اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (999)- اسماء الرياضيين في الجزء 2

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (999)

صدور الجزء الثاني من موسوعة المصارعة العراقية.

***

اسماء الرياضيين في الجزء 2

 

اخوتي واصدقائي في وسط رياضة

المصارعة العراقية

      بعد التوكل على الله وانجاز الجزء الثاني من موسوعة المصارعة العراقية وصدوره في الشهر الجاري تشرين الثاني يوم 20/11/2022 وقد كنّا ننتظر مساء هذا اليوم افتتاح كاس العالم في قطر بين الاكوادور وقطر. أود أن أعرض لكم أسماء الابطال الدوليين الذين احتواهم الجزء الثاني من الموسوعة، والذين يمثلون ايضاً ازدهار المرحلة الثانية من تاريخ مصارعتنا خلال القرن العشرين. محاولاً هنا تذكيركم مرة اخرى، بأن هذا الجزء الثاني تمّت كتابته في نفس الوقت للجزء الاول، الملاحظة في هذا الموضوع هي أنني كتبتُ الموسوعة بجزئيها الاول والثاني في العام الماضي 2021. ولكنني رأيت أن الموسوعة أصبحت صفحاتها كثيرة، فضلاً عن تكاليفها الباهظة من جانب آخر، وعليه إرتأيت أن أجعلها في جزئين إثنين متناسبين من حيث قيمة المحتوى التاريخي لمصارعتنا ولابطالنا الدوليين. وفي هذه الحلقة انشر لكم اعزائي مجمل ما تضمن الجزء الثاني من اسماء لابطالنا الدوليين وتاريخ سيرتهم الرياضية ادناه.

في الباب الاول/ الفصل الاول:

تضمن مواضيع منوعة تخص المصارعة والمقدمة.

الباب الاول/ الفصل الثاني

تضمن الاسماء التالية: غازي طالب، خلدون عبدي، عدنان القيسي، كريم رشيد الاسود، جمال عبد الحميد، عطا وعبد الفتاح حنكورة، قاسم علوان.

الباب الاول / الفصل الثالث

تضمن الاسماء التالية:

حمادي جاسم، طه جاسم، صباح ابو حديدة، هشام محمد علي، عبد الكريم ابو صلاح، زهير فاضل، خالد حمد، شاكر خربالي، نوري اسماعيل.

 

الباب الثاني

الباب الثاني / الفصل الاول

نبيل عبد الحافظ، سعد عبد الستار، رمزي شيت، طارق واجود احفاد الشيخ جاسم، مضر اديب العمري، د. لؤي ساطع، صلاح جبار، فرحان جاسم، مروان سهيل، رضا رشيد، لبنان جودة، صلاح الدين سعيد، بشار عبد الرسول، تجربة الاحتراف، عبد الكريم حميد ابراهيم، عز الدين فؤاد عزت، حميد صالح، حسين كاظم الكربلائي،  سعد ابراهيم، فاروق عباس.

 

الباب الثاني / الفصل الثاني

غازي فيصل، المغترب سمير شبشب، مكي جمال، لبيب جمال، ابنه محمد، جاسم بريسم، محمود لطيف، مصطفى محمود لطيف، احمد صالح، علي صيوان، حميد نعمة الحمداني، اركان عبد الرسول، من احفاد العائلة/علي صفاء ومحمد صفاء وحسين صفاء.

 

الباب الثاني / الفصل الثالث

الشهيد محمد ضياء، محمد صباح، زيد هلال، احمد نعيم، ابناء ابو حديدة، انمار ابو حديدة، عمر ابو حديدة.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

صورة 1 / ابطال مصارعون دوليون عراقيون من ستينات القرن العشرين.

 

صورة 2 / بطولة نادي الاعظمية الرياضي واستعراض المصارعين في نهائي البطولة يوم 9 كانون الثاني 1971. حسين الاعظمي وخصمه سعد ابراهيم في النهائي وفي مقدمة الصورة يساراً.(من ارشيف حسين الاعظمي)

 

صورة 3 / ابطال مصارعون من نادي الاعظمية الرياضي عام 1970.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.