اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

رسالة الى رئيس الوزراء المحترم// علي اسماعيل الجاف

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

علي اسماعيل الجاف

 

عرض صفحة الكاتب 

رسالة الى رئيس الوزراء المحترم

علي اسماعيل الجاف

 

السيد رئيس الوزراء المحترم

سلام واحترام

بعيدا عن المألوف والحديث المتداو ، نقدم لك مجموعة من المفاهيم الأساسية التي غيبت عمدا عن الدور الحقيقي في البلد منها ما يتعلق في توفير بيئة عمل مؤسساتية وأخرى تخص تفعيل دور التنمية البشرية والمستدامة: تعني حماية الأجيال والبيئة .

 

نعلم، وجنابكم، جيدا أن البلد يعاني من أزمات كثيرة وحوادث متعددة ونكبات متعددة ؛ لكن لم يقدم شخصا حلول واقعية تلامس حياة الانسان : يعني أن تؤسس المجلس التنموي والتطويري العراقي ليختص في تقديم العراق كبلد رائد عربيا وعالميا ، ويتطلب ذلك توفير قادة مجتمع ومؤسسات وبلد ليكون هناك تنمية بشرية حقيقية مقابل أزمات الظواهر الاجتماعية السلبية وتفعيل دور التنمية الاجتماعية الهادفة لحماية الطفولة والمرأة والاسرة والمجتمع .

 

نشعر جميعا أن الهدف الأسمى من المنصب هو تقدم خدمة مثالية معيارية ، ونعلم حيدا أننا متأخرين في موضوع جودة الخدمات والتطوير وغياب المعايير ، لذلك عليك تفعيل المجلس المعياري الشامل الذي يوفر أقساما مناظرة على الصعيد المحلي في ديوان المحافظات ترتبط في مكتب المحافظ اداريا ورئاسة الوزراء فنيا ، ستمهد هذه المجالس ، أهمها مجلس الثقافي المتقدم، روية متقدمة عن عجلة التنمية والتطوير وتحريك ميزان العدالة المغيب منذ أعوام .

 

لست مستغربا أن يكون البلد في مواقع متاخرة في الزراعة والصحة والتجارة والصناعة والخدمات والتربية والتعليم والعلاقات ؛ لكني متفائلا بحصول تقدم اذا تبنى الرئيس الجديد هذه الأفكار جديا وتطبيقيا وميدانيا .

 

نتطلع قدما لروية تبني حقيقي لتفعيل التنمية والتطوير محليا ومركزيا بخطط عاجلة تطبيقية بسقوف زمنية تختصر الجهد والمال والبشر

 

اخوكم المؤلف والباحث الاستاذ علي الجاف

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.