اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (1007)- مدربون كرويون/ 7

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1007)

مدربون كرويون/ 7

***

كرة القدم الاوربية

         بعد فترة زمنية مرت من الدراما بين الاتحاد الاوربي لكرة القدم وبين اصحاب فكرة السوبر الاوربي، علما ان الاندية الاولى التي انتمت الى فكرة السوبر الاوربي هي ستة فرق من الدوري الانكليزي(ارسنال وتشلسي وليفربول ومانجستر يونايتد ومانجستر ستي وتوتنهام) وثلاث فرق من الدوري الاسباني(ريال مدريد وبرشلونة واتلتيكو مدريد) وثلاثة اخرى من الدوري الايطالي(يوفانتس وانتر ميلان وميلان)  حرب معلنة او خفية يقودها الاتحاد الاوربي وتهديدات ونقاشات وما شابه ذلك..!  تراجعت معظم الاندية المؤيدة للسوبر الاوربي عن موقفها الايجابي من الفكرة..! رغم تاييدها في الخفاء، وربما تنتظر اي فرصة مواتية للعودة الى تاييد فكرة السوبر الاوربي..! ولكن البعض من هذه الاندية الكبيرة بقيت صامدة حتى اليوم دون تراجع عن فكرة السوبر، تنادي باقامة الفكرة على لسان رئيس هذا التجمع السيد فلورينتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد. وأبرز هذه الفرق الصامدة هي نادي ريال مدريد ونادي برشلونة ونادي يوفانتس..! ولو عدنا الى الوراء قليلاً ما قبل اعلان فكرة السوبر الاوربي، نرى اندية الريال وبرشلونة ويوفانتس كانت حتى ذلك الحين في قمتها وفي عصورها الذهبية. ولكن الاتحاد الاوربي اعلنها صريحة بعد اعلان فكرة السوبر الاوربي، حربا شعواء على كل الاندية التي انظمت الى الفكرة. ثم استثنى ظاهريا الاندية التي تراجعت عن انظمامها لفكرة السوبر الاوربي وركز على الاندية الاخرى الصامدة حتى اليوم.

 

        ورغم اعلان الاتحاد الاوربي لكرة القدم ايقاف حملاته التهديدية عمليا ضد الاندية الثلاثة الكبيرة –ريال مدريد وبرشلونة ويوفانتس- الا انه في الحقيقة لم يكن صادقا تماما في موقفه هذا، واستمر في حرب باردة وخفية مع هذه الفرق الى يومنا هذا..! وهكذا نرى اندية برشلونة ويوفانتس وريال مدريد قد تعثرت كثيرا خلال السنوات الاخيرة وانهز كيانها الاقتصادي والفني وتدهورت الكثير من نتائجها، وربما يكون نادي ريال مدريد النادي الاقل ضررا من برشلونة ويوفانتس لثرائه الاقتصادي اولاً ولحنكة رئيسه السيد بيريز وعلاقاته الدولية عالية المستوى ثانياً ولأمكانية الريال الاحتفاظ بمعظم لاعبيه خلال الازمة التي ما تزال مستمرة. وهو ما نتج عنه فوزه ببطولة دوري الابطال الاوربي الرابعة عشر وبطولة الدوري الاسباني والسوبر الاسباني خلال الموسم الماضي..! ومع ذلك ظلت الاندية الثلاثة –ريال مدريد وبرشلونة ويوفانتس- تعاني في مبارياتها من سوء التحكيم وغيره من الاساليب الخفية التي تهدف الى التاثير على نتائج مباريات هذه الفرق بشتى الوسائل الخفية لاضعاف اقتصاديات الاندية المعنية.

 

     انا اعتقد ان كل هذه الاحداث والمشاكل في الساحة الاوربية في شؤون كرة القدم، تقودها قوى المافيا التي تقود وتتلاعب بمقدرات هيكل البطولات والنتائج ورفع فلان وكبس فلان..! فهي الجهة المسيطرة بقوة عمليا على الساحة الرياضية بصورة عامة. فصناعة النجوم بيدها وحدها، هي تصنع وهي تهدم حسب مصالحها..! وعليه فان حقيقة ما نشاهده من احوال في ملاعب كرة القدم من نتائج فرق او نتائج فردية لبعض اللاعبين والجوائز والهدايا والاعلام، كل ذلك فيه الكثير جدا من التلاعب بمقدرات الحقائق..! تقودها قوى خفية اطلقنا عليها بالمافيا، تمتلك امكانية عالية المستوى جدا في العمل الاحترافي للوصول الى اقناع الجماهير بما تهدف اليه بالتحايل الاحترافي. ويبدو انها تتماشى مع متطلبات السياسة الاستعمارية للشعوب ايضا..! فالاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحادات القارية والاتحادات المحلية وجميع الاندية واداراتها والمدربين واللاعبين والاعلاميين والصحفيين، كلهم تحت سيطرة المافيا الاستعمارية. ما تهدف اليه لابد ان يحدث شاءت الجماهير ام ابت..!؟ وبالمقابل لايمكن لأي طرف رابح او خسران ان يتحدث بأي كلام لايناسب اهداف المافيا الكروية..! إن كان لاعباً او مدرباً او ادارياً او نادياً او معلقاً او محللاً للمباريات او حكماً أو اعلامياً..!

 

لنا عودة اخرى للمضي في هذا الموضوع ان شاء الله.

 

 

صورة 1 / فريق نادي يوفانتس الايطالي.

 

 

صورة 2 / فريق نادي برشلونة الاسباني.

 

 

صورة 3 / فريق نادي ريال مدريد الاسباني.

 

       أرسنال

       تشيلسي

       ليفربول

       مانشستر سيتي

       مانشستر يونايتد

       توتنهام هوتسبير

       إنتر ميلان

       يوفنتوس

       ميلان

       أتلتيكو مدريد

       برشلونة

       ريال مدريد

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.