اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعـظمي (139) - اذاعة صوت الخليج

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعـظمي

 يوميات حسين الاعـظمي (139)

 

اذاعة صوت الخليج

        في شهر نيسان عام 2012 شاركت في مؤتمر الموسيقى الشرقية الدولي في الدوحة، بدعوة كريمة من وزارة الثقافة القطرية، وفي الدوحة خلال المؤتمر التقيت ببعض الاصدقاء الباحثين العرب اتذكر منهم الدكتور فكتور سحاب من لبنان، والاعلامي الباحث المصري وجدي الحكيم، والباحث السوري نوري اسكندر. رأس المؤتمر الناقد المسرحي القطري الدكتور حسن الرشيد، وهو صديق عزيز. وكانت الجلسة الاولى للمؤتمر في ضحى يوم 21/4/2012 السبت، وقدمت بحثي في الجلسة الثانية من اليوم التالي 22 / 4 /2012 الاحد. واستمر المؤتمر ثلاثة ايام حيث اختتم في 23/4/2012 الاثنين.

 

       بعد ختام المؤتمر مباشرة اخبرني اخي الدكتور حسن الرشيد، بان اذاعة صوت الخليج ترغب في مشاركتي في احد برامجها، ثم تم تحديد موعد للذهاب الى الاذاعة. وبعد حين جاءتني سيارة الاذاعة وفي غضون وقت قصير وصلت الى الاذاعة، وكان في استقبالي المخرج المصري السيد عبد السلام جاد الله، معد ومخرج البرنامج الشهير (طربيات) الذي يمتد لساعتين تقريبا، وهو من البرامج المنوعة والمسموعة في الخليج العربي والدول العربية على وجه العموم. قادني السيد المخرج عبد السلام جاد الله الى الاستوديو مباشرة. وباشرنا في التسجيل، وخلال جلسة واحدة مستمرة في استوديو التسجيل، اتممت تسجيل حديث عن الغناء والموسيقى العراقية طيلة القرن العشرين، مقسم على ثلاثين حلقة اذاعية، لكل حلقة ربع ساعة– حديث وتطبيقات غنائية من قبلي او من الارشيف– وهذه الحلقات تذاع ضمن البرنامج المنوع (طربيات) ، بمعدل حلقة واحدة في كل حلقة من حلقات البرنامج الرئيسي المنوع.

      وبعد فترة من الزمن، بدأت تأتيني رسائل عبر الهاتف النقال، او مكالمات مباشرة تخبرني باذاعة الحلقات واحدة تلو الاخرى، واعيدت الحلقات اكثر من مرة، ولكن لم يتسنى لي سماعها حتى الان. وهذه الصور هي من ستوديو التسجيل في اذاعة صوت الخليج مع المخرج المصري المعروف عبد السلام جاد الله..

وللتوثيق اثر كبير

 

اضغط على الرابط

حسين الاعظمي / قصائد دينية حلقة 15

https://www.youtube.com/watch?v=oT4_cGih0A4

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.