اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (1006)- مدربون كرويون/ 6

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1006)

مدربون كرويون/ 6

***

كرة القدم الاوربية

      عالمنا اليوم يعيش في فوضى عارمة..! هي فوضى صحيح، لكنها فوضى منظمة باتقان ما بعده اتقان..! فوضى عارمة في نظر كل او معظم الجماهير في عالمنا المعاصر، وفوضى عارمة منظمة لايفهمها غير المعنيين من قبل القوى المتحكمة بمقدرات الجماهير. عالم تشتتت فيه كل المضامين والاشكال، القوى الكبرى المتحكمة وحدها تعرف تفاصيلها وانظمتها..! عالم اصبح عسيرا فهمه من قبل شعوب الارض. تضيع فيه القيم والاخلاق بكل سهولة، تسيطر عليه قوى الشر والثراء الامبريالي وبشاعة الفكر الاحترافي بكل جوانب حياتنا المعاصرة، تحت ذريعة كسب العيش الرغيد وذرائع اخرى عديدة. عالم سائر بلا هوادة لتحطيم الطبقات الوسطى للمجتمعات والشعوب. عالم يعمل على دعم تقسيم المجتمعات الى طبقتين اجتماعيتين لسهولة السيطرة عليها وبالتالي استعمارها، طبقة فقيرة تمثل اكثرية المجتمع أو الشعب، وطبقة غنية تمثل الاقلية في المجتمع وسط غياب الطبقة الوسطى..! خلق مجتمعات طبقية. وهذا هو صلب الافعال السياسية الاستعمارية للسيطرة على شعوب الارض..! موضوع كبير يمكن ان نتحدث به بشكل اوسع في حلقة اخرى.

 

      في حلقتنا هذه نتحدث عن حالة الرياضة وكرة القدم الاوربية والعالمية. وما دمنا هكذا، نستطيع ان ندرك ذلك في الرياضة وما يدور فيها بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص. وبغض النظر عن المفهوم اللغوي لمفردة الاحتراف، الا ان التطبيق الرياضي لهذا المفهوم يوضح لنا جانبا سلبيا من الناحية العملية. حيث تكون غاية الكسب المادي او الفوز بالمباريات تبرر الوسيلة، أو الفوز بأي وسيلة كانت..! حتى لو كان ذلك على حساب كل القيم والمبادئ..! الهدف هو الفوز كيفما يكون ولاغير ذلك..! ومنها تجاهل وتجاوز القيم الاخلاقية للوصول الى الغاية أو الفوز..! هكذا هو الاحتراف عمليا في مسابقات الرياضة سابقا وحاليا في عالمنا المعاصر وما نراه على الاخص في كرة القدم. فاللاعب يباع ويشترى مثلما تباع أي بضاعة تسويقية جامدة أو حية.

 

     صلب هذا الموضوع وتاثيراته الكثيرة والمتشعبة هنا وهناك كثيرة جداً. لنتحدث عن فكرة السوبر الاوربي في كرة القدم التي نادى بها السيد فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد ليمسي لهذه الفكرة مؤيدين من اكبر الاندية الاوربية..! لكنها من ناحية اخرى اثارت حفيظة الاتحاد الاوربي لكرة القدم الذي وقف بحزم بالضد من اقامتها..! بل محاربتها علناً، ومحاربة اي ناد ينتمي اليها. والاندية الاولى التي انتمت الى فكرة السوبر الاوربي هي ستة فرق من الدوري الانكليزي(ارسنال وتشلسي وليفربول ومانجستر يونايتد ومانجستر ستي وتوتنهام) وثلاث فرق من الدوري الاسباني(ريال مدريد وبرشلونة واتلتيكو مدريد) وثلاثة اخرى من الدوري الايطالي(يوفانتس وانتر ميلان وميلان) وعليه شهدنا في السنوات القليلة الماضية ومنذ ان اعلن عن فكرة السوبر الاوربي حتى اليوم، تغيُّرات واضحة في معالم وموازين لعبة كرة القدم الاوربية على وجه الخصوص والعالمية بشكل عام. وبمضي الوقت فعل الاتحاد الاوربي ما فعل، ثم هدأت القضية تدريجياً من الناحية العلنية، وامست الامور تجري في هدوء وبصمت. فانا وربما معظم المواكبين لعالم كرة القدم العالمية، ندرك ان هناك حربا باردة خفية تحدث بين الاتحاد الاوربي لكرة القدم يدعمه بصورة هادئة الاتحاد الدولي والاتحادات القارية ايضا..! وبين مجموعة من الاندية الكبيرة في اوربا التي أيَّدت فكرة السوبر الاوربي  التي قادها رئيس نادي ريال مدريد السيد فلورينتينو بيريز. وايدته اكثر من عشرة اندية اوربية كبيرة، كنادي برشلونة ونادي يوفانتس واتلتيكو مدريد وخمسة اندية انكليزية وغيرهم، وهو ما ادى الى ثورة الاتحاد الاوربي بشخص رئيسه الحالي السيد الكسندر تشيفرين واعلانه الحرب على هذه الاندية. وبعد شهور مضت وربما اكثر من عام، وبين اخذ وعطاء بين الجميع في المناقشات والجدل وتهديد الاندية التي انظمت الى تطبيق فكرة السوبر الاوربي. تراجعت معظم الاندية المؤيدة للسوبر الاوربي عن موقفها الايجابي من الفكرة..!

     

لنا عودة اخرى للمضي في هذا الموضوع ان شاء الله.

صور لفرق الريال وبرشلونة ويوفانتس

     

مجموعة الصور

صورة 1 / فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد.

صورة 2 / الكسندر تشيفيرين رئيس الاتحاد الاوربي لكرة القدم.

 

 

فلورنتينو بيريز

 

 

الكسندر تشيفرين

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.