اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

شمعات الإنتظار// مارتن كورش

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتب

شمعات الإنتظار

مارتن كورش

محامي وقاص

 

بدأ في صباح الأول من شهر ديسمبر في مملكة السويد، فترة الإنتظار التي يبدأ التحضير لها في الأسبوع الأخير لشهر نوفمبر.  حيث يتهيأ الأطفال والكبار في كل عائلة إلى تزيين شجرة عيد الميلاد في بيوتهم ووضع الشمعات المضيئة في نوافذ غرفهم لتكون ظاهرة لعيان الجيران. بمختلف الألوان ليطغي عليها اللونين البيض والأحمر. في ففي الأسبوع الأول يشعل الأولاد الشمعة الأولى طيلة يوم الأحد، دون أن تذوب فيطفؤنها، وهكذا تليها الثانية في الأحد الثاني والثالثة في الأحد الثالث لتعقبهم الشمعة الرابعة في الأسبوع الأخير أي الأحد الأخير من شهر الإنتظار، ومعها الثلاثة السابقات لتشتعل سوية جميعها إلى حد الذوبان. لتأتي ليلة عيد الميلاد 24 ديسمبر حيث تكتض الكنائس بزوارها. أيام مباركة يتوجها عيد رأس السنة. حيث المدينة وقد لبست حلة العيد وتزينت بزينة أعياد الميلاد، حيث شجرة الميلاد والأضواء الملونة قد غطت جوانب الطرق والأرصفة وزينت المحلات والاسواق كلها.

ونشاهد في الأسابع الاربعة (كل يوم أحد) خروج كراديس من الطلاب والطالبات وبمختلف أعمارهم ومراحلهم الدراسية ومعهم معلميهم ومعلماتهم، من مدراسهم متجهين كل إلى أقرب كنيسة ليشعلوا شمعاتهم ويؤدون ترانيم أعياد الميلاد وسط جو فيه تلتقي الملائكة مع النفوس البريئة، وهم اليوم يرتدون الألوان الزاهية وبرائتهم على وجوههم، وهم يقولون لكل الكبار:

(أَمَّا يَسُوعُ فَقَالَ: دَعُوا الأَوْلاَدَ يَأْتُونَ إِلَيَّ وَلاَ تَمْنَعُوهُمْ لأَنَّ لِمِثْلِ هؤُلاَءِ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ.)"متى19: 14". أننا ورود وزهور تزين شجرة أعياد الميلاد. نحن أبناء الرب يسوع المسيح"له كل المجد" من نوره نشع نورا وبهاءا وبسمة وفرحة. هيا يا كل الكبار شاركونا إنتظارنا لبابا يسوع.

المحامي والقاص                

مارتن كورش

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.