اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

لماذا الأسود بالذات؟// مارتن كورش

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتب

لماذا الأسود بالذات؟

مارتن كورش

محامي وقاص

 

أسفا لم نتغير ولم تتغير نظرتنا لتتغير إختياراتنا لتكون صحيحة آرائنا. الشيء الذي أندهش منه! هو ونحن نعيش في دول المهجر ترانا نفكر بكراهية. ما الذي يجعلنا هكذا محصوري التفكير؟ حاسدين، ناكرين، رافضي الآخر شكلا وضمنا. دعونا ندخل الموضوع دون إطالة:

لو رأينا رجلا أبيضا مع إمراة بيضاء ترانا نندهش ونقول للذي على الطريق معنا:

§        حقيقة أنهما ملائمان لبعضهما.

ولو وقعت أنظارنا على إثنين عكسهما تماما في لون البشرة أي من الشعوب الملونة ترانا نقول مطمئنين على عدم تجاوزهما حدود لون بشرتهما:

§        حقيقة ملائمان لبعضهما.

لكن يا ويل للواحد من هذين الإثنين لو صادفناه وهو مع بشر من غير لونه. أبيض أبيض! فلو شاهدنا لاجئا مثلنا على أرض دولة أوربية وهو سعيد فرح ومعه زوجته الناصعة البياض ومعهما طفلين وقد حمل كل واحد منهما 50% من لون بشرة أمه و50% من لون بشرة والده. ترانا ننظر بحقد وكراهية وننفخ ضغينة ونطلق كلمات نابية! بل نسب ونشتم. بل ترانا نحمل الدولة الأوربية مسؤولية زواج اللاجئ الأسود من إبنة البلد البيضاء.

هل هذه أمراض نفسية ورثناها من دون أن نعلم وقد أتينا بها ولا نعرف كيفية التخلص منها؟ بل لا أحد منا فكر أن يتخلص من هذه الافكار التي من الممكن أن يضعها القانون في حقل التمييز العنصري. نحن القادمون من الشرق نمييز عنصريا. الأوربي لا يفرق بين زيد وعبيد. أنه ينظر إلى الواحد منا بنظرة إنسان فقط. فلا علاقة له بما يدين وبما يفكر وبما يعتقد وماذا يعمل وماذا يحب؟ أليس علينا أن نغير أفكارنا لكي تتغير أساليبنا لكي تتغير تصرفاتنا لكي تتغير كلماتنا. يا ناس نحن الأقرب إلى الأسود. نحن ذي البشرة السمراء, علينا أن لا ننس لون بشرتنا الحنطاوية؟ اذا يا أخي أبو سمرة لكي لا تنسى عرقك ولون بشرتك! ليس عليك سوى أن تنظر إلى حقل لون البشرة في هوية الأحوال المدنية. واذا لم تصدق فما عليك سوى أن تنظر إلى المرآة. واذا كانت مرآتك مكسورة فاعلم ( فَخَلَقَ اللهُ الإِنْسَانَ عَلَى صُورَتِهِ. عَلَى صُورَةِ اللهِ خَلَقَهُ. ذَكَرًا وَأُنْثَى خَلَقَهُمْ.)" تكوين1: 27".

المحامي والقاص

 

مارتن كورش

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.