اخر الاخبار:
بيان صادر من احزاب شعبنا - الخميس, 23 أيار 2024 10:31
استراليا- اعلان عن امسية تشكيلية - الأربعاء, 22 أيار 2024 19:52
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

نبقى ندور في دورة الدودة الحلزونية! -//- نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقرا ايضا للكاتب

نيسان سمو

نبقى ندور في دورة الدودة الحلزونية!

كيف سيكون شكلنا ومنظرنا وطلعتنا بعد نصف او قرن من الآن وكيف سنُبان ونظهر مقارنة بالعالم الآخر وماذا سيكون مصيرنا ( ماذا سنفعل ) ؟؟ والله فكرة ...

اهلاً بكم في المثير للجدل لهذا اليوم وهذا الجدل سيكون محور طَلّتنا وهيأتنا واحوالنا بعد الفترة الزمنية المذكورة وسيكون ضيفي لهذه الحلقة الخاصة ضيف عزيز وغال على الجميع ومَن سيكون غير السيد صائب عريقات والذي عمل وتقلد كل المناصب الوظائف الحكومية في الدولة الفلسطينية المنقسمة ( للجهة الشرقية ) ليحدثنا عن هذا الموضوع الخطير .. صاحب تجربة طويلة وهو واقف ..

سيد صائب منذ اكثر من ستون او سبعون ( والله لا اتذكر ) وانتم في مكانكم خطوة للأمام وواحدة ونصف للخلف ( لازم  تحجي عالماضي ) فكيف ترى مستقبل الانسان العربي بعد نصف او قرن من الآن وهل سيؤثر هذا على القضية ( بشكل خاص ) نعلم انك صاحب خبرة طويلة في هذا الباع ..

بالنسبة الى الوضع الفلسطيني وبإختصار شديد حتى لا نوّجع رأس القاريء كما هو متورم فسأختصر بالقول : لا يمكن للمنطقة ان تهدأ إلا بإندماج الدولتين وذوبانهما في بلد عربي جديد وكما قال القذافي ( لا يجوز إلا الرحمة للميت ) لا يمكن وضع او حشر ساقين في حذاء واحد ( خاصة إذا كانوا طْوال ) وقد قرأتُ لك ذلك واعتقد وكما قلت لا يمكن التخلص من هذه المصيبة إلا بإندماج الودلتين والتعايش السلمي بين الشعبين ( اخاف نبدأ من اول وجديد ) والذي سيصبح شعب واحد وبما اننا نتكاثر اكثر واسرع منهم ( في هذا شطار ) فإننا سنفوز وننتصر في النهاية ( عن طريق الانتخابات وليس الانتحارات ) وهكذا سينتهي بنا المصاف ولا غير ذلك ( طبعاً تقصد بعد نصف قرن ولو قبلوا الجماعة ) ! ادرك قصدك ..المصيبة لا نستطيع ان نختصر بل يجب ان ننتظر .. هذه هي المصيبة الاولى لعالمنا العربي والعالم المتأخر انهم لا يستطيعون الاستنباط والأختصار بل يجب ان يمروا بكل مراحل  الدودة الشريطية حتى يفقسوا وعندما يفقسوا يكون المناخ قد تغيّر وبرد فيجب الدخول في مرحلة دودية من جديد وهكذا ندخل في دورة واخرى في انتظارنا .. فنلف وندور في نفس الدورة ..

لنعود الى موضوع اليوم ( ليش وين جنت رايح ؟.. العالم يتقدم وبسرعة مذهلة والتكنولوجيا تتطور في كل ثانية والعالم قد وضع يده على اسرار تلك الخطوات فالسير فيها سيكون اسرع مما نتوقعه وهناك شواهد كثيرة امام عيوننا كما في علم الفضاء والتكنلوجيا الالكترونية والطب ..

فالعالم سيكون جاهز للرحلات الفضائية السياحية وسنرى تلك الرحلات تعبر من فوق رؤوسنا ، وفي مجالات الطب سيتحكم العالم المتقدم بالكثير من الامور التي لا نستطيع حتى ان نفكر فيها فكيف لنا ان نتقبلها مثل التغيرات في القلب والاعضاء الجسدية والعمليات التجميلية والتي سيتمكن كل انسان ( غني طبعاً ) في تغيير منظره وقوامه في كل سهرة او مناسبة ، وسيتحكم بالعمليات الجراحية ونوعية الجنس وحمل الذكر ( خوش شغلة ) وتغيير الانثى الى خشن وخشن الى ناعم وغيرها من العمليات التي ستعود بنا الى ماقبل التاريخ ..

وكذلك في مجال التكنلوجيا الالكترونية مثل المركبات ( السيارات يعني ) فسيقودها مالكها بالصوت والنظرة من دون ان يتدخل او يقوم بأي جهد عضلي وسيتكلم معها كما نتكلم مع البعير مثلاً .. والخلوي هو الذي سيحضر الفطار لصاحبه وسيغزوا العالم ويناوب الاجهزة الكبيرة مثل الكمبيوتر وغيرها . فسيكون بإمكانك ان تشاهد وتتواصل مع كل العالم في اقل من ثانية .. التفاصيل راجع شركة نوكيا وسمسونغ في نواكشوط ..

وفي مجال الاسلحة فسيتم الاستغناء على اكثر الاسلحة الكبيرة وينوب عنها اجهزة صغيرة وذكية وتعمل بدقة متناهية وسيتم التحكم حتى في طريق انطلاق الرصاصة والقذيفة وسيتم الاستغناء عن الطيارين وحتى الجنود سيحل محلها روبوتات فلا جرحى ولا قتلى ولا شهداء ولا لطم او جنازة لمدة اربعة سنوات ، فالربوط هو الذي سيحارب ( عادي سنقول بعمليات انتحارية ونُكَسّر رْجله ) وسيفكر بدلاً ويقرر في اقل من اجزاء من الثانية ووووو  التفاصيل معهد ابحاث الروبوتات في تعز ..

وكذلك في كل المجالات الحياتية الاخرى من الاجهزة المنزلية والتي سوف لا تحتاج الى الفرن الغازي او النفطي وهي حتى ستقوم بالطهي والغسل وغيره ، والمباني والمساكن والتي سيتحكم بها الانسان من مسافات بعيدة كالغلق والفتح والتدفئة والتبريد وهي التي ستجري لقاء صحفي مصور مع الحرامية ( هذه مو خوش شغلة يعني قطع الارزاق ) ، وفي مجال الطيران ( هواية طولتها ، اعرف ) والبواخر والسفن الفضائية والبحرية والقطارات والدراجات المتنوعة والجسور والشوارع والمستشفيات والاجهزة الطبية والرياضة ووسائل الجنس وخاصة الحبة الزرقاء ( اموت واشوفها ) ووووووووووووووو سأترك لخيالكم الباق ..

وسؤال الحلقة هو كيف سيكون منظرنا وحالنا تجاه كل هذا التطور ونحن سنكون ملتهين  بدورتنا الدودية ( نحن ايضاً سنقوم بتطوير الاحزمة الناسفة ونطور المفخخات بحيث تقتل اكبر عدد من البشر حتى قبل ان تنفجر ، شنو الشغلة عناد !) فسنكون مشغولين بعور المرأة وختنها وكيف غزانا هولاكو و تفاصيل معركة القادسية وعبور اجدادنا الى الاندلس ومَن كان الافضل والاقوى القادة الكلدان ام الآشور ومَن يكره ويحب سنحاريب وماذا كان يلبس البابليون ومًن بنى الجنائن المعلقة ( لبلاب صاعد على الحائط ) وكيف سيكون الحُكم ( عَلماني ام شريعي ) وكيف تمّ تزوير الانتخابات وكيف نقوم بثورة بشرط ان تستمر او لا تنتهي ابداً وهل يكون الاختلاط في المدارس وكم يجب ان يكون طول ولون لباس المرأة ووووووووووووووووووووووووو وسأترك لخيالكم الباق ..

كيف سنواجه العالم ( غير بالارهاب ) ونحن نتخلف عنه كل هذه المسافة ؟ كيف سنتقبل ونستوعب ذلك إذا كنا نُحَرّم شرب قنينة مياه معدنية ( فيها غاز ) ؟ ووووووووو الخ . فكيف سنتقبل ذلك التطور المذهل وكيف سنواجهه وكيف سنتعامل معه .. تخيلوا معي بعد قرن مثلاً كيف سيكون منظرنا ( آني راح ابقى اكتب ) ؟؟ يجب القيام بخطوات جبارة وكبيرة وعاجلة تجنباً للمستقبل ( ولكن كيف سنبدأ ونحن لم تبدأ من نقطة الصفر بعد ) وان لا نبقى ندور في دورة الدودة الحلزونية .. بقى شيء واحد وهو : يجب ان نشكر ضيفنا ولا اعلم كيف له هذا الذكاء ولم ينتهي من قضيته بعد كل هذه العقود ؟؟

لا يمكن للشعوب المتأخرة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر !! .. نيسان سمو 04/08/2013

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.