اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (1027)- الدبلوم الفخرية للاعـظمي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1027)

 

الدبلوم الفخرية للاعـظمي

     في الاتصال الدائم والانتشار والاحتكاك والاطلاع والتفاعل مع الاخرين، نحصل على توالد ذاتي للاعمال والافكار وتوسع الادراك وبالتالي نصل الى مواقع الابداع في اعمالنا وافكارنا وتحقيق احلامنا وخيالاتنا..! هكذا ولدت تجربتي في مشاركتي لثلاث دورات متتالية في مهرجان(عالم المقامات) في العاصمة الاذرية باكو..!

 

    في شباط عام 2009 تلقيتُ دعوة من مهرجان ومؤتمر(مساحات شرقية) في دمشق الذي يديره أخي وصديقي الفنان السوري المعروف هانيبال سعد. ولكنني لم اتوصل الى اتفاق تام حول مشاركتي في اقامة امسية غنائية من اماسي المهرجان والمؤتمر، واكتفيتُ بالمشاركة في المؤتمر ببحث موسيقي غنائي وكان موسوما بـ(مقام الكرد بين النظرية والتطبيق).

 

    على كل حال، انقضى المهرجان والمؤتمر بنجاح. وقبل مغادرة الوفود المشاركة، دعت ادارة المهرجان جميع الوفود والضيوف الى امسية عشاء في احد مطاعم دمشق المرموقة. وفي قاعة من المطعم خاصة بنا. وفي هذه الامسية لم اكن اعرف من هم الضيوف ومن أي بلد..! ولم يكن ضمن انتباهي ذلك..! امسية استمتع بها الجميع، وغنى وعزف وشارك بصورة او باخرى من الفنانين خلال الامسية. وانا معهم مستمتع بكل ما اسمعه واشاهده صامتا مشاركاً إستمتاع الجميع في الغناء المتنوع القادم من بلداننا العربية المشاركة. حتى بادر اخي مدير المهرجان هانيبال سعد طالبا مني الغناء ومشاركة الاخرين، الا اني اعتذرت عن ذلك، وبعد إلحاح من اخي هانيبال والآخرين حتى رضخت لطلبه وطلبات الجميع فغنيتُ فاصلاً من المقامات العراقية يبدو انه اعجب الجميع كثيرا، ومضت الليلة بأجمل ما تركته من استمتاع وذكرى جميلة ونحن نلتقي اخوتنا من كل بلدان وطننا العربي والضيوف الاخرين من بلدان اخرى شرقية واوربية.

 

     عدت الى المملكة الاردنية الهاشمية رعاها الله. التي اقيم فيها بالعاصمة عمّان الحبيبة. وفي نفس هذا الاسبوع وصلتني رسالة مفاجئة عبر الايميل من ادارة مهرجان(عالم المقامات) في باكو الاذرية يخبروني فيها بدعوتي الى مهرجانهم المقامي الكبير(عالم المقامات) الذي سيقام في الشهر القادم(آذار March) 2009. واخبروني ايضاً (بانهم قد استمعوا اليَّ في امسية العشاء الاخيرة في احد مطاعم دمشق المرموقة، فضلاً عن تزكية مدير مهرجان دمشق هانيبال سعد لامكانياتك وتاريخك الحافل في مشاركاتك الدولية الكثيرة ومعارفك الكثيرة في فنون المقامات). فما كان مني الا الموافقة على هذه المشاركة، وخلال اسبوع من المراسلات بيننا، تم الاتفاق على كل متطلبات اتمام هذه المشاركة. وتم تحديد حفلتي في ختام المهرجان التي كانت بمشاركة الفنان الكبير الاذري عليم قاسيموف والفنان الايراني مظفر الذي استمعتُ اليه في دمشق شباط الشهر الماضي في مهرجان مساحات شرقية وكنت انا آخر فقرة غنائية في المهرجان.

 

     اعزائي القراء الكرام، لست هنا في صدد الحديث عن كل تفصيلات هذه المشاركة في مهرجان(عالم المقامات). ولكن يمكن الاشارة الى النجاح المطرد لي ولاعضاء فرقتي الموسيقية(الجالغي البغدادي) التي تكونت من عازف السنطور الكبير وسام العزاوي، وعازف الجوزة الكبير داخل احمد وعازفيْ الايقاع الكبار اديب الجاف والمرحوم علي اسماعيل جاسم (من آل الهرابدة). بحيث منحتني وزارة الثقافة الاذرية شهادة الدبلوم الفخرية ولاعضاء فرقتي الموسيقية ايضاً..! تعبيرا عن نجاحنا المطرد في الغناء والعزف الذي كان مفاجئة المهرجان..! الامر الذي ادى الى دعوتي للدورتين القادمتين ايضاً حيث يقام المهرجان كل سنتين، وعليه كانت مشاركتي وفرقتي الموسيقية في الاعوام 2009 و 2011 و 2013.

 

والى حلقة اخرى ربما نكمل فيها بقية هذا الموضوع.

 

 

صورة واحدة / بعد اختتام مهرجان عالم المقامات في 24/3/2009. قدمت الفرقة السمفونية الاذرية في اليوم التالي 25/3/2009 امسية عالمية حضرها جمهور غفير وكل الوفود المشاركة في المهرجان تم فيها توزيع بعض الشهادات وفيها استلمتُ شهادة الدبلوم الفخرية مؤطرة من وزارة الثقافة الاذرية.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.