اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• صديقي جميل روفائيل .. مع التحية

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 

صديقي جميل روفائيل .. مع التحية

 

ماجد عزيزة/

 

( نقـلا عن موقع عنكاوا الشقيق )

 

بدءا أقول ( هنيالك ) على ما تعيشه هذه الأيام في أرض الوطن ودخول هواءه العذب رئتيك ، كم أحسدك يا صديقي على ذلك .. قرأت مقالك الجميل بعد زيارتك عزيز شعبنا ( رابي سركيس) ، وما جعلني اسطر ملاحظتي هذه هو الفقرة التي نقلتها بصراحة عن ( مراسلي قناة عشتار في الخارج ) وأنا أحدهم .. لكن لو كنت تتابع الفقرة التي أقدمها شخصيا في برنامج ( رسالة من المهجر – كندا) والتي تحمل عنوان ( كلمة ونص) لكنت أيقنت بأن أفكارنا واحدة كما هي صداقتنا وأخوتنا .

 

شخصيا .. أنا معك تماما في وجوب نقل حقيقة العيشة المضنية التي يعيشها أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في بلاد الغربة التي هاجروا اليها كل وفق سببه ، وما نزلت من كلامي جمل مثل ( كندا بلاد الثلوج والعواصف ) و( الغربة ليست الجنة كما تعتقدون) وغيرها ، فقد دأب برنامج رسالة من المهجر – كندا ، اضافة إلى فقراته المنوعة إلى توضيح الحالة المزرية التي يعيشها أبناء شعبنا في مختلف بلدان المهجر والإغتراب وخاصة ( كندا) التي نعيش فيها ( مضطرين) ، وتحذيره من الهجرة ، والتفكير ألف مرة قبل اتخاذ قرار مغادرة الوطن الأم ، فحملة الشهادات العليا والمهندسين والأطباء وغيرهم يمارسون أعمالا شاقة من أجل ادامة حياتهم وحياة عوائلهم ، وبعضهم امتهن ( لعبة الطاولي ) لقضاء الوقت الطويل ، وليس وقت الفراغ فقط .

 

لم ننس أيها الصديق العزيز ، نقل واقع الحال الذي يعيشه أهلنا من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في متاهات الغربة والمهجر ، وما يعانونه من آلام خاصة في تربية أبنائهم والمشاكل التي تعترض حياة أولئك الأبناء في مجتمع عاداته غريبة عن عاداتنا وتقاليدنا ، وأمراضه الإجتماعية أخطر من الوضع الأمني المتدهور في العراق ، والعيش فيه لايطاق ، اضافة إلى التعب والإجهاد الذي يعانونه جراء الأعمال المتعبة التي يعملون فيها .. لكن ( ما حيلة المضطر إلا ركوبها ) !

 

نعم .. أنا معك ومع ( رابي سركيس ) في وجوب تغيير شامل للبرامج التي تقدمها قناة عشتار الفضائية ، ونحو الأحسن والأفضل ، كي تواكب طفرات الفضائيات الأخرى ، وتوظف امكانات وخبرات أبناء شعبنا في برامجها ، ويكون نهجها ومنهاجها مخطط له أكثر من الوقت الحاضر ، رغم انها وخلال السنوات الثلاثة الماضية من عمرها قد احتلت مساحة واسعة من قلوب أهلنا ، واصبحت ضيف عوائلنا وصديقتهم الحميمة .

 

نعم يا صديقي .. يجب أن نقول الحقيقة وننقلها كما هي ، ولا نجامل أحدا في قضايانا ، لأن المجاملة وعدم نقل الحقيقة ، كمن يوجه فوهة المدفع نحو صدر أهله .. أما عيشتنا المرة في الغربة ( وانت عشتها قبل الجميع) فينطبق عليها المثل الشعبي ( شجابرك على المر .. غير الأمر منه) .. واقبل تحياتي واعتزازي .

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.