اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (1028)- الدبلوم الفخرية والمهرجان الالماني/ 2

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1028)

 

الدبلوم الفخرية والمهرجان الالماني/ 2

      كما مرَّ بنا في الحلقة السابقة حين اشرتُ الى ان العمل والاتصال الدائم والانتشار والاحتكاك والاطلاع والتفاعل مع الآخرين، نحصل من خلال كل ذلك على توالد ذاتي في توسع مداركنا للاعمال والافكار والابداع والانتشار في انجازاتنا وافكارنا وتحقيق احلامنا وخيالاتنا..! فمشاركتي في مهرجان (عالم المقامات) في باكو الاذرية عام 2009. التي انبثقت من مشاركتي باحثا في مهرجان (مساحات شرقية) بدمشق. لم تقتصر على هذه المشاركة في باكو..! وانما انبثقت أيضاً من مهرجان (مساحات شرقية) بدمشق الى مشاركة اخرى في مدينة (اوسنا بروك) بألمانيا ومهرجانها الدولي الكبير (موركنلاند) حيث كان الاصدقاء الالمان من ادارة مهرجان (موركنلاند) ضيوفا ايضاً على مهرجان (مساحات شرقية) بدمشق شباط 2009. وتواجدوا ايضاً بعد شهر في باكو ومهرجان (عالم المقامات). وبعد ان اختتم مهرجان (عالم المقامات) في باكو الاذرية، تحدثوا معي في شأن دعوتي الى مهرجانهم بألمانيا، واتفقنا مبدأياً على حضوري الى مدينة اوسنا بروك ومهرجانها، ورغم تأخر دعوتهم لعدة سنوات، الا انهم اوفوا بوعدهم واستلمتُ دعوتهم قبل شهر ايلول عام 2013. ومن ثم تحديد موعد حفلتي في مهرجان (موركن لاند) باوسنا بروك الالمانية يوم 27/9/2013. وسبق ذلك ان ارسلت للمهرجان الاسماء الكاملة لاعضاء فرقتي الموسيقية التي تكونت من الاساتذة عازف الجوزة د.محمد كمر مصطحبا زوجته الفنانة الشهيرة فريدة محمد علي كضيف معنا ضمن الوفد. وعازف الناي علاء مجيد وعازف السنطور وسام العزاوي وعازف القانون جميل محمد علي وعازفيْ الايقاع عبد اللطيف سعد العبيدي وايهاب وسام العزاوي. واقيمت كل حفلات المهرجان في القاعة الكبيرة لكاتدرائية مدينة اوسنابروك المرفوعة جميعها الى تطبيق اليوتيوب.

 

     في هذه الاثناء من منتصف شهر ايلول كنت في القاهرة العاصمة المصرية العربية مصطحبا زوجتي وابنتنا د.وديان في محاولة الحصول لها على القبول لدراسة البورد الطبي في جامعة القاهرة. وقبل ان نحصل على القبول، ضايقني الوقت لقرب موعد سفري الى المانيا تلبية لدعوة مهرجان (موركن لاند) ومعاملة ترويج قبول ابنتي د. وديان لم تكتمل بعد، والوقت بالنسبة لي قد ادركني..! فاضطررت الرجوع الى عمّان لاستلام الفيزة الالمانية ثم المغادرة الى اوسنا بروك. تاركا زوجتي وابنتي لاكمال معاملة القبول التي تم الحصول عليها في جامعة القاهرة.

 

     اخترتُ اعضاء الفرقة الموسيقية التي ترافقني الى المانيا من اخوتي وزملائي القدامى والجدد. وكانت حفلتنا في الكاتدرائية فيها هيبة ووقار لقدسية المكان والجمهور الغفير الحاضر الذي ملء المكان..! والطريف في الامر، ان الجمهور المحتشد في امسيتي بالكاتدرائية قد خلا من أي عراقي حاضر..! ما خلا شخص واحد، واذا به يظهر انه صديقي وعزيزي حسين القيسي الذي حضر بعد علمه بيوم الامسية وقد فاجئني حضوره حقا لانني اعرف ان اقامته في برلين..!

 

     كانت امسيتنا العراقية في المهرجان الدولي الكبير (موركن لاند) باوسنا بروك يوم 27/9/2013 مميزة بين جموع الوفود الغنائية المشاركة في المهرجان. وفي اليوم التالي عزمتُ على المغادرة والسفر ثانية الى حبيبتي القاهرة للالتحاق بزوجتي وابنتنا وديان ومن ثم العودة الى عمّان الحبيبة مقر اقامتنا حاملين معنا قبول د.وديان لدراسة البورد الطبي في جامعة القاهرة، رغم إلحاح بعض اصدقائي للبقاء اياما اخر في المانيا، الا ان ظروفي اقتضت السفر الى القاهرة سريعا ثم الى عمّان والحمد لله على كل شيء.

 

     هكذا كانت سفرتي باحثا وليس مغنيا الى مهرجان (مساحات شرقية) في دمشق شباط 2009 قد انبثقت عنها وتوالدت ذاتيا سفرتين الى اذربيجان والمانيا ومشاركات اخرى نعود اليها في مناسبة قادمة باذن منه تعالى.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

 

جولة في مدينة اوسنا بروك بالمانيا، الجالسون يميناً حسين الاعظمي وعلاء مجيد وجميل محمد علي. الواقفون محمد كمر وفريدة محمد علي ووسام العزاوي. 2013/9/26.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.