اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

مقاومون عزل يواجهون الموت ببسالة// وفاء حميد

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

وفاء حميد

 

عرض صفحة الكاتبة 

مقاومون عزل يواجهون الموت ببسالة

وفاء حميد

 

مازالت الأوضاع في فلسطين في تصعيد مستمر واقتحام متواصل في بيت لحم ونابلس وطولكرم والخليل وجنين والضفة ، إضافة لاقتحام قطعان المستوطنين المساجد وتدنيسها وتمزيق المصاحف وتدمير ممتلكاتهم وحرق منازل الاهالي والاعتداء عليهم وخاصة في بلدات ترمسعيا وعوريف جنوب نابلس بالضفة الغربية بدعم من قوى الاحتلال الصهيوني .

 

والاحتلال الذي يقوم على وتيرتين بين تواصل في زيادة عدد الاقتحامات في المناطق الرئيسية جنين ومخيم بلاطة ونابلس ، وشن حملات اعتقال بصورة خاصة ، وهذا سيزيد عدد الشهداء .

 

ولا يستبعد ان يتحول الاقتحام الإسرائيلي إلى ما يشبه العمليات العسكرية ، سيما إدخال الطائرات بمرافقة عمليات الاقتحام أو تنفيذ عمليات الاغتيال من خلالها .

 

وبدأت الأجهزة الأمنية تستحضر مناطق البؤر الساخنة التي أدخلت الاحتلال في مأزق سياسي ، فكانت عرين الاسود وكتيبتي نابلس وجنين وعقبة جبر وطولكرم اول الخلايا التي عملت على مشاغلة الاحتلال زمانيا ومكانيا .

 

والعمل الفلسطيني المسلح ، قد يجعل من هذا النموذج يتعمق أكثر ويتراكم وهو ما يصعب المهمة الميدانية لقوات الاحتلال .

 

فقد وضعت المقاومة الفلسطينية الخطوط الحمراء ، أمام العدو الأمر الذي يؤكد أنها وصلت في مرحلة متقدمة من الصراع مع الاحتلال ، الى رسم شخصية مشروع المقاومة في ابهى صورتها ، وبات الالتفاف الشعبي والوطني لخيار المقاومة رافعة رئيسية لدعم مقاومة الاحتلال يوازي الساحات الأخرى في نوعيتها وكفائتها وقدرتها على حسم الجولات الاخرى .

 

والاحتلال يتخوف من الصعود السريع لأداء المقاومة ، من خلال صعوبة تنفيذ قواتها لعمليات اقتحام المدن والمخيمات الفلسطينية .

 

 وعمليات المقاومة في الأراضي المحتلة  ستكون على استعداد  للرد على العدوان الصهيوني في أنحاء الضفة ، ففي جنين سطرت المقاومة نموذجًا فاجأ الاحتلال الذي لم يدرك حجم ومستوى الأداء المقاوم.

 

 واحزاب الائتلاف " القوة اليهودية "برئاسة إيتمار بن غفير وتحالف "الصهيونية الدينية" برئاسة بتسلئيل سموتريتش ،تقوم بفرض وقائع بالضفة والقدس .

 

  من اعتداءات المستوطنين وعنفهم وتدنيس القران ، وتعزيز حكومة الاحتلال  بالقدس الشرقية، تتسبب في استفزاز الفلسطينيين وسلبهم حتى تطلعاتهم الوطنية والقومية ، وانتهاك حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية  وجرائمها المتواصلة ، هذا مايؤكد  ازدواجية المعايير في ردع  الكيان عن ممارسة جرائمه .

 

وعلى المجتمع الدولي الضغط علي الكيان المحتل  لوقف جرائمه وإيقاف التجارة معها، وهذا سيؤثر بشكل كبير في اقتصاد الاحتلال، فسلاح المقاطعة فعال، و تسويقها في المحافل الدولية .

 

كما يجب محاسبة قادة الاحتلال على الجرائم التي ارتكبوها والبدء في إجراءات قضائية أمام القضاء الدولي لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم.

 

والاحتلال هو الخطر الأكبر على فلسطين وجرائمه ستجلب ردا شاملًا وواسعا وستشمل كل الساحات ، والمقاومة أثبتت قدرتها على الصمود، وأكدت أن القتال والمقاومة هي الخيار الأفضل ضد الاحتلال الاستيطاني .

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.