اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (539)- البطل الاولمبي العالمي حازم التميمي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (539)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

في ارشفة المصارعة العراقية)

***

من عائلة آل عبد الرسول التميمي

        البطل المثير للدهشة والاعجاب، حازم عبد الرسول عبد الرضا رشيد التميمي، بطل ليس كالابطال..! بطل بمقاييس عديدة، شبلاً فتىً ناشئاً شاباً متقدماً..! وفي مجمل حياته الرياضيية في المصارعة الحرة والرومانية حصل خلالها على اثنان وعشرين(22) وساما ذهبياً فضلاً عن الاوسمة الاخرى الفضية والبرونزية..! هكذا هي البطولة الحقيقية التي تنطلق من كوامن الانسان الخفية، دون ان يحسب لها حسابا، انها المواهب التي يمنحها العلي القدير لمخلوقاته من البشر..! وابن امه وابيه من يدرك مبكرا اين وضع الله سبحانه وتعالى مواهبه فيه، ليجعلها مصيرا لمستقبله بالعمل على تنميتها والظهور بها في مجمل حياته. وفي الرسالة التي وصلتني من لجنة (خدّام المصارعة العراقية) المكونة من المصارعين الدوليين السابقين باسل عبد الكريم العبيدي وبهاء تاج الدين ورعد مصطفى الخزرجي، اضافة الى وجودي معهم. المرسلة لي من عائلة آل عبد الرسول التميمي مدعمة بالصور وتاريخ بطولات ابنائها الدوليين.

     وعن ابرز ابناء هذه العائلة البطل الدولي العالمي المرحوم حازم عبد الرسول، تقول الرسالة انه ولد في العاشر من آذار عام 1961 (10/3/1961) والمثير للاطلاع انه توفي رحمه الله في نفس تاريخ اليوم الذي ولد فيه في العاشر من آذار 2020. مخلفا ثلاثة من الابناء، ضرغام وامير وايهم حفظهم الله.

 

     في عام 1973. انتمى حازم عبد الرسول الى مركز شباب الحرية وكان معه شقيقه الاصغر –بشار- وفي هذه الآونة كان البطل الدولي عبد الرزاق محمد صالح مدربا لفريق المركز. وخلال السنتين الاولى من انتماء الشقيقين حازم وبشار الى مركز شباب الحرية، شاركا في بطولات محلية من فئة اعمارهما وفازا بها بين مرتبتيْ الاول والثاني. وفي عام 1975. فاز حازم وبشار في اللقاء الودي مع الفريق الفلبيني الذي اقيم في مركز شباب الكاظمية الرياضي. ولقاء آخر مع الفريق الاندونيسي عام 1976 فاز حازم عبد الرسول على خصمه. وفي لقاء آخر مع الفريق الايطالي الذي جرى في مركز شباب الكاظمية عام 1978 فاز حازم على خصمه الايطالي. وفي بطولة اسيا 1978 احرز حازم المركز الثاني. وفي عام 1979 وفي بطولة العالم العسكرية احرز حازم المركز الثاني رغم انه كان في عمر اقل من العمر المقرر للمشاركة..! ولكنه حصد الذهب في بطولة اسبانيا..! ومن هنا بدأت رحلته مع الذهب في البطولات الخاجية والدولية، فقد حصد وسامين ذهبيين من بطولة زبلنبندر، وهي البطولة المخصصة للابطال الدوليين والعالميين..! وفي بطولة لشبونة البرتغالية الدولية عام 1980 كان الذهب حليفه ايضا..! ثم سافر مع الفريق العراقي الى القاهرة وبطولة ابراهيم مصطفى ليحرز الذهب فيها. اما في بطولات بغداد الدولية التي كانت تقام سنويا ببغداد، فقد حصد البطل حازم عبد الرسول الذهب كل الدورات التي قدِّر له المشاركة فيها..! وفي بطولة صوفيا الدولية ببلغاريا حصد الذهب ايضاً. ووساما ذهبيا اخر من بطولة كابل الدولية بافغانستان. وفي البطولة الدولية التي اقيمت في ايطاليا او فرنسا –لم نتاكد من المكان- احرز حازم الوسام الذهبي بعد ان اختير كابتناً للمنتخب العربي حيث تغلب على افضل مصارع عربي زمنذاك هو المصارع المغربي -مشفع نور الدين- وفي خمسة بطولات تحت مسمى -بطولة العرب-  يحرز بطلنا المغوار حازم عبد الرسول اوسمتها الذهبية الخمسة..!

 

      لعل بعض الغرابة تحدث في الدورة العربية، حين اصيب حازم في اول نزال له في البطولة، الامر الذي ادى الى انسحابه من النزال رغم تفوقه على خصمه بثمانية نقاط مقابل صفر لخصمه قبل ان يصاب وينسح بثم ينقل الى المستشفى..! ولكن مدربه طلب منه الاستمرار في البطولة رغم اصابته، واثقا من قدرة لاعبه على المواصلة، وهكذا استمر البطل حازم نزالاته في البطولة رغم اصابته محرزا الوسام البرونزي رغم انه لم يخسر اي نزال في البطولة..!

 

     في اولمبياد موسكو عام 1980 لكنه لم يحقق شيئا فيها بسبب زيادة وزنه، وهكذا يضيع حلمنا من امكانية حصولنا على احد الاوسمة الملونة في هذه البطولة بسبب في الحقيقة لم يكن مقنعا..! وفي عام 1981 فاز بالذهب في بطولة الجزائر الدولية. هذا ويذكر ان البطل حازم عبد الرسول فاز على المصارع المصري بطل افريقيا –ابو شامة بكر- في وزن 52 كغم 1983 في اللقاء الدولي الذي جمع المنتخب العراقي بالمنتخب المصري في بغداد. واذا ما عدنا الى البطولات المحلية، فان المرحوم البطل حازم عبد الرسول قد فاز بالطولات في كل فئاتها العمرية من الاشبال حتى المتقدمين في المصارعتين الحرة والرومانية. وخلال تجربته الرياضية تم تكريم البطل حازم مرات عديدة ابرزها تكريم الرئيس الراحل احمد حسن البكر ان تغلب البطل حازم والفريق العراقي على الفريق الامريكي وفي عقر دارهم..!

 

      واقع الحال، فاننا لو توغلنا بصورة تفصيلية في انجازات هذا البطل المثير للدهشة المرحوم حازم عبد الرسول، فستون دهشتنا واعجابنا وفخرنا كبيرا جدا بكل تأكيد.

      رحم الله بطلنا الكبير حازم عبد الرسول واسكنه فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون. ولنا عودة اخرى ان شاء الله مع هذه العائلة الرياضية والحديث عن اخوة المرحوم حازم كالبطل اركان التميمي والبطل بشار التميمي. 

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

 

البطل الاولمبي العالمي حازم عبد الرسول التميمي.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.