اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• المسيحيون.. لماذا .. لماذا... ؟؟!!

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

بقلم / عصام شابا الكلداني

 

 مساهمات اخرى للكاتب

·        المسيحيون.. لماذا .. لماذا... ؟؟!!

 

لن يكون موضوع مقالتي هذه استفزازيا لأحد ما ، ولم اكتبه لمدح هذا او ذم ذاك.. كما لم اقدم على التشكيك بنية هذا او نكاية بفكر ذاك من الناس ، بل ان كل ما اقوله لا يعدو ان يكون سوى مجموعة من الاسئلة برزت على ارض الواقع واصبح كل انسان مهما كانت قسوته الفكرية ومهما كانت ثقافته متدنية يدرك ان تلك الاسئلة غامضة ولا بد لها من جواب ، علما بان تلك الاسئلة هي من البساطة بحيث لا نكلف انفسنا عناء البحث والتقصي عن اجوبتها ولو للحظة واحدة ، ونحن هنا نوجه هذه التساؤلات الى ضمائر الشرفاء في كل انحاء  العالم ( هذا ان بقي هناك ضمير شريف بعد) قبل ان نوجهها الى ضمائر ساستنا الكبار في دولتنا الحبيبة .. ان الذي حصل في كنيسة سيدة النجاة وقبله تفجير باصات نقل الطلبة وقبله اغتيال مثلث الرحمة فرج الرحو وتفجيرات تللسقف وبرطلة وبغديدا وتفجير الكنائس وقتل الاباء الكهنة واستهداف المسيحيين على الهوية وتهجير الاف العوائل من مناطق سكناهم واغتصاب العديد من بناتنا الطاهرات ، ليضعنا الان امام العديد من تلك التساؤلات التي لا يمكن التغاضي عنها مطلقا ، بل تحتاج الى دراسة عميقة من قبل كل شريف على ارض المعمورة ، علما بان جميع تلك الاسئلة تبدأ بكلمة .. لماذا.. فلتكن اذن كلمة لماذا المحرك الاساس لضمير كل من له ضمير .. وها نحن نجمل لكم بعض من تلك الاسئلة :

1-            لماذا يستهدف المسيحيون في العراق اولا ومصر ثانيا وفي جميع الدول العربية والاسلامية عموما ..؟؟!!

2-            لماذا تستهدف الكنائس ودور العبادة ولا تستهدف المقرات الحزبية الخاصة بالمسيحيين ..؟؟!!

3-            لماذا ينظر بعض سياسيي ابناء شعبنا الى موضوع استباحة دماء المسيحيين على انه موضوع سياسي علما انها حرب دينية شرسة غير معلنة على المسيحيين ..؟؟!!

4-            لماذا لم يكلف ساستنا الكبار في الدولة انفسهم بالحضور الى مكان الحادث في كنيسة سيدة النجاة كما يفعل باقي رؤساء وكبار سياسيي الدول الاخرى في العالم حين يتعرض ابناء شعبهم لكارثة معينة

5-            لماذا لا يقدم اصحاب السيادة من ابناء شعبنا اعضاء البرلمان العراق استقالتهم احتجاجا على المذابح التي ترتكب بحق ابناء جلدتهم كما يفعل النواب الشرفاء في دول العالم ..؟؟!!

6-            لماذا تكذب وسائل الاعلام وخاصة الرسمية منها بنقل حقيقة ما حدث في كنيسة سيدة النجاة وعن عدد الضحايا فيها ..؟؟!!

7-            لما لم يستنكر أي مسؤول في حكومة نينوى الجريمة البشعة ضد ابناء شعبنا ..؟؟!!

8-            لماذا يقلل الاعلام العربي من شان المسيحيين في العراق والشرق الاوسط ..؟؟!!

9-            لماذا لا تهتم الدول العظمى بقضية شعبنا بينما التهبت قلوبها لشعب كوسوفو واقامت الدنيا ولم تقعدها ..؟؟!!

10-       لماذا لا يقدم المجرمون الذين يقتلون المسيحيين الى المحاكم العلنية وينالون جزائهم العادل...؟؟!!

11-       لماذا لا يتم الاعلان عن اسماء المجرمين الذين يرتكبون المذابح ضد المسيحيين ولا يتم الكشف عن هوياتهم وعن الجهات التي تتعامل معهم  ..؟؟!!

12-       لماذا لا يتم القاء القبض على الذين يتعاونون مع الارهابيين ويسكنونهم في فنادقهم ومنازلهم..؟؟!!

13-        لماذا تصادر حقوق المسيحيين في بعض الدول العربية والاسلامية وامام أنظار العالم اجمع..؟؟!!

14-        لماذا تصم الامم المتحدة اذانها وتعصب عيونها عن حقيقة ما يجري للمسيحيين في العراق والشرق الاوسط ، بينما تنفخ في ابواقها القميئة بكل قوة اذا اهينت كرامة مسلم واحد في الدول الغربية ..؟؟!!

15-        لماذا تسمح الدول الغربية ببناء المساجد بحجة حقوق الانسان وتغض النظر عن اضطهاد المسيحيين في العراق والعالم العربي والاسلامي بينما لا يسمح للمسيحيين حتى بترميم كنائسهم في الدول العربية والاسلامية ...؟؟!!

16-       لماذا خرست منظمات حقوق الانسان الدولية في العالم اجمع تجاه ما يحدث لشعبنا بينما تقيم الدنيا ولا تقعدها اذا تعرض أي مسلم لأية مضايقة في الغرب ..؟؟!!

17-       لماذا تصمت الدول المحسوبة على المسيحية عن جريمة ابادة المسيحيين..؟؟!!

18-       لماذا يربط  المتطرفون جرائمهم البشعة ضد المسيحيين بما تقوم به اسرائيل من جرائم بشعة ضد الفلسطينيين...؟؟!!

19-       لماذا لا تحرك الولايات المتحدة ساكنا لتوفير الحماية لمسيحيي العراق ..؟؟!!

20-       لماذا تقوم بعض دول الجوار بتمويل الارهاب واحتضان الارهابيين نهارا جهارا واما انظار العالم ...؟؟!!

21-       لماذا يهمش شعبنا الاصيل في ارض اجداده بحيث وصل الامر حتى الى عدم تعيين ابنائه الخريجين كموظفين  في دوائر الدولة ..؟؟!!

22-       لماذا لم يتعلم سياسيي ابناء شعبنا من الدروس المريرة ويجلسون على طاولة واحدة لينبذوا خلافاتهم الشخصية ويتفرغوا لقضية شعبهم الذي تستباح كل يوم كرامته امام انظارهم..؟؟!!

23-       لماذا تقتل طفلة رضيعة بعمر ( 4) اشهر بيد من يدعون الايمان بالله.. أي دين حتى وان كان في قمة الكفر يقبل ذلك..؟؟!!

24-       لماذا تركنا عبادة الله الغفور الرحيم والتجأنا الى الدولار والدينار وحب المال ضاربين عرض الحائط بكل تعاليم الكتب السماوية السمحاء ..؟؟!!

25-       لماذا تركنا محبة القريب ومساعدة الضعيف وصون كرامة المستجير ..؟؟!!

26-       لماذا يلوث المتطرفون دينهم السماوي الحنيف ويزيفون حقائق القران الكريم الذي جعل النصارى في مصاف المسلمين  ولم يلتزموا بالحديث الشريف لنبيهم الكريم حين قال ( من اذى نصرانيا فقد اذاني ) ..؟؟!!

27-       لماذا لا تصدر فتاوى من شيوخ الازهر بتحريم استباحة دماء غير المسلمين ..؟؟!!

28-        والاهم من هذا كله.. لماذا لا تمنح لمسيحيي الدول العربية  حقوقهم رغم كونهم الاقوام الاصيلة في تلك البلدان.؟؟!!

        وهناك الكثير من الاسئلة الاخرى .. ولكنها تبدأ بكيف ومتى واين ...والخ .. اما الاجابة على ا لاسئلة اعلاه فهي ببساطة شديدة كالاتي

 

السبب هو ................... ؟؟!!

المسبب هو.................. ؟؟!!

الضحية هو.. المسيحي العراقي خاصة والشرق اوسطي عموما .... !!!!!

                                                                                                                  تحياتي

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.