتلال أكدت على بناء الف مسكن جديد على الأراضي الفلسطينية، مشروع "تسونامي" الاستيطاني ستترجم خلال أيام بالمصادقة على مخططات بناء تشمل آلاف الوحدات السكنية، فيما من المقرر نشر/4560/ وحدة استيطانية في العديد من مستوطنات الضفة الغربية من اصل /10/ آلاف وحدة، وسبق ذلك ايعاذ سموتريتش إلى موظفي الوزارات لاستيعاب نصف مليون مستوطن اخر في الضفة، وتحسين البنية التحتية في المستوطنات.

وعلى السلطة الفلسطينية أخذ دورها في حماية شعبنا أمام إرهاب المستوطنين، والتوقف عن كل السياسات المناقضة لثورتنا في وجه إجرام الاحتلال وحكومته اليمينية المتطرفة

وآن الأوان لأن تخرج الجماهير في كل المدن والعواصم رفضاً وغضباً لهذا السلوك الإجرامي بحق أهلنا في فلسطين، وآن الأوان لوقوف الحكومات والمنظمات عند مسؤولياتها ولتبدأ برفض التطبيع ولتطالب باعتبار الكيان ومسؤوليه أعداء لأمتنا وديننا، ولتسعى بشكل جدي لدعم شعبنا الفلسطيني المنتفض والثائر بشتى الطرق والوسائل، لتعزيز صموده ودعم مقاومته العادلة للعدوان، 

ويطرح هنا السؤال ماهي الإمكانات التي يملكها الفلسطينيون للدفاع عن أنفسهم أمام هجمات المستوطنين؟ وهل نحن أمام وقع جديد للفلسطنيين في الضفة الغربية المحتلة؟ وهل باتت المستوطنات نقاط هجوم متقدمة لجيش الاحتلال؟

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.